القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العمل والتنمية الاجتماعية": مطلع الشهر المقبل آخر موعد لتحديث بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة ومستفيدي الضمان

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الثاني من شهر رجب المقبل موعدا نهائيا لمستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية (الأشخاص ذوي الإعاقة)، من أجل تحديث البيانات الشخصية والبنكية للأشخاص الذين لم يحدثوا بياناتهم، قبل إيقاف الصرف عنهم بشكل مؤقت، وإسقاطهم بصورة نهائية بحلول تاريخ 1438/10/30.
وقال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور نايف بن محمد الصبحي:"إن الوزارة ستوقف الصرف مؤقتاً عن المستفيدين، الذين لم يحدثوا بياناتهم في ثاني أيام شهر رجب المقبل، ويتم الصرف لهم بأثر رجعي عند تحديث بياناتهم، في حين أن الحالات التي لم تحدث بياناتها خلال مدة الإيقاف، يتم إسقاطها في نهاية شهر شوال المقبل، ولا يصرف لها بأثر رجعي، وفي حالة مراجعتها تعامل كحالة جديدة.
وكشف عن أن عدد مستفيدي الضمان والرعاية الذين حدثوا بياناتهم الشخصية بلغ 79%، لافتاً النظر إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أرسلت رسائل نصية لجميع المستفيدين الذين لم يحدثوا بياناتهم، لإبلاغهم بأهمية سرعة تحديث بياناتهم تحاشيًا لإسقاطهم من الضمان الاجتماعي، الذي كان مقرراً في تاريخ 1438/5/1ه، وتم منحهم فرصة جديدة لمدة شهرين ونصف، لتجنب إسقاطهم بشكل نهائي.
وبين الدكتور الصبحي أن الوزارة، وتقديراً منها للوضع الاجتماعي والاقتصادي للحالات التي لم تستطع تحديث بياناتها، مددت الفترة المسموح بها لتحديث البيانات للمستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي، داعياً إلى ضرورة تحديث بيانات كافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي، خلال الفترة المقبلة عبر موقع البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية eservices.mlsd.gov.sa .
وأضاف أنه بإمكان المستفيدين الذين يواجهون صعوبة في تحديث يياناتهم، زيارة مكاتب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في جميع مناطق المملكة، حيث يقوم موظفو الوزارة بتسجيلهم مباشرة، مشيراً إلى أن الوزارة وفرت خدمة إرسال الباحثين الاجتماعين إلى منازل من لايستطيعون الوصول إلى مكاتب الوزارة، من خلال تواصلهم بمركز الاتصال الموحد على الرقم 19911، وتقديم طلب زيارة منزلية لتفادي أية إجراءات قد تتخذ بحقهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.