نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو أمير القصيم يدشن حملة النهر الجاري بالمركز الحضاري ببريدة
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 30 - 09 - 2013

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء اليوم ، حملة النهر الجاري التي يقيمها فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة القصيم ، وذلك بمسرح مركز الملك خالد الحضاري ببريدة .
حيث بدء الحفل بمقدمة عن قصة رسول الله محمد صلوات الله وسلامه عليه عن وصيته للصلاة في أواخر أيام حياته ، ثم آيات من الذكر الحكيم .
بعد ذلك كلمة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة القصيم الدكتور فهد بن محمد الخضر شاكراً سمو أمير المنطقة على هذه الرعاية والتكريم .
وأوضح انه منذ قيام الدولة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - ، أعتمد على غرس طابع الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وسار على نهجه في نشر الحسبة أبناؤه البررة ، مشيراً إلى أن الحكومة دأبت وما زالت على تطوير الرئاسة ، ليكون الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أقوى بتأثيره في القيام بواجبه وهو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر باللين والحسنى لقوله تعالى (وجادلهم بالتي هي أحسن) .
وتحدث مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة القصيم عن حملة النهر الجاري موضحاً أن الصلاة عون المسلم في الدنيا والأخرة ولها منزلة عظيمة في الإسلام ودليل ذلك ذكرها بأكثر من 60 موضعاً بالقرآن الكريم ، وبأكثر من160 موضعاً في أحاديث رسول الله حيث أن الصلاة توحد قلوب المسلمين بالاتجاه إلى قبلة المسلمين والالتجاء إليه وطلب المغفرة منه سبحانه .
بعد ذلك كلمة اللجنة المنظمة ، ألقاها المشرف على هذه الحملة الشيخ نواف بن عبيد الرعوجي الذي أبدى سعادته بهذه المناسبة الرائعة والخيرة ، شاكراً سموه على هذه الرعاية ، وأشار إلى أن الحملة ستكون من مرحلتين وهي التدشين والتشغيل ، حيث ستنطلق بتغطية مدن ومحافظات المنطقة .
وأكد الرعوجي أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ماضيةً قدماً في تقديم مثل هذه البرامج والحملات التوجيهية .
عقب ذلك قُدم عرض مرئي عن الصلاة وأهميتها لأنها ركن من أركان الإسلام ، متخللاً ذلك العرض تصريح مسجل لسمو أمير المنطقة ، موضح فيه أهمية هذا الركن العظيم لأنه صلة العبد بربه .
ثم كلمة المدير التنفيذي لحملة النهر الجاري بالرئاسة العامة الشيخ فهد بن إبراهيم السحيم ، بين فيها أن من نعم الله علينا دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لجهاز الحسبة ونشاطاته .
كما أبدى السحيم سعادته وسروره بانطلاق مثل هذه الحملة التي تدعم أهم ركن من أركان الإسلام ،شاكراً سمو أمير المنطقة على هذا الحضور والرعاية ، وأفاد أن الحملة جاءت بأسلوب متنوع في الطرح لتلامس الاهتمامات وتقترب من الصغير والكبير ، سائلاً الله سبحانه أن ييسر مسيرة الحملة وأن تتم على أكمل وجه.
// يتبع //
03:54 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.