وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المجمعة تعلن عن تدشين حاضنة جديدة للمثقفين والمفكرين

شهدت محافظة المجمعة، تدشين حاضنة جديدة للمثقفين والأدباء بافتتاح أعمال اللجنة الثقافية التابعة للنادي الأدبي بمنطقة الرياض الأسبوع الماضي.
وأكد رئيس اللجنة الثقافية محمد الجندل في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن اللجنة بدأت صغيرة بملتقى اسمه " إيجاز " واستمر عشر سنوات في التطور والنمو حتى استوى إلى ماهو عليه الآن ، مبينا أن اللجنة ثمرة جهود تضافرت لميلاد حضن ثقافي جديد في المحافظة.
وكان سمو محافظ المجمعة الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل قد دشن أعمال اللجنة في حفل أقامته عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة المجمعة على مسرح مدينة الأمير سلمان الرياضية الأسبوع الماضي ، بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان وعدد من المسئولين والمهتمين بالأدب والفكر.
وأوضح الجندل أن ملتقى إيجاز كان جلسة أدبية يجمع المثقفين في المنطقة وكان ينفذ في المراكز الصيفية وأماكن متفرقة.
وقال : ارتقى الطموح ليكون الملتقى صالونا أدبيا يلبي رغبات المهتمين والمتخصصين .. وهو ما تحقق.
وأفاد أن من أبرز أهداف اللجنة نشر الأدب والثقافة باللغة العربية الفصحى ، وإبراز واقع وتاريخ المحافظة الأدبي والثقافي ، وتوثيق أواصر الصلات بين الأدباء.
ولفت الجندل النظر إلى أن اللجنة تدعم في رسالتها دعم حركة التأليف والإبداع الثقافي والأدبي في المحافظة ، وإقامة أمسيات في مدن متفرقة في المحافظة ، وإعداد قاعدة بيانات بأدباء ومثقفي المحافظة ، وتكريم أدباء ومثقفين المحافظة والاحتفاء بإنجازاتهم وتعريف المجتمع بهم ، بالإضافة إلى رعاية الأقلام النسائية وإقامة أمسيات خاصة بهن.
وتخطط اللجنة حاليا لإقامة فعاليات " بناة وطن " حيث يتم استعراض سير مشاهير أبدعوا وعملوا للوطن ، وتعمل حاليا لرعاية مسابقة في إلقاء الشعر العربي الفصيح ، وإحياء أمسية أدبية في أماكن الفعاليات العامة كالسوق الشعبي ومهرجان أم رقيبة ، ومشاركة متنوعة بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية ، إلى جانب استضافة عدد من الأسماء البارزة في الشعر وغيرها من الفنون الأدبية التي تهدف لإثراء الساحة الأدبية والثقافية وتبني المواهب الأدبية والثقافية.
من جهته أكد نائب رئيس اللجنة إبراهيم الحقيل أن أبرز هدف حققته اللجنة منذ بدايتها هو جمع المتفرقين من المثقفين وهواة الأدب في مكان واحد.
وأبان أن أحد أهم الأسباب في التفكير لتحويل المنتدى للجنة هو الحاجة لمظلة رسمية تعنى بالشباب وإبداعياتهم ، مضيفا أن إيجاز رعى العديد من الأمسيات الشعرية للشباب ومكّن بعض المثقفين من داخل المحافظة وخارجها من إلقاء محاضرات وأمسيات تعنى بالجوانب الأدبية والثقافية.
وتحاول اللجنة الآن عبر إمكانيتها استقطاب الكوادر المؤهلة بهدف تطوير عملها وتحرص على وضع قائمة من النشاطات لتنفيذها مثل المسرح والتصوير الضوئي والفنون التشكيلية والأفلام القصيرة.
// يتبع //
14:29 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.