وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة مكة المكرمة يقف على الاستعدادات الصحية بالمنطقة ويفتتح عدداً من المشروعات التطويرية بمستشفى النور

وقف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم على الاستعدادات التي هيأت لتقيم أفضل وأرقى الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين والمقيمين وقاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين قبل شهر رمضان المبارك , كما افتتح عددا من المشروعات التطويرية والتحسينية التي أجريت بأقسام الطوارئ والعمليات والأشعة بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة بتكلفة تصل إلى 100 مليون ريال والهادفة إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة التكاملية بين الرعاية الصحية الأولية والرعاية الصحية الثانوية والرعاية التخصصية الدقيقة .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المستشفى معالى نائب وزيرالصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد الخشيم ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام نورولي ونائب مدير عام الشئون الصحية الدكتور سري عسيري ومساعد مدير عام الشئون الصحية للمشاريع والشئون الهندسية المهندس خالد الثبيتي ومدير مستشفى النور التخصصي الدكتور محمد عمر بافرج والمساعد للخدمات الطبية الدكتور حسن الزهراني والمساعد للشئون الإدارية والمالية حسين الظافري وعدد من المسئولين .
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح توسعة قسم الطوارئ بطاقة سريرية تبلغ 73 سريرا بعد إعادة البنية التحية له وتطويره ليصبح النموذج الأول للطوارئ الإلكتروني بمكة المكرمة ونقلة نوعية في مجال خدمات الرعاية الصحية للطوارئ من حيث التعامل الكتروني الكامل بدءا من تسجيل معلومات المريض المتعلقة بالتقييم الإكلينيكي وخطة العلاج والاستشارات الطبية من الأقسام الأخرى وإدخال واستقبال كافة الفحوصات سواء من المختبر أو قسم الأشعة وربطها جميعا بباركود الكرتوني يوضع كإسوارة في يد المريض طول فترة تواجده وحتى خروجه من القسم أو تنويمه ونقله إلى الأقسام الداخلية مما يسهم في تسريع وتيرة خدمات الرعاية الصحية المقدمة لحالات الطوارئ والإسهام في إيجاد الحلول المثلى للتكدس بالطوارئ وذلك باختصار مراحل العلاج والوقت .
كمايعمل النظام الإلكتروني للطوارئ على فصل ذوى الحالات الحرجة من المرضى عن ذوي الحالات الباردة بحيث يصبح لكل منهما خط سير منفصل يسهم بسرعة تقديم الخدمة الطبية للحالات العاجلة كما اشتمل النموذج الجديد على توسيع وتجديد منطقة الإنعاش بالكامل وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية وزيادة عدد الأسرة من ( 8 إلى 16) سريرا وإحلال أجهزة المراقبة والتنفس الصناعي والإنعاش القلبي الرئوي وكذلك إنشاء منطقة متصلة خاصة بمرضى الإصابات والجروح بطاقة (12) سريرا تتضمن غرفة مخصصة لعلاج الجروح والكسور إضافة إلى منطقة خاصة بالمرضى المنومين لحين توفر أسرة شاغرة لهم بالأقسام الداخلية بطاقة (10) أسرة ومجهزة بنفس التجهيزات المتوفرة بالأقسام بحيث لا يؤثر تأخير نقل المريض للتنويم سلبياً عليه إلى جانب تجهيز الطوارئ بأحدث وسائل تقنية العلاج وتطبيق متطلبات ومعايير الجودة العالمية في تنفيذ الجوانب المختلفة للمشروعوخصوصاً مكافحة العدوى وذلك بإنشاء غرف خاصة للعزل وغرف خاصة لتجميع النفايات الطبية كما تم ربط المشروع بشبكة الناقل الهوائي الموجودة بالمستشفى.
// يتبع //
16:55 ت م NNNN
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.