آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجامعة العربية تجدد إدانتها للإرهاب بجميع أشكاله وتدعو لمعالجة جذوره

جددت جامعة الدول العربية موقفها الراسخ لرفض الإرهاب وإدانته بجميع أشكاله وصوره مهما كانت دوافعه ومبرراته، ورفض الخلط بين الإرهاب والدين الإسلامي الحنيف.
وقال رئيس قسم الدراسات القانونية والقضائية بقطاع الشئون القانونية بالجامعة العربية المستشار عبدالله الكيلاني في كلمته اليوم أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال ورشة العمل العربية حول "سبل تطوير التدابير والاستراتيجيات الوطنية والإقليمية لمواجهة أفعال التحريض والتطرف والعنف المؤدية للإرهاب" : إن "البيانات الصادرة عن مؤتمرات القمم العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ومنها التي عقدت في كل من شرم الشيخ والرياض تضمنت إدانة الأعمال الإرهابية التي اتخذت لنفسها ذرائع طائفية أو مذهبية أو عرقية، ورفض عمليات الابتزاز من قبل الجماعات الإرهابية، والتأكيد على أهمية مواصلة وتكثيف برامج التوعية ضد أخطار الإرهاب.
وطالب الكيلاني بمعالجة جذور الإرهاب وإزالة العوامل التي تغذيه، مشيرًا إلى دعوة الجامعة العربية بالانضمام إلى "الصكوك الدولية" المتعلقة بمكافحة الإرهاب من أجل تفعيل التعاون الدولي لمكافحة هذه الظاهرة.
ولفت الانتباه إلى أن الدول العربية كانت سباقة بمكافحة ظاهرة الإرهاب الذي عانت منه خلال عدة عقود، موضحًا أن الجامعة العربية قامت بعدة مبادرات لتعزيز التعاون العربي والدولي لمكافحة الإرهاب أهمها إبرام الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب عام 1998م التي دخلت حيز النفاذ عام 1999م، ووضع آلية تنفيذية لها، والاتفاقية العربية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الموقعة عام 2010م.
وشدد رئيس القسم لدى المديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن بالأمم المتحدة أحمد عصمت سيف الدولة من جانبه على أن الإرهاب يمثل خطراً يهدد جميع البلدان الحضارية وتنهى عنه جميع الأديان، داعيًا الدول كافة إلى الإعلان صراحة "بأنه لا يوجد سبب على الإطلاق يبرر استهداف المدنيين وغير المقاتلين".
وأكد حرص التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب على تعزيز تعاونها مع كافة دول الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في مجال مكافحة الإرهاب، وتفعيل بنود الإستراتيجية الدولية لمكافحة الإرهاب التي أقرتها الجمعية العمومية عام 2006م، مشدداً على أهمية مكافحة التحريض على ارتكاب الأعمال الإرهابية, إلى جانب الدفاع عن حقوق الإنسان وتقوية سيادة القانون والدعوة إلى الحوار والتسامح والتفاهم بين الحضارات لإضعاف قوة الإرهابيين ومنعهم من استغلال أية ظروف لنشر الكراهية والتحريض على ارتكاب أعمال إرهابية.
وثمّن الجهود التي تقوم بها منظمة التعاون الإسلامي في إطار الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى استعداد المديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب الدائم لدعم هذه الجهود.
وتتناول ورشة العمل التي تستمر على مدى يومين عددًا من المحاور المهمة، من بينها مواجهة أفعال التحريض المؤدية لأعمال إرهابية، وتقييم التهديدات في دول الأعضاء بجامعة الدول العربية، والتحديات التي تشكلها أفعال التحريض، إلى جانب العمل في ظل شراكات لمواجهة التحديات التي يشكلها التحريض والتطرف والعنف، ودور المنظمات الإقليمية والمبادرات المتخذة لمواجهة التحريض والتطرف والعنف.
// انتهى //
19:56 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.