آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسئولو ومواطنو المدينة المنورة يهنئون القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ال 87 للمملكة

رفع عدد من مسئولي ومواطني المدينة المنورة التهاني والتبريكات بمناسبة الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني 87 للمملكة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - .
ووصفوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة بأنها فرصة لتستعيد ذاكرة الوطن ذكرى يوم توحيد هذه البلاد على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله صانع ملحمة التحدي التي كانت بمثابة المفصل التاريخي الأبرز الذي تجسد في وحدة كيان وأمة تحت راية التوحيد لا اله إلا الله محمد رسول الله ، مؤكدين المكانة العالية التي باتت تحتلها المملكة العربية السعودية بين مصاف دول العالم قاطبة .
وقال وكيل عمادة الدراسات العليا بجامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور جريبة بن أحمد الحارثي في كل عام نحتفل فيه بالوطن نجد أن الوطن قد كبر مكانة وأزداد أهمية ونما تطورا ورسخ استقرارا ، ويتميز هذا العيد الوطني بأنه قد جاء والوطن بفضل الله تعالى في أعياد متتالية من النجاحات والإنجازات في كثير من الأصعدة والمجالات وتحطم كثير من المكائد والمؤامرات على الصخرة الصلبة المتماسكة للجبهة الداخلية وإلتفاف الشعب حول قيادته واستماتته في الدفاع عن وطنه وعقيدته .
وعدّ المدير التنفيذي لمجمع الأمل والصحة النفسية بالمدينة المنورة الدكتور محمد بن نويفع الشاماني ذكرى اليوم الوطني 87 بالذكرى العزيزة والغالية على قلب المواطن السعودي بلا إستثناء وهو يتذكر فيها الحال وما تنقله الرواة قبل هذا الحدث العظيم من تناحر وفرقة من أجل فتات خبز أو شربة ماء ثم يقارن ذاك بما آل إليه حالنا منذ توحيد المملكة العربية السعودية على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز ثم أستمر البناء والنماء والعطاء على يد أبنائه الأوفياء حتى صارت هذه البلاد مضرب مثل في الأمن والأمان والرخاء وسعة المعيشة وأصبحت مأوى لأفئدة كثير من الشعوب العربية والإسلامية ومصدر رزق لذويهم في بلدانهم .
وقال ها نحن اليوم وبعد 87 عاما نعيش في أمن بعد خوف ووحدة صف بعد تناحر وفرقة ورغد عيش بعد جوع وفقر وعلم ونور بعد جهل وظلام يفرق بين هذه المتناقضات هذا الحدث العظيم ، ربما اليوم الوطني 87 يفرق عن الذكريات السابقة في زيادة وعي المواطن السعودي بالمخاطر التي تحيط بوطنه وشعوره بأن هو صِمَام أمن الوطن لتظهر صور التلاحم بأنواعها قيادة وشعبا وبشتى وسائل التواصل وهو ما ألجم عداة الوطن والمتربصين به للتبخر أحلامهم وتنكسر أوهامهم على صخرة صلابة الوحدة الوطنية السعودية .
من جهته قال مدير العلاقات والإعلام بأمانة منطقة المدينة المنورة خالد بن متعب بن تركي خليفة إن المملكة العربية السعودية تعيش في هذا اليوم الأغر الثالث والعشرين من سبتمبر مناسبة غالية على قلوبنا وهي مرور 87 عاما على توحيد أجزاء الدولة السعودية تحت إسم المملكة العربية السعودية بموجب مرسوم ملكي أصدره القائد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه- حينذاك بدأ وضع لبنات الإستقرار والنماء والإزدهار لشعب المملكة العربية السعودية وأستمرت وتيرة النماء الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والمعرفي بمساهمات أبناء الملك المؤسس من ولاة الأمر رحمهم الله في العناية بهذا الوطن الشامخ وحتى الآن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - .
// يتبع //
15:35ت م

اليوم الوطني / مسئولو ومواطنو المدينة المنورة يهنئون القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ال 87 للمملكة / إضافة أولى
وأكد خليفة أن العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله - حققت المملكة إنجازات عملاقة شملت مختلف المجالات وتزامن ذلك مع إعلان "رؤية المملكة العربية السعودية 2030 " التي تمثل استشرافاً للمستقبل الاقتصادي للمملكة في مرحلة ما بعد النفط ، فهي رؤية جديدة تعتمد على العديد من الموارد والإستراتيجيات الإستثمارية والتنموية وخلق فرص اقتصادية جديدة من شأنها تغيير الوضع الإقتصادي إلى مستويات متقدمة من النماء التي تنصب في صالحها للوطن والمواطن ، وقال إننا كسعوديين سنظل دائما وأبدا نفتخر ونعتز بإنتمائنا لثرى وطننا الحبيب وطن العز والرخاء وطن الخير والمحبة وطن التلاحم قيادة وشعبا فنحن بحمد الله ومنته يد واحدة وقلب واحد على ثوابت الخير والحق نتصدى لكل عابث ومنحرف بأمن وطننا الذي ننعم فيه بالأمن والأمان .
ورفع رئيس وأعضاء المجلس البلدي بالمدينة المنورة عيسى السحيمي أسمى آيات الفخر والإعتزاز أرقى وأجمل التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي العهد - حفظهما الله - بمناسبة يوم الوطن السادس والثمانين لمملكتنا الغالية .
وقال السحيمي إن هذا اليوم المجيد يحكي لنا قصة المجد العظيم الذي بناه مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - وأجزل له الأجر والمثوبة فقد أسسها على قواعد راسخة مبنية على العقيدة الصحيحة الخالية من البدع فأكرمه الله باستقرار وأمن البلاد وبأبناء بررة حملوا رسالته وحفظوا بلادهم وأحبوا شعبهم فكانت النتيجة إزدهار وطن وتكاتف شعب وتقدم دولة ورؤية مستقبل يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - .
وأكد مدير مكتب التعليم بمحافظة الحناكية عوض المخلفي أن اليوم الوطني ذكرى غالية يسترجع فيها الجميع الملحمة الكبيرة التي قام بها المؤسس الباني الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله في توحيد هذا الكيان الكبير وجعله مترابطا بعد أن كان متفرقا يسيطر عليه الجهل والخوف ومرتعا للحروب بين القبائل .
وتابع قائلا ونحن نفخر بما تحقق لهذه البلاد وأهلها قيادة وشعبا حتى بات يوم مملكتنا الغالية الوطني مضربا للأمثال وقدوة للآخرين فحين تحل علينا كمواطنين ذكرى اليوم الوطني نتذكر بجلاء ذلك الملك العادل والإمام الشهم وأبناءه البررة الذين جاؤوا من بعده وما قدموه لوطنهم وأمتهم فلا نملك إلا الدعاء لهم بالمغفرة والرحمة وأن يسكنهم الله فسيح جناته وأن يطيل الله في أعمار الباقين ويمتعهم بالصحة والعافية وعلى رأسهم والدنا المحبوب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد - حفظهما الله - وجميع أفراد الأسرة المالكة ، مشيدا بما وصلت إليه بلادنا الحبيبة من توفير جميع ما يصبو إليه المواطن من كافة مناحي الحياة .
أما مدير مدرسة سنابل المدينة المنورة جنيد بن فخرالدين بمناسبة اليوم الوطني المجيد فقد قدم خالص لتهاني والتبريكات لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى سمو ولي العهد الأمين – حفظهما الله - وإلى الأسرة المالكة وإلى الشعب السعودي النبيل ، حيث تأتي هذه الذكرى الخالدة في ظل نجاحات كتبها الله لهذه الدولة السعودية فنجاح موسم الحج ومن ثم نجاح الجهات الأمنية في كشف المؤامرات الدنيئة التي صدرت من بعض الذين خانوا الوطن وكانوا يعيشون في زيفٍ وبهتان وكشفهم الله لكي يعلم الجميع أن هذه الدولة التي تطبق شرع الله وسنة رسوله الكريم في حفظ رب العزة والجلال ثم بفضل حكامها الذين لا يألون في بذل الغالي في خدمة الإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض ، دمت لنا يا وطن العز والكرامة شامخاً في وجه الحاسدين والحاقدين وحفظ الله ولاة أمورنا وحكومتنا وشعبنا .
وعبر وكيل مدرسة الإمام الشاطبي بالمدينة المنورة أحمد القرافي عن فخره واعتزازه بالتقدم الكبير الذي وصلت إليه المملكة في جميع المجالات بفضل الله ثم بالرعاية والدعم الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - لكافة مناحي الحياة ، مستحضراً الجهود التي بذلت في بناء هذا المجد العملاق الراسخ على قيم ومبادئ العقيدة الإسلامية وإنجازات متنوعة وتقدم كبير حققته المملكة العربية السعودية بداية من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله الذي كان الركيزة لهذا التطور الشامل وواصل أبناؤه البررة من بعده حتى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .
// يتبع //
15:35ت م

اليوم الوطني / مسئولو ومواطنو المدينة المنورة يهنئون القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ال 87 للمملكة / إضافة ثانية
وأكد القرافي أن المملكة قامت على نهج واضح وهو جعل الكتاب والسنة أساساً لكل شئونها وسارت على خطى ثابتة حتى حققت الأمن والأمان للجميع ووفرت سبل العيش الكريم لكافة أفراد الشعب ، سائى المولى عز وجل أن يحفظ قادتنا وبلادنا من كل مكروه إنه سميع مجيب الدعوات .
وقال إستشاري نفسي بمجمع الأمل للصحة النفسية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالله بن حميد السهلي يسرني أن انتهز هذه المناسبه الغاليه على قلوبنا يوم الوطن الغالي ( 87) لمملكتنا الحبيبه بالتهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهما الله - وللشعب السعودي أجمع ، مؤكدا أن هذه مناسبه غاليه لكل من سكن وعاش في كنفات هذا الوطن وهي ذكرى عزيزة على قلوبنا عرفانا لمن أسس هذا الكيان الشامخ الملك عبدالعزيز رحمه الله وأبناءه من بعده حفظهم الله ، كما أنها مناسبه تحتاج الى وقفات وتأمل إلى مانحن فيه اليوم مِن أمن وأمان وتقدم ورقي على جميع الأصعدة فالواجب على كل مواطن أن يحافظ على مقدرات هذا الوطن الذي عاش فيه وتنعم في أرجاءه .
وأكد الدكتور السهلي أن التطور الذي نعيشه اليوم في جميع مجالات الحياة دليل على جهود حكومتنا الرشيده في التخطيط البناء والمستمر ومانعيشه من أمن اقتصادي متوازن يشعر الجميع بالأمن النفسي وهو مطلب الحياة ، حفظ الله الوطن والقائد .
المدير التنفيذي لجمعية طيبة للإعاقه الحركية بالمدينة المنورة حسين العنزي قال إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة تطل علينا كل عام في " 23سبتمبر" لتجدد ذكرى تأسيس هذا الكيان العظيم الذي تعلقت في حبه القلوب وأنست في حضنه النفوس وتحيرت في وصفه العقول اكتست عقود الزهر من جيده رونقا فريدا وتلألأت نجوم الكون من نوره بهجة وتغريدا وتوجت الأيام في يومه عيدا مجيدا فكل عام وأنت بخير يا وطني كل عام وأنت في أمن وأمان ورخاء وإستقرار دائم .
وأضاف إننا نحتفل في هذه المناسبة الغالية بإنجازات تحققت بفضل الله ثم على يد مؤسس هذه المملكة الشامخة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وسار على نهجه أبنائه البررة حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله – بمستقبل مشرق بإذن الله ملئ بالأمنيات والآمال نسعى بمثابرة وعزم لتحقيقها ونضع أمام أعيننا حجم التحديات التي تعيشها المملكة في خضم الصراعات الإقليمية في المنطقة وإشكالية الإرهاب وتعدد أشكاله ومصادره ، ونحن بعون من الله قادرون على تجاوز كل هذه الأزمات والتحديات في ظل قيادة رشيدة أثبتت للمجتمع الدولي ريادة المملكة في تحقيق الأمن والسلام داخليا وعلى المستوى الإقليمي والدولي أدام الله شمس وطننا وحفظ بلادنا وقادتنا ومقدراتنا .
مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة تركي بن فيصل إلياس قال توج المؤسس طيب الله ثراه كفاح توحيد أراضي وقبائل هذه البلاد المباركة بصدور المرسوم الملكي القاضي بتحويل إسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية وذلك في 23 سبتمبر عام 1932م فكان ذلك اليوم يوماً وطنياً لتوحيد المملكة نستذكر فيه بطولات وكفاح الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه على مدي ثلاثين عاماً بدأت بإستعادة الرياض عام 1902م وصولاً لانضمام منطقة جازان لحكم الملك عبدالعزيز .
وتابع يقول لقد أرسى المؤسس طيب الله ثراه في هذه الدولة الناشئة أساساً ومنهجاً لا تحود عنه وهو ( التوحيد والوحدة ) فتوحيد الله تعالى ووحدة الأرض والشعب هو الأساس والمنهج فكان هذا الوطن الشامخ لا ينحني إلا لله وكما الجبال تستمد قوتها من جذورها وصخورها كذلك هذا الوطن يستمد قوته من جذوره المتعلقة بالله وتوحيده ومن صخوره قيادة وشعب المملكة العربية السعودية .
// يتبع //
15:36ت م

اليوم الوطني / مسئولو ومواطنو المدينة المنورة يهنئون القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ال 87 للمملكة / إضافة ثالثة واخيرة
من جهته قال رئيس العلاقات العامة وعضو المجلس البلدي لأمانة المدينة المنورة حسين بن سعد المحمدي إن اليوم الوطني 87 للمملكة ليس مجرد يوم إحتفال فقط بل نستعرض من خلاله التاريخ الذي يجمع ذكرى يوم مضى تحول فيه الشتات إلى وحدة والخوف إلى أمن والفقر إلى رخاء تحت راية التوحيد بفضل الله ثم بعزيمة مؤسس هذه البلاد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود .
وأكد المحمدي بأن المملكة ولله الحمد تعيش يوم حاضر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تحولا آخر متمثلا برؤية 2030 حيث يتحقق هدف خادم الحرمين الشريفين أيده الله بأن تكون هذه البلاد نموذجا ناجحا ورائدا في العالم على كافة الأصعدة , تحولا رؤيته أن تكون هذه البلاد قوة استثمارية رائدة ومحور ربط القارات الثلاث وما بين التحول الأول والتحول الأخير إنجازات لا يمكن حصرها ونجاحات تجاوزت كل الصعاب في فترة وجيزة حتى أصبحت فيه المملكة العربية ضمن دول العشرين الأقوى اقتصاديا على مستوى العالم .
بدوره رفع الموطن أسامة بن محمد إسكندر بمناسبة ذكرى اليوم الوطني أسمى التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وفقه الله وإلى سمو ولي العهد الأمين وإلى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل ، داعيا الله بهذه المناسبة العظيمة أن يرحم ويغفر لقائد وحدتنا المؤسس الملك عبدالعزيز .
ونوه بالخطوات الواسعة للمملكة العربية السعودية في جميع المجالات وغدت من الدول الكبيرة في الكثير من المجالات وذلك بفضل من الله تعالى للنهج القويم والسليم الذي ينتهجه أبناء المؤسس رحمه الله ومن بعده أبنائه البررة حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أطال الله في عمره وأيده بنصره .
كما رفع المواطن محمد بن عبدالعزيز الحجيلي أسمى التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وفقه الله وللأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا ذكرى اليوم الوطني 87 للمملكة ، سائلا الله أن يتغمد مؤسس البلاد الملك عبدالعزيز بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته الذي غد رمزا خالدا لهذا الكيان الكبير تحولت على يديه حياة الصحراء والتخلف إلى دولة عصرية متحضرة تحاكي بل تتفوق على دول عصرنا الحاضر ، بدوره رفع المواطن عبدالمحسن بن عبدالعزيز حافظ أسمى أيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي العهد – حفظهما الله – بمناسبة الذكرى 87 للممكلة العربية السعودية ، مشيد بالانجازات والتطور السريع في كافة المجالات للمملكة وذلك بفضل من الله ثم الرعاية والاهتمام الكبير من ولاة أمرنا باوطن والمواطن .
وأكد حافظ أن المملكة العربية السعودية سوف تدخل خلال الأعوام القادمة مرحلة جديدة من النمو الإقتصادي لما تحمل مضامين 2030 التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله والتي تعد أكبر مستثمر في العالم العربي وأكبر إقتصاد من بين الاقتصاديات العربية وأكبر جاذب للاستثمار وأكبر داعم للقضايا العربية والإسلامية بإذن الله ، سائلا الله أن يحفظ بلادنا وقادتنا من كل مكروه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.