نجران.. تنفيذ خطة مرورية بديلة لنفق طريق الملك عبدالعزيز    الولايات المتحدة تنشر منظومة صواريخ «باتريوت» في كوريا الجنوبية    الأرصاد. . نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار على الرياض ومكة والشرقية    حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت    بالصور.. وفاة مجهول سقط من شعب جبلي خطر.. و"مدني جازان" ينتشل الجثة    تونس تستعد لتداعيات تدخل عسكري دولي محتمل في ليبيا    انفجار أسطوانة غاز يصيب فتاة في أبو عريش    تقدم للمقاومة بتعز ومقتل عشرات الحوثيين    الفيصلي يواجه الاتحاد في ختام الجولة ال16 للدوري السعودي    الخليج يغرق العربي والنور ينجو من فخ الهدى    عدد زوار الجنادرية 30 يتجاوز المليون ومائتي ألف    الكونغرس الأمريكي يتبنَّى عقوبات جديدة على كوريا الشمالية    الدريهم يلحق بركب شهداء «محاسن الأحساء»    البنيان: هدفنا إطالة مدة إقامة السائح بتقديم مواقع جديدة    الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي في 4 سنوات    حقق فوزه الأول على حساب الفتح    في بطولة كأس آسيا    يوفنتوس ونابولي .. قمة تحدِّد مسار اللقب    النفط يقفز لكنه يتجه إلى تكبد خسارة أسبوعية    وزير الحرس الوطني يشارك في تشييع الشهيد بن رخيص    أمين الطائف يتفقد الخدمات البلدية في قيا وبني سعد    تعاون بين الدفاع المدني وشؤون الأفواج في وزارة الداخلية    إصابة عشريني بطلق ناري أمام منزله في القطيف    «المنديل الكشفي» لأعضاء مبادرة «الناس للناس»    «الحملة السعودية» تنفذ أضخم مشروع تعليمي للطلاب السوريين في «الزعتري»    8 جمادى الأولى موعد أخير لاستقبال ترشيحات جائزة الكتاب    «صحة جازان»: تغيير القيادات وتدويرها لن يكون ارتجالياً    «صحة الباحة»: «التوعية» بداية الوقاية من السرطانات    المفتي: النظر إلى الجوال أثناء الصلاة خطأ    المفتي: النظر إلى أجهزة الجوال أثناء الصلاة خطأ.. وزخرفة المساجد من معوقات الخشوع    نجران ترفع عدد وفيات «كورونا» إلى 552    467 حالة باشرتها فرق الحدود الشمالية    أكاديمية الشعر تُصدر عدداً جديداً من مجلة «شاعر المليون»    انطلاق ملتقى المبتعثين الثاني في الشرقية    11 ألف زائر لفعاليات «ويا التمر أحلى» في 4 أيام    ..والناشئوون ينافسون «كاشيوا» لخطف الخامس    شراحيلي: عازمون على الفوز    ابن من؟    تشيع شهيدي الواجب الضامري والسفياني    شقيق القاتل لم يسلم من الرصاص!    مثقفون: الأندية الأدبية بقايا تاريخ والمراكز تغني عنها    هاشتاق نيران تعليم الداير: الوزير يواسي .. وبكاء على ضحايا الرشاش    جمعية عمومية تطوعية للمجلس البلدي    شرط خيار الزوجة    أسبوع كارثي لبورصات آسيا وأمريكا    ترشيح مبتعث سعودي للعمل في مركز أبحاث بريطاني    الأميرة موضى: مصممات السعودية مؤهلات للوصول للعالمية    كانفارو يودع لاعبي النصر ويؤكد: هذا حال المدربين..وسعيد بالفترة التى قضيتها معكم    النظام.. وتقويم الذات    نجل الفقيد الفنان ( إبراهيم السويلم ): شكراً لحكومتنا الرشيدة ولمن ساند والدي في رحلته العلاجية    مدير جامعة جازان يستقبل الطالب المتنازل عن قاتل والده    هكذا تكون الجودة الطبية    تدشين حملة مكافحة حمى الضنك بمكة المكرمة    ختام دورة المختبرات وبنوك الدم بالمدينة    قائد الجيش يطلب من المسؤولين الأميركيين تحييد لبنان عن الصراعات وحفظ استقراره    لبنان يؤكد أن قوانينه تكافح الجريمة المالية    طبعة جديدة من «الوجه الآخر للخلافة الإسلامية»    «كاديلاك ATS-V» 2016 صورة نقية للجرأة والفخامة والقوة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"أسماء الله الحسنى" و "ألف اختراع واختراع" و "كفاءة الطاقة" تتصدر فعاليات "إثراء المعرفة" في الرياض بدءا من ثاني أيام عيد الفطر المبارك

تنطلق ثاني أيام عيد الفطر المبارك فعاليات برنامج "إثراء المعرفة" في الرياض، وهي عبارة عن فعاليات عصرية متعددة ذات طابع ثقافي، علمي، إبداعي، ترفيهي، مصممة بعناية لجميع أفراد الأسرة، تقدم في إطار آمن وجذاب يراعي قيم المجتمع السعودي، ويستهدف تنمية الوعي للمساهمة في الجهود الوطنية للتحول إلى مجتمع المعرفة.
ويعد برنامج "إثراء المعرفة" جزءاً من برامج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي الذي تقوم أرامكو السعودية بإنشائه في الظهران.
يحتوي "إثراء المعرفة" على عدة أجنحة ومعارض مستقلة بذاتها تقدم المعرفة بأسلوب إثرائي تفاعلي شيق لجميع أفراد الأسرة، وهي على النحو التالي:
معرض أسماء الله الحسنى :
يحتوي هذا المعرض على تقنيات متنوعة منها المرئي رباعي الأبعاد، والمسموع، حيث يذهب الزوار في جولة إيمانية روحانية تعرفهم بخالق هذا الكون العظيم وبعضا من أسرار مخلوقاته وقدرته سبحانه وتعالى في الكون والطبيعة، ويهدف إلى إبراز العمق الثقافي لأسماء الله الحسنى ومعانيها، كما أنه يحفز على التفكر في أثرها في حياة الأفراد وسلوكهم.
معرض كفاءة الطاقة:
صمم معرض كفاءة الطاقة بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة، ويتمحور حول أحد أكبر تحديات المجتمع السعودي وهو ارتفاع مستويات استهلاك الطاقة ونموها في المملكة، ويهدف إلى استشعار الظروف المحيطة بمستقبل الطاقة في المملكة، والإسهام في إيجاد أسلوب أفضل للاستهلاك من خلال عروض تفاعلية مسلية عن توفير الطاقة في المنزل وفي السيارة والعمل، تظهر فوائد توفير الطاقة للأفراد والوطن ككل.
معرض ألف اختراع واختراع:
وهو معرض عالمي معروف فاز بجوائز عديدة، يسلط الضوء على ألف اختراع واختراع من خلال عروض تفاعلية، وبرامج تعليمية وعروض حية.
يحتوي هذا المعرض على شرح تفاعلي لمجموعة من الاختراعات والتجارب العلمية التي أثرت عالمنا الحديث، حيث يمكن للزوار مشاهدة وتجربة هذه النظريات بمساعدة شخصيات تمثل دور المخترعين والمكتشفين من العلماء المسلمين أنفسهم.
ويسعى هذا المعرض إلى تحفيز العقول الشابة للابتكار من خلال عرض نماذج تاريخية مضيئة في العلوم من الحضارة الإنسانية كان لها دور بارز في إلهام النظريات والابتكارات الحديثة.
// يتبع //
15:47 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.