تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان يدشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء اليوم , فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد ال 31 , المُقام تحت شعار " قرارك ... يُحدد مصيرك "، الذي تنظمه إدارة مرور المنطقة بمركز كادي مول التجاري .
وتجول سموه في أرجاء المعرض المصاحب الذي يشهد مشاركة العديد من الإدارات والمؤسسات الوطنية , حيث اطلع على ما يضمه من معروضات توعوية وإرشادات تستهدف مختلف فئات المجتمع للتوعية بأهمية الالتزام بالأنظمة المرورية , فيما اطلع سموه على عرض لجهاز " المُقنع " الذي يقدمه جناح أرامكو السعودية في المعرض , الذي يقدم تجارب حيّة للزوار على قوة الاصطدام , وفوائد ربط حزام الأمان في الحد من الإصابات - بمشيئة الله تعالى - .
إثر ذلك ألقى مدير مرور منطقة جازان العميد عبدالله بن مشخص القثامي كلمة خلال الحفل المعدّ بهذه المناسبة استعرض فيها أهداف أسبوع المرور في نشر التوعية بين قائدي المركبات ومستخدمي الطرق , والرقي بالوعي المروري , والعمل على خفض معدلات الحوادث , حفاظا على الأرواح والممتلكات .
بعدها تابع سمو أمير منطقة جازان والحضور عرضًا مرئيًا عن جهود إدارة مرور منطقة جازان في نشر الوعي والحد من الحوادث المرورية , حيث تسببت تلك الحوادث في الربع الأول من العام الماضي 1435ه بمنطقة جازان في وفاة 168 حالة , وإصابة 853 حالة , فيما بلغت تلك الحالات خلال الربع الأول من العام الحالي 125 حالة وفاة , بانخفاض 43 حالة , و686 إصابة , بانخفاض 167 حالة عن الربع الأول من العام الماضي.
وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير منطقة جازان الجهات الداعمة والمشاركة في تنظيم فعاليات أسبوع المرور , فيما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة .
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة جازان المساعد للشؤون الأمنية سلطان بن أحمد السديري , وعدد من المسؤولين .
وعقب الحفل أعرب سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عن سعادته بالمشاركة في افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد ال 31 , الذي يسعى لتعزيز أهداف التوعية للحفاظ على الأرواح والممتلكات , مشيرا سموه إلى الأرقام المفجعة لحوادث السيارات على مستوى المملكة التي تصل إلى أعداد ضحايا الحروب , وتكلف خسارة الأنفس البريئة , وتسببت في كثير من الأحزان داخل البيوت .
وشدد سموه على أهمية التقيد بوسائل السلامة والالتزام بالأنظمة المرورية , داعيا إلى قيام جميع أفراد المجتمع انطلاقا من الأسرة بدورهم في نشر التوعية بين أبنائهم للحد من الحوادث المرورية , التي أصبحت داءً مزعجا , معربا عن تقديره للقطاعات المشاركة في التوعية المرورية .
وأكد سمو أمير منطقة جازان في ختام تصريحه أهمية دور قائدي المركبات في الحفاظ على أمانة الأرواح والتقيد بالأنظمة وعدم تعريض النفس والآخرين للوفاة أو الإصابات , سائلا الله تعالى السلامة للجميع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.