ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    السعودية تستعرض البرامج والمبادرات الوطنية في «الطاقة العالمي»    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحة جازان تدشن فعاليات حملة الكشف عن سرطان الثدي

دشن مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان للصحة العامة الدكتور يحيى بن محمد صولان مساء اليوم فعاليات الحملة التوعوية والتثقيفية بأهمية الفحص المبكر عن سرطان الثدي التي تنفذها المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان ممثلة بإدارة الأمراض الوراثية والمزمنة تحت عنوان " طمنينا عنك " بحضور مدير برنامج مكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة الدكتور موسى بن محمد الذروي وذلك بمركز الكادي مول بمدينة جيزان .
وفي بداية الفعاليات قام مساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة بقص الشريط إيذاناً بانطلاق فعاليات الحملة التي تأتي ضمن البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي للعام الحالي.
وتجول صولان والحضور على أقسام المعرض المصاحب واستمع لشرح مفصل من المشرف على الأنشطة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمنطقة جازان الدكتورة تذكار بنت عبده الزيلعي عن الحملة التي تستمر لمدة شهر على مرحلتين الأولى تتمثل في المعرض التوعوي الذي تم تدشينه والثانية من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات والبرامج والمحاضرات والندوات بعدد من كليات ومدارس البنات بالمنطقة .
وبينت أن الحملة تهدف لرفع مستوى الوعي لدى النساء بمرض السرطان وضرورة الكشف المبكر والدوري عنه منذ مراحل البلوغ من حيث انتشاره وأعراضه وعوامل خطورته وطرق الوقاية منه والكشف عنه عن طريق خدمة الكشف المبكر بجهاز المامو غرام , وتعريفهن بأماكن توفر هذه الأجهزة في مستشفيات المنطقة ومنها مستشفى الملك فهد المركزي ومستشفى جيزان العام ومستشفى صبيا مستشىفى أبو عريش .
وأكدت الدكتورة الزيلعي مدى الفائدة من الحملة التي تستهدف نساء المنطقة والزائرات لها خلال هذه الفترة وإفادتهن من الخدمات التي تقدمها الحملة بمقرها بمركز الكادي مول راجية التوفيق والسلامة للجميع .
وفي ختام فعاليات تدشين الحملة عبر مساعد المدير العام للشؤون الصحية للصحة العامة عن سعادته بما استمع إليه وشاهده خلال حفل التدشين ، راجياً من الله تعالى التوفيق والسداد للقائمين عليها في تحقيق الأهداف المرجوة منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.