ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس ديوان المظالم : المملكة منذ تأسيسها تعيش تطورات تنموية

أكد معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، أن المملكة ومنذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - وهي تعيش تطورات تنموية كبيرة في جميع المجالات والأصعدة ومن بعده سار على نهجه أبناؤه ملوك بلادنا حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ونحن نشهد التطورات التنموية والنهضة الميدانية وفق خطط مدروسة وآلية مرسومة مستندة في هذا العهد - عهد الحزم والعزم - على رؤية حديثة واعدة وهي رؤية المملكة 2030.
وقال معاليه في تصريح بمناسبة الذكرى السابعة والثمانين لليوم الوطني للمملكة: إن هذه المناسبة فرصة غالية على قلب كل مواطن، لأنها تذكرنا جميعاً بتوحيد هذه البلاد المباركة على يد مؤسسها وباني نهضتها الملك عبدالعزيز ،مؤكداً ما يرمز له هذا اليوم من تخليد ثابت لذكرى القوة والكفاح للملك عبدالعزيز تحت راية الحق ولم الشمل وتوحيد الصف على كلمة التوحيد.
وأضاف قائلاً: إننا نعيش اليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله - الذي أكمل مسيرة العطاء والبناء لهذا لوطن الشامخ, مؤسساً منهجية رائدة للتطوير وفق رؤية ذات أهداف ومبادرات مرسومة.
ونوّه في هذا الشأن بما يقدمه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من عطاء مستمر كبير لخدمة الوطن والمواطن وتعزيز مسيرة التنمية، التي تشمل مختلف النواحي الأساسية والخدمية، وما يقوم به سمو ولي عهده الأمين من رسم لخارطة تنموية ذات استراتيجية عميقة.
وثمّن معالي رئيس ديوان المظالم، الجهود التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين لخدمة الإسلام والمسلمين، واهتمامه البالغ بقضاياهم، وما من شأنه خدمة الإسلام، ومن ذلك ما يشهده العالم الإسلامي أجمع من تخطيطٍ ومتابعةٍ لتنفيذ مشروعات الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وما يبذله - أيّده الله - في سبيل ذلك بما يعود بالتيسير والراحة لقاصدي تلك المشاعر المقدسة.
// يتبع //
14:07ت م

اليوم الوطني / رئيس ديوان المظالم : المملكة منذ تأسيسها تعيش تطورات تنموية / إضافة أولى واخيرة
وأشاد معاليه بالمواقف الجليلة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله من خلال السعي الدائم والحثيث لجمع كلمة العرب والمسلمين ورفع شأنها لمواجهة التحديات والظروف التي تعصف بالأمتين العربية والإسلامية، التي وبفضل من الله تم مواجهتها بحكمة الرأي، مقرونة بحزم الموقف وشجاعة القرار.
وتطرق الدكتور اليوسف إلى الدعم الكبير الذي يلقاه مرفق قضاء ديوان المظالم من القيادة الحكيمة - وفقها الله - في جميع أنشطته وأعماله، بما يعينه على تنفيذ خدماته العدلية المناطة به وتنفيذ رؤيته الاستراتيجية ورفع كفاءة أداءه القضائي.
وبين أن ديوان المظالم أتم عدداً من المنجزات الموضوعية والإجرائية وتعزيز العلاقات، حيث أنجز في العام المنصرم 1438 ما مجموعه 115276 قضية، وعيّن على السلك القضائي ما مجموعه 58 قاضياً، ورقى أيضاً ما مجموعه 185 وعيّن ما يزيد على 540 معاوناً قضائياً وموظفاً.
كما أنه تمت الموافقة السامية على تنظيم هيكلة ديوان المظالم ومجلس القضاء الإداري ومحاكمه، وكذلك الموافقة السامية على رؤى وتوجهات ديوان المظالم.
كما أنه وفي سبيل تنفيذ خطته الاستراتيجية افتتح ديوان المظالم المحكمة الإدارية بوادي الدواسر قبل شهرين تقريباً تيسيراً لأهالي المحافظة وما حولها، قاطعاً شوطاً آخر مهم في افتتاح المزيد من المحاكم متى ما دعت الحاجة إلى ذلك، وفي سبيل تعزيز القضاء التجاري ونقله إلى وزارة العدل شكّل ديوان المظالم فريقاً مختصاً معنياً بذلك، حيث تم إنهاء التراتيب اللازمة لذلك بمباشرة الدوائر التجارية عملها في محاكم تجارية تم تسليمها لوزارة العدل نهاية العام 1438ه.
كما حرص ديوان المظالم على تعزيز علاقاته التشاركية مع الجهات المعنية والجهات المماثلة موقعاً بذلك عدداً من الاتفاقيات في هذا الشأن أبرزها اتفاقية ثنائية مع ديوان المظالم بجمهورية السودان إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن، كما وقع مذكرة تفاهم مع جامعة الإمام ومثلها مع الجامعة الإلكترونية.
وفي ختام تصريحه رفع الدكتور خالد اليوسف وافر الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهم الله - على ما يولونه من اهتمام كبير لدعم مسيرة النماء والعطاء في بلادنا والاهتمام بالمواطن والسعي الحثيث لرفاهيته ليكون أكثر استقراراً في أمنه واقتصاده ومراعاة ثوابته وركائز مجتمعه، سائلاً الله أن يحفظ ولاة أمرنا، وأن يكتب لهذه البلاد أمر رشد, وأن يبارك لها ويزيدها خيراً ونماء وعطاء، وأن يدحر الأعداء إنه قوي عزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.