تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة أم القرى يرعى حفل تدشين دبلوم المستجدين الميدانيين بهيئة الأمر بالمعروف .

رعى معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس اليوم ,حفل تدشين دبلوم المستجدين الميدانيين من منسوبي الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي نظمه المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجامعة بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بحضور معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة ابن المبارك لخدمة المجتمع الدكتور عايض بن فرحان بن المبارك وعدد من المسئولين بمكة المكرمة .
وبدأ الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم، ثم ألقى عميد المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجامعة الدكتور احمد الفريح كلمة أوضح خلالها أن تدشين المشروع النوعي لتأهيل المستجدين من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يعد دليلا على سعي الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتطوير العمل الاجتماعي ليؤدى بكفاءة عالية وتأثير ميداني عميق وحكمة بالغة يدرك بها المستجد حكمة ذوي الخبرة الميدانية الطويلة،
وأضاف قائلا :لاشك إننا سنرى قريبا مستجدون حكماء ومحتسبون علماء وأمرون رحماء وناهون فقهاء، أولئك هم المؤثرون الذين تصلح بهم المجتمعات وتقوم على أيديهم الحضارات.
وأوضح الدكتور الفريح أن المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة أم القرى حريص كل الحرص على تنفيذ هذه البرامج التدريبية والتأهيلية والتأصيلية للعاملين في جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتعاون مع كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة لتوسيع مفهوم الحسبة كثقافة مجتمعية عبر مؤسسات علمية ومجتمعية صاغته جامعة أم القرى وتسهم في نشره جمعية الحسبة، معربا عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس، على دعمه ومتابعته الحثيثة للمعهد والبرامج التي ينفذها على مدار العام، وتدشين معاليه برنامج نشر ثقافة الاحتساب الإلكتروني .
كما شكر معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، لتدشينه برنامج دبلوم المستجدين الميدانيين للعاملين بجهاز الهيئة، وتوجه بالشكر أيضا لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لتدشينه كتاب فضيلته بعنوان " القواعد والمقاصد الشرعية وأثرها في الأعمال الاحتسابية" .
عقب ذلك شاهد الحضور فيلما وثائقيا عن المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة أم القرى والبرامج والمناشط التدريبية والتأهيلية التي نفذها .
ثم ألقى معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، كلمة أكد فيها سعي الهيئة للعمل العلمي المؤسسي القائم على الخطط والدراسات الإستراتيجية وفق منهجية سليمة وصحيحة تماشيا مع الحراك التطويري الذي تشهده كافة أجهزة دولتنا الفتية وتحقيقا لرؤى وتطلعات ولاة الأمر في بلادنا بقيادة راعي مسيرتها المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظة الله ورعاه - الذي قاد بحزم وبعزم وبظفرات متتاليات هذه البلاد المباركة ليس لمن دونه إلا أن يسعى في هذه الوجهة المباركة وهي العمل بحزم وبمنهج صحيح، مبينا أنه لا مجال إلا للعمل المؤسسي الجاد المخلص المؤصل، فلا اجتهادات فردية في عمل جهاز الهيئة .
وقال معاليه إن الرئاسة العامة أطلقت مبادرات لتطوير عملها وتحقيق رسالتها وأهدافها ومن هذه المبادرات المهمة استحداث برنامج دبلوم للمستجدين في العمل الميداني بحيث لا يلحق لأي عضو في المجال الميداني في الرئاسة العامة إلا بعد الالتحاق بهذا الدبلوم ثم اجتيازه بعد الاختبارات القياسية والتقويم المستمر للملتحق بهذا البرنامج والمقرر مدته عام دراسي كامل، مبينا أن الأهداف الرئيسة لهذا البرنامج تطوير الأداء ورفع المستوى العام لدى العاملين في المجال الميداني وتأهيلهم للقيام بهذه المهمة على الوجه الشرعي والنظامي الصحيح والمحقق لهذه الرسالة السامية رسالة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
وأوضح الدكتور السند أن جامعة أم القرى ممثلة في المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شريك استراتيجي للرئاسة العامة نعمل معا لتحقيق رسالة هذا الجهاز المبارك من خلال هذا الذراع الأكاديمي التدريبي الذي يحمل من الكفاءات والخبرات ما يؤهله للقيام بمسؤولية الإعداد العلمي والتأهيل التدريبي للملتحقين بالبرامج، معربا عن شكره لمعالي مدير جامعة أم القرى والقائمين على المعهد لجهودهم المباركة ومشاركتهم الفاعلة مع جهاز الهيئة، مشيرا إلى أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقعت اتفاقيات مع الجامعات السعودية وفي مقدمتها جامعة أم القرى للمشاركة مع الهيئة والإسهام في تطوير الأداء والاتقاء بمهارات العاملين ميدانيا للقيام بدورهم على الوجه الصحيح ووفق أسس منهجية سليمة .
واختتم قائلا : إن الفضل أولا وأخرا لله المنعم المتفضل الذي أعان ويسر وجاد وتفضل على هذه البلاد المباركة بالنعم الوافرة ومن ذلك هذه الولاية الراشدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - وفقه الله - الداعم بسخاء والمبارك لأعمال الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يسانده ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهم الله جميعا - سائلا الله عزوجل أن يوفق الجميع ويسدد الخطى لخدمة هذا الوطن والحفاظ على عقيدته الإسلامية السمحة ومقدراته ومكتسبات الخيرة إنه سميع قريب مجيب الدعوات .
كما استمع الجميع إلى قصيدة شعرية قدمها عبد الله خليل الحيدري نالت استحسان الحضور .
عقبها دشن معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن السند برنامج دبلوم المستجدين الميدانيين من منسوبي الهيئة ( الإلكتروني ).
// يتبع //
17:57 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.