النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة الاعتماد الأكاديمي تقف على جاهزية كلية التمريض بجامعة الملك سعود

اختتم فريق من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بمشاركة ثلاثة خبراء دوليين متخصصين في مجال التمريض ومراجعة واعتماد البرامج الأكاديمية برئاسة البرفيسور كولن مارتن، أمس الزيارة الميدانية لكلية التمريض في جامعة الملك سعود.
وتأتي هذه الزيارة التي استمرت أسبوعاً كاملاً كواحدة من خطوات الاعتماد البرامجي وفق متطلبات الهيئة للاعتماد البرامجي، حيث تم خلالها التحقق من جاهزية برنامج بكالوريوس التمريض بكلية التمريض في الجامعة.
وأوضحت مستشارة الهيئة مشرفة الاعتماد الأكاديمي لبرامج كلية التمريض بالجامعة الدكتورة بثينة زكريا مرشد أنه تم خلال الزيارات الميدانية عقد عدة مقابلات مجدولة مع عينات من المستفيدين من البرنامج من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وخريجين وإداريين وطلاب دراسات عليا، ومسؤولين من عمادة الكلية والقسم وعينات من جهات التوظيف، وزيارة المستشفى الجامعي والمسؤولين والمشرفين على تدريب الطلبة، وطلاب الامتياز بالمستشفى حيث يتم من خلال هذه المقابلات التحقق من جودة البرنامج، والتحقق من استيفاء متطلبات الهيئة وفق معاييرها ال 11 الخاصة بالاعتماد البرامجي.
من جانبه أكد عميد كلية التمريض بجامعة الملك سعود الدكتور أحمد بن عيسى أبوشايقه أن الجامعة تحرص على أن تحافظ على مكانتها العربية والعالمية من خلال الاعتراف بكافة برامجها من قبل جهات الاعتماد المؤسسي والبرامجي الدولية والوطنية وذلك بتشجيع ومتابعة حثيثة من وكالة الجامعة للتطوير والجودة وعمادة الجودة بالجامعة، حيث قامت كلية التمريض منذ فترة ليست بالبسيطة بالتهيئة والإعداد لاستيفاء متطلبات الحصول على الاعتماد البرامجي لبرنامج بكالوريوس التمريض من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
وأوضح أن سعي الكلية للحصول على اعتماد الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي يهدف إلى تحسين مخرجات التعلم، كما أنه ومن خلال متابعة الهيئة لاستيفاء متطلبات معيار التعليم والتعلم الذي يهتم بشكل أساسي بمخرجات التعلم للبرنامج سيتم قياس تلك المخرجات من خلال المقررات المطروحة للبرنامج والتأكد من حصول الطلبة عليها والتي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل, ومن خلال استطلاع أراء أرباب العمل بمدى كفاءة خريجي البرنامج وملائمة تلك المخرجات مع الوصف الوظيفي تأتي عملية تحسين وتطوير تلك المخرجات بحيث يستطيع الخريج
ممارسة المهنة محلياً وإقليمياً وحتى عالمياً.
وأشار أبوشايقه إلى أنه بالرغم من حصول برنامج بكالوريوس التمريض في الكلية على الاعتماد الدولي إلا أن المسؤولين في الجامعة والكلية حرصوا على حصولهم على الاعتماد الوطني من الهيئة كون متطلبات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي ستضيف إلى البرنامج إضافة استثنائية من خلال استيفاء متطلبات معايير اعتماد أكثر شمولية وتشتمل على جميع الأدلة لثلاث سنوات متتالية على الأقل وقياسها من خلال مؤشرات أداء مختلفة وشاملة بدرجة أكبر من تلك المطلوبة للحصول على الاعتماد الدولي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.