نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الدمام تحقق المراكز الأولى بمشروعات التراث العمراني لدول مجلس التعاون الخليجي

حققت جامعة الدمام المراكز الأولى بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني للطلاب بدول مجلس التعاون الخليجي ،وذلك بتصدر طلاب الجامعة في الدورة الخامسة للسنة الأولى 1435ه بالمدينة المنورة .
فقد حصل مشروع الطالب بكلية العمارة والتخطيط مشاري منسي البقمي " الحفاظ على قرية نطاع " بالجائزة الأولى في فرع مشروع الحفاظ على التراث العمراني ،وفي فرع مشروع التراث العمراني فاز بالجائزة الأولى (مناصفة) مشروع مركز الحرف التراثية التقليدية للمنطقة الشرقية للطالبة نوف البراك من كلية التصاميم بجامعة الدمام ،ومشروع مركز الحرف التقليدية في عسير للطالبة نورس آل غانم من كلية التصاميم بجامعة الدمام ،وفاز بالجائزة الثانية (مناصفة) كل من مشروع المتحف القومي للآثار في جزيرة تاروت للطالبات أمل آل مالح ،ونور خالد دراز ،وهيفاء العريفي من كلية التصاميم بجامعة الدمام ، ومشروع المتحف القومي للآثار في شبه الجزيرة العربية بجزيرة تاروت للطالبات رنيم السليم ، وسمية العبدالجبار ، وشهد الشعيبي ، ونجلاء البوعينين من كلية التصاميم بجامعة الدمام ، وفاز بالجائزة الثالثة (مناصفة) كل من مشروع سكن الطلبة وأعضاء هيئة التدريس للطالبة ياسمين عبدالفتاح سليمان من كلية العمارة بجامعة عفت ، ومشروع مركز للحرف التقليدية في تبوك للطالبة زهراء البحارنة من كلية التصاميم بجامعة الدمام.
أما في فرع بحوث التراث العمراني فاز بالجائزة الأولى (مناصفة) بحث " تأثير سياسات المحافظة على المواقع التاريخية في المملكة " للباحثة صاحبت السمو الأميرة نوف بنت محمد بن فهد بن عبدالعزيز من كلية العمارة والتخطيط بجامعة الدمام .
وأوضح عميد كلية التصاميم الدكتور سعيد بن احمد العويس أن هذا الانجاز هو شرف لجامعة الدمام بأن حصدت المراكز الأولى في هذه المسابقة ، وهذا دليل على حرص طلاب جامعة الدمام على تحقيق أفضل المراكز من خلال ابرز واحدث المشروعات ، كما يدل على تشجيع ودعم إدارة الجامعة في إتاحة كامل الفرص للطلاب والطالبات للإبداع والتميز ورفع اسم جامعة الدمام في جميع المحافل.
وبين عميد كلية العمارة والتخطيط الدكتور عبدالسلام السديري أن تحقيق طلاب جامعة الدمام لهذا الانجاز يعد تكريما للجامعة وشرف لها ، مشيدا بالطلاب الذين قدموا ما بوسعهم لتحقيق المراكز العلمية المتقدمة منافسين ومتقدمين على اقرأنهم في الجامعات الأخرى ، متمنيا مزيدا من الانجازات للجامعة وطلابها.
ويذكر أن حفل توزيع الجائزة أقيم مؤخراً بجامعة طيبة بالمدينة المنورة بحضور نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف ومدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع .
// انتهى //
16:48 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.