اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض تحتضن 12 مهرجاناً سياحياً في موسم الصيف

يشهد موسم إجازة نهاية العام الدراسي في منطقة الرياض عدداً كبيراً من المهرجانات والفعاليات السياحية، التي أطلقها شركاء مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وذلك بجهود وإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، واللجان المنظمة لتلك المهرجانات، وبرعاية ودعم من الهيئة وشركائها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وتقام في الرياض خلال موسم الصيف والإجازة المدرسية ورمضان والأعياد هذا العام 12 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مدن ومحافظات المنطقة، وتتضمن فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية وتراثية وسياحية وثقافية واجتماعية ورياضية، إضافة إلى ترويج المنتجات الشعبية والزراعية، والحرف اليدوية، وتتوجه لجميع فئات المجتمع لتناسب كافة الشرائح وبخاصة الشباب والعائلات.
وانطلقت أولى تلك الفعاليات والمهرجانات في قاعة نيارة للاحتفالات في مدينة الرياض من خلال معرض ليالي رمضان في بلادي في الفترة من 29 شعبان وحتى 3 رمضان، وأيضاً معرض ليالي الخبر في فندق الفورسيزون بالرياض الذي يهدف إلى تنشيط الفعاليات بمنطقة الرياض بشكل عام الفعاليات النسائية وقرقيعان، واستمرت فعالياته لمدة أربعة أيام من الرابع وحتى السابع من رمضان.
وفي إطار الاحتفالات بعيدي الفطر والأضحى في المنطقة، يقام في برج الخرج احتفالات عيد الفطر المبارك وتستمر من 1 إلى 3 شوال بمحافظة الخرج، وأيضاً احتفالات عيد الأضحى المبارك في ذات الموقع خلال الفترة من 10 إلى 13 ذو الحجة.
كما يقام احتفالات ومهرجان الدلم في حديقة الضاحي بمحافظة الدلم في الفترة من 1 إلى 7 شوال، ومهرجان صيف الخرج من 1 إلى 7 شوال في برج الخرج، بجانب مهرجان ربيع منول بالقرية التراثية بعودة سدير في محافظة المجمعة من 2 إلى 7 شوال ويتضمن فعاليات شعبية متنوعة وأمسيات شعرية وزيارة المتاحف.
وتحتضن العديد من المراكز التجارية والترفيهية بالرياض مهرجان الرياض للتسوق والترفيه لمدة شهر من 9 شوال إلى 9 ذو القعدة في، فيما يقام مهرجان التمور بالدلم في حديقة المركز الحضاري خلال الفترة من 15 ذو القعدة إلى 15 ذو الحجة ويتضمن العديد من الفعاليات إضافة إلى برنامج سياحي لتنظيم رحلات سياحية وزيارة المواقع التاريخية والأثرية بمحافظة الدلم.
وأيضاً تستقبل منطقة الرياض، مهرجان صيف شقراء الذي يستمر من 24 ذو القعدة إلى 4 ذو الحجة وتقام فعالياته المنوعة في سوق حليوة بمحافظة شقراء، ومهرجان صيف أشيقر بالقرية التراثية في مركز أشيقر خلال الفترة من 15 إلى 20 ذو الحجة، إضافة إلى مهرجان صيف القصب ويتضمن برامج سياحية منوعة ويقام من 21 إلى 25 ذو الحجة في القرية التراثية بمركز القصب.
يشار إلى أن الرياض من الوجهات السياحية التي تحظى بإقبال كبير من الزوار طوال العام وخاصة خلال المواسم والإجازات، لما تمتلكه من مقومات متنوعة من سياحة ثقافية وتراثية وسياحة تسوق ومواقع جذب وخدمات عالية الجودة بالإضافة الى احتضانها الكثير من الفعاليات والمهرجانات ومراكز الترفيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.