المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو أمير المنطقة الشرقية يهنئ سمو محافظ الأحساء ومجلس إدارة جمعية البر بالأحساء

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية, صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع منسوبي الجمعية واهالي الأحساء عامة وداعمي الجمعية والمتطوعين بمناسبة حصول الجمعية على المركز الأول لجائزة الملك خالد فرع التميز للمنظمات غير الربحية، مؤكداً أن هذه الجائزة نوعية وهي من أرقى الجوائز التي تقدم على مستوى المملكة كونها تحمل اسم الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - ويسلمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .
وثمن سموه الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في تنمية المستفيدين وتقديم الخدمات النوعية للمجتمع من خلال البرامج النوعية والبرامج التي تقدمها الأقسام النسائية، مؤكداً أن على الجمعية نقل خبراتها لبقية الجمعيات في المملكة, متمنياً للجميع التوفيق والسداد لرعاية المستفيدين وخدمة المجتمع .
جاء ذلك خلال استقبال سموه في الإمارة اليوم سمو محافظ الأحساء رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء وأعضاء المجلس, حيث عرض سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي ابرز المبادرات والتجارب الناجحة التي نفذتها الجمعية خلال الفترة الماضية لتنمية المستفيدين ولتقديم خدمات نوعية لمجتمع الأحساء ومن أبرزها برنامج تعزيز ثقافة العمل الذي استطاعت من خلالها الجمعية أن توظف أكثر من 300 شاب وشابة خلال حملتها الأولى, وبرنامج احترام الممتلكات العامة وذلك بالتعاون مع لجنة سباق الجري الخيري بالمنطقة الشرقية, وبرنامج خلونا نحييها بالتعاون مع جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية ( ايثار ) التي استطاعت من خلاله أن توصل رسائلها التوعوية عن التبرع بالأعضاء إلى أكثر من 35 ألف زائر لفعاليات البرنامج, وكذلك البرنامج النوعي ( دلنا على فقير ) والبرنامج الاغاثي (عابر سبيل) الذي تم من خلالها تقديم خدمات نوعية ل 137 عمانيا وعمانية خلال الفترة الماضية بعد حادثة حافلة المعتمرين, كما قدم برنامج عابر سبيل خدماته الاغاثية لأكثر من 358 حالة من الحالات الصعبة التي مر بها الإخوة السوريون, بالإضافة إلى ما قامت به الجمعية من رحلة تحدي في صحراء الربع الخالي قطعت خلالها أكثر من 1100 كلم لتقديم المساعدات لأكثر من 30 أسرة محتاجة.
كما استعرض سمو محافظ الأحساء البرامج النوعية التي تقدمها الأقسام النسائية بالجمعية, وكذلك مبادرات المراكز التابعة للجمعية والبرامج النوعية التي تقدمها من خلال 36 مكتبا ومركزا منتشرة في العديد من الأحياء والقرى بالأحساء من أجل تقديم رعاية متميزة، ومنها 3 مراكز نوعية هي مركز التنمية الأسرية ومركز إكرام الموتى ومركز دار الخير المتخصص في جمع الفائض من الملابس والأطعمة .
وتلقى سمو أمير المنطقة الشرقية من سمو محافظ الأحساء تقريراً عن العديد من البرامج والمشاريع الاعتيادية التي تقدمها الجمعية لمستفيديها مثل الحقيبة المدرسية. وزكاة الفطر, وزكاة التمور, ولحوم الهدي والأضاحي, وترميم المنازل, وكفالة الأيتام, ومعونة الشتاء, والاجهزة الكهربائية, والمواد الغذائية, والكساء, وعيديه اليتيم, وترميم المنازل وغيرها من المشاريع والبرامج النوعية والاغاثية .
وفي ختام اللقاء قدم سمو الأمير بدر بن جلوي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء درع المركز الأول لجائزة الملك خالد لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.