«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السياحة الزراعية والريفية تنعش الحركة الاقتصادية والسياحية في نجران

أسهمت السياحة الزراعية والريفية في منطقة نجران في تحقيق عوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية ولبت رغبات السياح من المواطنين والمقيمين والزوار في الاستمتاع بتجربة الحياة الريفية في المزارع وممارسة الحياة القديمة في إطار حديث ومتطور.
ويعد برنامج"أرياف"،أحد المنتجات الجديدة،التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مع شركائها الاستراتجيين،للاستثمار في السياحة الزراعية والريفية بمختلف مناطق المملكة،ومنها منطقة نجران،التي تتمتع بمقومات زراعية وبيئية مميزة كتوفر المياه،واعتدال المناخ،وتنوع المحاصيل الزراعية بما يسهم بعون الله تعالي في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية بالمنطقة.
واطلعت "واس "خلال جولتها في خمس مزارع بمنطقة نجران أنظمت إلى عضوية السياحة الزراعية والريفية " أرياف " على ما تقدمه من خدمات سياحية واستثمارية في مجال"الاستراحات الريفية"،و"النزل البيئية "مما حقق للسائح كل مايحتاج إليه.
وأوضح مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح،أن المزارع التي شملتها عضوية برنامج "أرياف"،استطاعت استيفاء الاشتراطات النظامية اللازمة للانضمام لعضوية السياحة الزراعية والريفية المشتملة على وجود المساحة المطلوبة للمزرعة التي لا تقل عن 10.0000 متر مربع ، والمباني الملائمة للسكن،إضافة إلى وجود المطاعم والمرافق العامة والترفيهية للكباروالصغار،والأشجار المثمرة بالمزرعة،مشيراً إلى أن السياحة الزراعية والريفية في منطقة نجران ستسهم في تحقيق عوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية بوصفها منطقة زراعية.
وأبان أن منطقة نجران تتمتع بالعديد من المقومات السياحية المميزة التي ستساعد بإذن الله تعالي،على نجاح تجربة السياحة الريفية كتوفر المياه,وتنوع المحاصيل الزراعية,واعتدال الجو خلال فصل الصيف،إلى جانب ما تحتويه من معالم أثرية وتاريخية جعل منها وجهه سياحية مميزة للسياح من داخل المملكة وخارجها.
من جانبه ثمن المواطن محمد بن عليان العمر،أحد المستثمرين في مجال السياحة الزراعية بنجران،للهيئةالعامة للسياحة والتراث الوطني دورها البارز في السعى إلى انعاش السياحة الداخلية عبر طرح العديد من المنتجات والبرامج،التي تعمل على توفير احتياجات المواطنين وإبراز ما تحتويه مناطق المملكة من مقومات سياحية متميزة،واستثمارها فيما يحقق عوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية على الوطن والمواطن ومنهم المزارعين،الذين سيسهم برنامج"أرياف" في مساعدتهم في تنمية دخلهم الزراعي والتوسع في انتاجهم للمحاصيل الزراعية المختلفة،إلى جانب تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية في المملكة وطرح العديد من الخيارات أمام السياح من الداخل والخارج في الاستماع بتجربة الحياة الريفية والزراعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.