ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تنشئ 925 مركزًا لمحو الأمية يدرس فيها 16311 دارساً ودارسة

تشارك المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية الذي تم تحديده من قبل منظمة اليونسكو في الثامن من سبتمبر 2013م الموافق الثاني من شهر ذي القعدة 1434ه، لتبرز للعالم جهودها التعليمية نحو النهوض بمشروعات محو الأمية بالمملكة ، من خلال التوسع في إنشاء المراكز المتخصصة في ذلك المجال وتصميم البرامج التربوية التي تلاءم الأمي والأمية.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة لتعليم الكبار في وزارة التربية والتعليم ناصر الحقباني، أن إحصاءات وزارة التربية والتعليم الأخيرة، كشفت عن وجود 925 مركزًا لمحو الأمية منتشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة,ويدرس فيها 16311 دارساً ودارسة ، وفرت لهم المقررات الدراسية المناسبة والحوافز التشجيعية عبر ميزانية سنوية تصل إلى 190 مليون ريال.
وأفاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هذه الاحتفالية فرصة لحشد الجهود وتعبئة المجتمع بأطرافه المختلفة للمشاركة في دعم مشروعات وبرامج محو الأمية وتعليم الكبار، والتوعية بأهمية محو الأمية ودعوة الأميّين للالتحاق ببرامج محو الأمية.
وقال : إن المملكة إزاء جهودها في برامج محو الأمية، حصلت على خمس جوائز دولية وهي : جائزة ( نوما ) التقديرية اليونسكو 1998م، وجائزة محو الأمية الحضارية الألسكو 1998م, وجائزة محو الأمية الحضارية 1997م, و جائزة اليونسكو لوزارة الدفاع , وجائزة اليونسكو للحرس الوطني. ولفت إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت بإعادة توحيد المناهج لمرحلة مراكز تعليم الكبار, وإضافة مادتي المهارات الحياتية ، والحاسب الآلي، وإقرار منهج اللغة الإنجليزية للصف الثاني بالإضافة للصف الثالث، كما نفذت الوزارة عددًا من البرامج المتنوعة في ذلك المجال أبرزها المقدمة لمحو الأمية في القطاعات العسكرية مثل: الأمن العام ، وحرس الحدود ، والدفاع المدني، استفاد منها 2282 أمياً.
// يتبع //
15:32 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.