حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب يختتم أعماله اليوم بالقاهرة

اختتم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب أعمال دورته الرابعة اليوم بمقر الجامعة العربية برئاسة مصر، ورفع عدداً من التوصيات بشأن البنود المدرجة على جدول أعماله إلى الدورة السابعة والأربعين المقرر عقدها في بيروت مايو المقبل.
وقال رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري عصام الأمير في تصريح صحفي اليوم ، أنه تم متابعة واستعراض الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج إلى جانب متابعة الاستراتيجية الإعلامية العربية حيث أظهرت المناقشات الرغبة في تجديد هذه الاستراتيجية إلى جانب التأكيد على أهمية تفعيل دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب وضرورة وجود مفهوم واضح ومحدد للإرهاب حتى لا يكون هناك اختلاف في المفاهيم، لافتا إلى أن هناك أطرافا تستخدم مفهوم الإرهاب فيما لا تعده أطرافا أخرى إرهابا.
وشدد "الأمير" على ضرورة التوصل إلى حد أدنى بين أجهزة ومؤسسات الإعلام العربية لمواجهة الإرهاب والاتفاق على مفهوم مشترك حتى يمكن حشد الجهود لمكافحة هذه الأفة، مبيناً أنه في بعض الأحيان وعن غير قصد قد تعمل كأحد الأذرع الإعلامية لبعض المنظمات الإرهابية مثل تنظيم داعش وخلافه، وبذلك نخدمهم "الإرهابيين" ولا نحاربهم.
وأشار "الأمير" إلى أنه تم الاتفاق على برنامج الاحتفال بيوم الاعلام العربي لهذا العام الذي يوافق الحادي والعشرين من إبريل المقبل، حيث سيتم تنظيم الأنشطة والبرامج الهادفة وتكريم عدد من الفائزين في ثلاثة تصنيفات في مسابقة الصحافة الورقية باعتبارها أقدم الاشكال في مجال الصحافة، إلى جانب تكريم شخصية إعلامية من الإعلاميين في مجال الصحافة الورقية مع إمكانية أن يتضمن التكريم أحد شهداء العمل الإعلامي من الدول العربية.
ولفت رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، إلى أن الاحتفال سيتضمن ثلاث جوائز لكل فئة من الفئات المقترحة لمسابقة الصحافة الورقية وهي "الاعلام الاستقصائي، والعمود الصحفي، والصورة الفوتوغرافية "حيث سيتم تنظيم احتفال كبير بهذه المناسبة في الجامعة العربية إلى جانب إقامة حفل في دار الأوبرا.
من جانبها أكدت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، أنه تم مناقشة المحور الفكري لمجلس وزراء الاعلام العرب المقرر في مايو المقبل بلبنان في ضوء المقترح المقدم من الجمهورية التونسية حول دور وسائل التواصل الاجتماعي في مكافحة الارهاب والتطرف.
وبينت أبو غزالة، أن المناقشات تركزت حول متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج خاصة في ظل الهجمة الإعلامية من وسائل الإعلام الخارجية على الدول العربية التي تعاني من الإرهاب ومحاولة هذه الوسائل الصاق ظاهرة الإرهاب بالإسلام.
وأشارت أبو غزالة إلى أن هذا الخطة هي محاولة من الجامعة العربية لإلقاء الضوء الإعلامي على الساحة الدولية بشأن تصحيح الصورة المغلوطة مع التأكيد على أن الإسلام بعيد كل البعد عن الإرهاب، لافته إلى أنه تم الإتفاق على تنظيم المنتدى الإعلامي العربي الثاني على أن يعقد في أوروبا في الفترة المقبلة بعد انعقاد دورته الأولى في نيويورك منذ عدة أشهر.
وأفادت " أبو غزالة " بأن المكتب التنفيذي تابع التحضيرات الخاصة بإنشاء المنصة الإعلامية لجامعة الدول العربية على شبكة الانترنت، وهي عبارة عن راديو وتليفزيون، موضحة أنه سيتم رفع هذه التوصيات إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء في دورته القادمة في لبنان، والتي يسبقها عقد الدورة الخامسة للمكتب التنفيذي في بيروت أيضا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.