«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكلاء ورؤساء البلديات بأمانة الشرقية : ذكرى اليوم الوطني للمملكة ال 87 يحمل تناغم البطولات والتضحيات التي قدمها المؤسس لتوحيد هذه البلاد

أكد مسؤولو أمانة المنطقة الشرقية أن ذكرى اليوم الوطني للمملكة ال 87 تحمل تناغم البطولات والتضحيات التي قدمها المغفور له الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه ورجالاته لتوحيد هذه البلاد ولم شملها والعمل على تطوير وتنمية المملكة والتي سار عليها أبناؤه من بعده .
وأكد وكيل أمانة المنطقة الشرقية للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا , أن مرور الذكرى العزيزة ذكرى (اليوم الوطني 87) للمملكة يذكرنا بالإنجاز التاريخي العظيم الذي حققه مؤسس هذا الكيان وموحد هذه البلاد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله على كافة الأصعدة.
وبين أن ذكرى يومنا الوطني كل عام تأتي إضاءة فريدة في سجل أمجاد المملكة وازدهارها فالذكرى حديث عن تاريخ شعب وأمة سجلاته ناصعة البياض وصفحاته متلألئة بالمنجزات والمعطيات مشيراً الى أن اليوم الوطني من كل عام يعد لكل مواطن سعودي يوماً مجيداً من أيام التاريخ، يحق لنا فيه أن نفخر بالعطاءات الخيرة والأحداث البطولية المهمة التي فرضت نفسها على التاريخ ومثلت أحداثها على مسرحه وكان بطلها ذلك الرجل المحنك والقائد العظيم مؤسس وموحد هذه الجزيرة جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه) بعد أن منّ الله عليه وتحققت هذه الوحدة الشاملة على يديه تحت راية التوحيد الخالدة التي ستظل خفاقة حتى يرث الله الأرض ومن عليها .
وقال " إن بلادنا تعد مضرباً للأمثال على صعيد الإنجاز الحضاري والتنموي في كافة الميادين , مشيراً الى أن بلادنا ميزها الله بخاصية رعاية المشاعر المقدسة كما قيض الله لها قادة من خيرة الرجال وهذا في حد ذاته توفيق من الله لمواطني هذا البلد.
من جانبه قال وكيل الامين للخدمات بأمانة المنطقة الشرقية المهندس صالح بن عبد العزيز الملحم " أن المملكة تحتفل حكومة وشعباً بحلول الذكرى ال 87 ليومها الوطني المجيد ، والذي يمثل ذكرى عزيزة على قلوب كافة أبناء هذا الوطن الذين يفاخرون خلالها بما شهدته بلادهم من تقدم ونمو ومنجزات متواصلة وتطور على مدى تاريخ المملكة.
وأضاف " أن أبناء هذا الوطن يُفخرون اليوم بإنجازات المملكة الحضارية والعالمية والإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الي نفذتها قيادتنا الرشيدة و حققت من خلالها للمملكة وشعبها مكانة مرموقة بين دول العالم سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وأمنياً .
ولفت الى أن هذه الذكرى الغالية تحل على قلوبنا، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد تحولات عظيمة ، في جميع النواحي لبناء اقتصاد أكثر تنوعاً وشمولاً ، إضافة إلى التحولات التنموية والاجتماعية التي جاءت تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تتجه لها المملكة بقيادات شابة .
وذكر الملحم , أن المملكة سجلت مؤخراً نقلة نوعية ، في تاريخها ، بدفعها الوجوه الشابة إلى القيادة ، والذي عزز بدوره من مكانتها الإقليمية والعالمية والسياسية والاقتصادية ، وجذبت من خلاله أنظار العالم إلى ما تشهده المرحلة من حسن الاختيار في دفع جيل الشباب نحو القيادة منوهاً بانه جدير بجميع أبناء الوطن المفاخرة بما تعيشه المملكة وما تتجه له من تنمية مستدامة، ومرحلة تطويرية شاملة ، شملت جميع مناطق المملكة، هدفها رفعة الوطن ورفاهية المواطن , سائلاً المولى أن يديم على المملكة أمنها ونهضتها وعزها، وأن يعين الجميع على تحقيق تطلعات ولاة الأمر وطموحاتهم في خدمة هذا الوطن .
// يتبع //
16:03ت م

اليوم الوطني / وكلاء ورؤساء البلديات بأمانة الشرقية : ذكرى اليوم الوطني للمملكة ال 87 يحمل تناغم البطولات والتضحيات التي قدمها المؤسس لتوحيد هذه البلاد / إضافة أولى واخيرة
وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني , أن اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة يعد مناسبة كبيرة ليوم خالد في نفوس أبناء الوطن، وهو يوم توحدت فيه المملكة ورفع فيها علم التوحيد.
وقال " إننا نطوي سبع وثمانين عام على توحيد هذه البلاد في امن وامان وازدهار وتلاحم بين القادة والشعب ونعاهدهم بأننا سنكون البانين لهذا الوطن حتى يتحقق الطموح ويرى العالم اجمع رؤية 2030 ، التي ستجعل المملكة تتربع على عرش الريادة في العالم العربي و الإسلامي حيث تستهدف الخطة تطوير جميع الأنظمة في المملكة العربية السعودية وبناء قاعدة اقتصادية جديدة متنوعة تشمل جميع مناحي الحياة ومنها تحديداً أنظمة البلدية وقد ركزت الرؤية على تقديم الخدمات البلدية على الوجه الأكمل الذي يستحقه المواطن السعودي والسعي بتطوير الأنظمة بما يتوافق مع رؤية المملكة الطموحة.
وأشاد القحطاني بما تحقق للشعب السعودي الكريم ، ولهذا البلد المعطاء ، من نجاحات في جميع المجالات وما تشهده المملكة من إنجازات كبيرة و واضحة في خدمات القطاع البلدي ، الذي جاء متوافقاً مع رؤية خادم الحرمين الشريفين السديدة في استشراف المستقبل وتطوير الحاضر ، داعياً الله العلي القدير أن يديم على ولاة الأمر الصحة والعافية وأن يحفظ لبلاد الحرمين الشريفين استقرارها وأمنها.
وقال رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبد الله بن سند الشمري " أن المملكة أولت منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود - رحمه الله - اهتماما بالغاً في التطوير والتنمية ، وتحقيق الإنجازات الحضارية ، ما جعلها تتصدر خارطة العالم بمشاريع عملاقة في مختلف النواحي.
واستطرد قائلاً " إن المملكة حققت أرقاما قياسية في الإدارة السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية في مختلف المواقف ، مما جعلها في مصاف الدول العالمية الكبرى وجعل منها مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء المملكة، الذين يتسابقون لخلق فُرص للمباهاة بإنجازات وطنهم الحضارية والتنموية.
واكد الشمري , بأن ذكرى اليوم الوطني ال 87 يمثل لأبناء المملكة الفرصة الأمثل لتجديد العهد والولاء للوطن الغالي، كما تُمثل هذه الذكرى فرصة للتباهي والمفاخرة بما وصلت إليه المملكة وما تعيشه من دور فاعل ومؤثر إقليمياً ودولياً، وتطورات نوعية هدفت إلى رفاهية المواطن، وتقديم أفضل الخدمات إليه عن طريق المشروعات التنموية والحضارية العملاقة الضخمة الرائدة في مختلف المجالات.
و اشار الى أن أبناء المملكة يعيشون فرحة الذكرى ال 87 لتأسيس المملكة ، في ظل مرحلة إصلاحية تنموية شاملة ومستدامة تتجسد في ( رؤية السعودية2030 ) التي تهدف إلى خلق نقلة اجتماعية وثقافية واقتصادية وتنموية نوعية في المجتمع السعودي ، وفق خطط وبرامج طموحة تسعى المملكة إلى تحقيقها واقعاً ملموساً ليفخر بها الوطن وينعم بها المواطن ، وحري بنا الاحتفاء والمباهاة بهذا الوطن الغالي، والمباهاة بتلاحم الشعب وقيادته سائلاً المولى أن يديم على وطننا آمنه نهضته ورخاءه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.