أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولون .. الملك فهد قدم لأمته ووطنه وشعبه الكثير من الإنجازات البارزة

عدد زوار معرض " الفهد روح القيادة " مآثر الفقيد الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله وما قدمه لأمته ووطنه وشعبه من إنجازات بقيت خالدة في المسيرة المباركة للمملكة العربية السعودية سواء على المستوى المحلي أو العالمي .
وقال معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس خلال زيارته لمعرض " الفهد روح القيادة " إن هذا المعرض التاريخي يعود بالذاكرة إلى عهد الملك الراحل الذي بذل جهوداً عظيمة لخدمة دينه ونهضة بلاده ، واستطاع الرقي بالمملكة والتغلب على التحديات وسار بهذا الوطن الغالي نحو التجديد والتطوير مع المحافظة على الأصول والثوابت التي قامت عليها هذه البلاد المباركة فكان رحمه الله مثال الريادة في كل أعماله بدءاً من خدمته بالتعليم ثم في الداخلية مع بسط الأمن , وفي مجلس الوزراء وولايته للعهد ثم بتبوئه سدة الحكم .
وبين الدكتورالسديس أن من أهم أعماله وإنجازاته توسعات الحرمين الشريفين ولا تزال توسعة الملك فهد للمسجد الحرام والمسجد النبوي مأثرة تاريخية شاهدة بعنايته الفائقة ورعايته الجليلة للحرمين الشريفين مما لم يشهد التاريخ المعاصر في حينه مثيلاً وكذلك مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وتحديث الأنظمة في المملكة والوقوف بحزم أمام التحديات التي واجهت المملكة والمنطقة بصفة عامة كدوره رحمه الله في تحرير الكويت واتفاقية الطائف لمعالجة الأزمة اللبنانية ووقوفه دوماً مع قضية فلسطين والبوسنة والهرسك وأفغانستان وكثير مما تختزنه الذاكرة ويسجله التاريخ بمداد من ذهب فضلاً عن تعزيز دور المملكة في الخارج عن طريق إقامة المراكز الإسلامية والملتقيات العلمية والدعوية في مختلف عواصم العالم مما أبرز دور المملكة الرائد في تعزيز الوسطية والاعتدال , وتوازن الحضارة والأصالة والمعاصرة فكانت حياته رحمه الله حافلة بالإنتاج والعطاء والإنجازات ضمن سلسة وضاءة وحلقات متلألئة في سيرة شخصية ريادية وقيادية فذة تعتمد على أسس الدين والعقيدة والتوحيد والشريعة والموازنة بين روح الشريعة ومعطيات العصر مما أنتج مرحلة مثمرة ومنعطفاً تاريخياً في عهده فبنى كيان الدولة والإنسان والمكان يمثل أُنموذجاً للمستقبل المشرق الذي يعطي الأجيال الجديدة منهجاً يحتذى به .
ودعا الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الله سبحانه وتعالى بأن يرحم ويغفر للملك الراحل لقاء ماقدم لدينه ووطنه وأمته وأن يبارك في عقبه ويحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ويحفظ على هذه البلاد أمنها وأمانها ورخاءها ووحدتها واستقرارها .
// يتبع //
13:48 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.