الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الهلال يعلن تمديد عقد مدربه جيسوس    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    رونالدو.. الهداف «التاريخي» للدوري    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    أمريكا: العودة لرفع الفائدة.. سيناريو محتمل    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    إعادة انتخاب المملكة لمنصب نائب رئيس مجلس محافظي مجلس البحوث العالمي    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    «أمانة الشرقية» تنفذ 3700 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة الشرقية تنظم الشهر المقبل "ملتقى الصناعيين"

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية في التاسع من شهر محرم القادم النسخة الخامسة من "ملتقى الصناعيين" الذي يعقد هذا العام تحت عنوان (الفرص الاستثمارية في الصناعات التحويلية لقطاعي المعادن والبتروكيمياويات) ، بمشاركة عدد من المتخصصين في القطاع الصناعي من داخل وخارج المنطقة الشرقية بمشاركة واسعة وفعالة من الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) , وذلك بمقر الغرفة بالدمام .
وأوضح رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن الراشد أن الملتقى يتطلع لفتح المزيد من آفاق الاستثمار، وجذب المزيد من رؤوس الأموال لإطلاق عدد إضافي من المشروعات في هذين القطاعين الاستراتيجيين ، واللذين يعدان في الوقت الحاضر من أهم مجالات الصناعة الوطنية ، التي تتخذ من المنطقة الشرقية مركز انطلاقها، تحديدا في مدينتي (الجبيل الصناعية ، ورأس الخير) اللتين تضمان عددا كبيرا من المجمعات الصناعية الكبرى على مستوى العالم , مؤكدا بأن اختيار هذين القطاعين عنوانا للملتقى يعود لأهمية القطاعين وما يملكانه من ميزات نسبية ، بحكم توافر موادها الأولية وهي في الغالب من منتجات شركتي أرامكو السعودية وسابك ، والتي من الممكن أن تزيد من عدد السلع المنتجة محليا والمعتمد على المواد الأولية المحلية .
وأشار إلى أن غرفة الشرقية ممثلة باللجنة الصناعية دأبت على إقامة هذا الملتقى دعما وتطويرا للقطاع الصناعي، وتبحث من خلاله محورا من المحاور المهمة ذات العلاقة بالقطاع الصناعي ، يدخل في إطار الجهود التي تبذلها الغرفة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطوير القطاع الصناعي ، وذلك إيمانا منا بأهمية الصناعة كخيار استراتيجي لضمانة المستقبل ، وآلية جادة وسليمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، الرامية لتحقيق المزيد من النمو والتطور الاقتصادي .
وأكد أن التوجه للاستثمار الصناعي في هذه المجالات يحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني من خلال تنويع مصادر الدخل ، وإنشاء مشروعات جديدة تقدم سلعا ومنتجات جديدة ، تسهم بدورها في توفير فرص وظيفية مجدية للكفاءات الوطنية ، المتزايدة يوما بعد يوم ، فضلا عن توفيرها لمجالات عمل أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة .
وبين أن أهمية الملتقى تأتي من أهمية المنطقة الشرقية كعاصمة للصناعة الخليجية، وبما تتمتع به من موقع جغرافي ينطوي على ثروات طبيعية هائلة ، ويمنح مجالا للوصول إلى أسواق العالم الخارجي ، فضلا عن الأسواق المحلية ، وجعل منها منطقة قادرة على استيعاب العديد من المشروعات المعدنية والبتروكيماوية ، وما نشهده من تطور هائل في هذا المجال هي خطوات موفقة في طريق طويل من الاستثمارات الصناعية ، فلا تزال المنطقة مهيأة لمزيد من الاستثمارات في شتى المجالات الصناعية ، فضلا عن الأنشطة الاقتصادية المساندة الأخرى ، فهي فرص تولّد فرصا أخرى .
من جانبه قال عضو مجلس الإدارة بالغرفة ورئيس اللجنة الصناعية بغرفة الشرقية سلمان بن محمد الجشي , إن الملتقى سيعطي فرصة كبيرة للوقوف على العديد من الفرص الاستثمارية التي نجد من اللازم التوجه لها ، والعمل على تحويلها إلى مشروعات ذات ربحية عالية ، يجني منها الاقتصاد الوطني المزيد من النمو والتطور، وتفتح أبوابا جديدة أمام المستثمرين المحليين خصوصا ذوي المنشآت الصغيرة والمتوسطة .
// انتهى //
13:43 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.