جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس مجلس الشورى يستقبل عدداً من الإعلاميين والكتاب

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمكتبه في مقر المجلس بالرياض اليوم عدداً من الإعلاميين والكتاب المشاركين في جلسة الحوار الرابع (العلاقة التكاملية بين مجلس الشورى ولإعلام) التي نظمها المجلس ضمن استراتيجيته الإعلامية والاتصالية التي يسعى من خلالها إلى تعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع.
ورحب معالي رئيس المجلس في بداية الاستقبال بضيوف المجلس، وقدم لهم نبذة عن مهام المجلس، والدور التشريعي والرقابي الذي يقوم به ولجانه المتخصصة، مشيداً بدور الإعلاميين وكتاب الرأي والمثقفين في طرح الموضوعات التي تهم الوطن والمواطنين خصوصاً في المرحلة الراهنة التي تتطلب تكاتف الجهود وتقديم الرؤى المخلصة التي تسهم في مستقبل أفضل لبلادنا.
وأكد معاليه حرص المجلس على تعزيز العلاقة بين مجلس الشورى وأفراد المجتمع، فالمواطن هو هدف مجلس الشورى، ودائماً يسعى بتركيز تام على مناقشة احتياجات المواطنين وقضاياهم الملحة.
وأضاف أن المجلس بشكل عام عمل جاهداً على دراسة القضايا الوطنية الملحة وسعى إلى تحسين الأداء لمختلف الجهات الحكومية، كما عمل على إحداث نقلة نوعية في المجال التنظيمي عبر سن عدد من الأنظمة أو تعديل القائم منها وذلك وفق الصلاحيات الممنوحة له حسب نظامه.
وأشار إلى أهمية الدور الذي يقوم به المجلس في صناعة القرار، مؤكداً حرص المجلس على التواصل مع المواطنين واستقبال العرائض والرسائل البريدية والرسائل الإلكترونية.
وأكد أن المجلس يتطلع إلى أن يكون للإعلاميين والكتاب الرأي والمثقفين دور مهم في الاستراتيجية الإعلامية والاتصالية للمجلس عبر التواصل والشراكة بما يبرز مواقفنا الوطنية، لافتاً الانتباه إلى أن المجلس يستفيد من النقد البناء، الذي يفيد المجلس في تقويم عمله ومعرفة مكامن التقصير.
ولفت معالي رئيس مجلس الشورى الانتباه إلى ما يحظى به مجلس الشورى من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله مشيراً إلى أن قرارات المجلس تحظى باهتمامهما ويؤخذ بمعظمها حسب ما يرى فيه ولي الأمر مصلحة.
حضر الاستقبال معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري، ومعالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، وعدد من أعضاء المجلس.
// يتبع //
17:33ت م

عام / رئيس مجلس الشورى يستقبل عدداً من الإعلاميين والكتاب/ إضافة أولى واخيرة
من جهة أخرى أكد معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، على اهتمام مجلس الشورى بتعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع والاستماع إلى آرائهم عبر آليات حديثة، كما أكد اهتمام المجلس بما يطرحه الإعلاميين والكتاب من موضوعات تهم الوطن والمواطن.
جاء ذلك في كلمة لمعاليه افتتح بها جلسة الحوار الرابع التي نظمها مجلس الشورى اليوم بعنوان (العلاقة التكاملية بين مجلس الشورى والإعلام)، وذلك ضمن استراتيجيته الإعلامية والاتصالية لتعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، شارك فيها عدد من الإعلاميين والكتاب.
وفي بداية الجلسة رحب معالي الدكتور الصمعان بضيوف المجلس من المثقفين وكتاب الرأي، واستعرض أبرز مرتكزات الاستراتيجية الإعلامية والاتصالية التي أقرها المجلس مؤخراً، مؤكداً اهتمامها بتعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، مبيناً أن المجلس ينظم هذه الجلسة من منطلق إدراكه لأهمية الدور الوطني والمسؤول الذي يضطلع به الإعلاميين والمثقفين وكتاب الرأي في المجتمع.
بعد ذلك فتح معالي مساعد رئيس المجلس جلسة الحوار التي تركزت على التعريف بالأدوار الرقابية والتشريعية لمجلس الشورى، وتحديات التغطيات الإعلامية للقضايا والموضوعات الشورية، والمعالجات المهنية في وسائل الإعلام للقضايا الشورية، والمبادرات المقترحة لتطوير العلاقة بين مجلس الشورى والإعلام.
وأجاب الأعضاء على تساؤلات الإعلاميين ومقترحاتهم حول تطوير آليات تواصل المجلس وأعضائه مع المواطنين بشكل عام والمختصين من الإعلاميين والكتاب بشكل خاص على نحو يعمل على تعزيز دور المجلس، ويمكن أصحاب الخبرة والاختصاص في تقديم الرؤى والمقترحات بما يسهم في الارتقاء بأداء المجلس وينعكس على مخرجاته.
وأفاد أعضاء مجلس الشورى المشاركين في جلسة الحوار أن المجلس ومنذ الإعلان عن رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020 قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة لتواكب مخرجات المجلس مع الرؤية والخطة.
وطالب الأعضاء في إجاباتهم على عدد من تساؤلات كتاب الرأي والإعلاميين بالدقة والمعلومة الصحيحة، وعدم الخلط بين مهام مجلس الشورى ومهام الجهات التنفيذية عند تناول أعمال المجلس، بما لا يدع مجالاً للتأويل أو الإسهام في نقل أفكار أو معلومات غير دقيقة عن مجلس الشورى أحد مؤسسات الدولة التي تحظى بدعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله .
وأعرب الأعضاء المشاركون عن تقدير المجلس لكل ما يقدم من مقترحات من المواطنين، وأشاروا إلى أن المجلس يتقبل النقد البناء والموضوعي القائم على المعلومة الصحيحة والمتوافق مع طبيعة أنظمة المجلس واختصاصاته وصلاحياته وإطار عمله، التي تؤكد حرص مقدمه على المصلحة الوطنية والنفع العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.