وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس العام لرعاية الشباب يفتتح ملتقى صناعة الإعلام الشبابي

أفتتح صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ملتقى صناعة الإعلام الشبابي الثاني , الذي يأتي ضمن البرامج التي تنفذها وكالة شؤون الشباب بالرئاسة العامة لرعاية الشباب , وذلك بمقر بيوت الشباب بمحافظة جدة.
وألقى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب كلمة عبر خلالها عن سعادته لتواجده مع الشباب في هذا الملتقى ، مشيراً في الوقت نفسه إلى حرصه على التواصل مع الشباب والاستماع إلى مطالبهم وأرائهم.
وقال سموه " انتم من يقرر البرامج وانتم من تستفيدون منها ".
وأوضح أن الاعلام قد اختلف مفهمومه الآن وهو يشهد تطورا عن بداياته ، وأصبح يدخل في كل شأن وهو وسيلة ذو حدين لان البعض يسهم في نشر خبر يصله دون التاكد من صحته.
وتحدث عن مراحل الاعلام منذ العصور الوسطى وقال " الاعلام بدا مع بداية البشر وشهد تطوراً مع تطور العصور وتغيره ، وهناك من يسعى لتقديم اعلام معاكس للواقع ، ورغم ذلك مازال يقدم الغث والسمين بالإثارة المبالغة وطرح الأمور غير الصحيحة " , مشيراً إلى عدم اعتبار مايتداول في الإعلام الآن مثلاً يقتدى به وقال " إن ما يطرح في الإعلام الآن ليس مثاليا وأطلب منكم عدم اعتباره أنموذجا ، وعليكم بالتاريخ ومعرفة ما جرى في المراحل السابقة واتخاذ العبرة "
ووجه سموه النصح بضرورة تجنب مايتبع من أسلوب في نشر وتداول الأخبار دون التأكد من مصدرها ومصداقيتها وقال " إن ماينشر ويوزع ويتداول في وسائل الإعلام إذا أسهمت في توزيع رقعته ونشره وإيصاله لأكبر شريحة يتحمل وزره إذا افتقد الصحة بعدد مانشر , مؤكدا أن افضل طريقة لتطوير المهارات من كل النواحي ، قراءة القرآن وتدبره ، والاطلاع على أمهات الكتب ، ثم تنويع الاطلاع على الثفاقات المختلفه "
ووجه سموه نصائح ثلاث للشباب وقال " أوصيكم بضرورة أداء حق ربك وعباداتك ، ثم أداء حقوق والديك وأهلك وذويك ، ثم أعطي حقك وطنك ، واحرص على تطوير ذاتك ، نحن لانطلب منك إلا أن تطور نفسك وتهتم بذاتك ، ونتواصل مع الآخرين تواصلاً إيجابياً .
وطالب المشاركين بضررة الإتزان في أفراحهم واحتفالاتهم دون الإضرار بالآخرين وإزعاجهم ، والبعد عن الاملاءات والدخول في مقارنات مع ما يحصل في الدول الأخرى.
وكان وكيل الرئيس العام لشئون الشباب محمد القرناس قد ألقى كلمة في الملتقى الذي أفتتح أمس رحب خلالها بسمو الرئيس العام ، وبالمشاركين ، مؤكداً , أن وكالة شئون الشباب أخذت على عاتقها تطوير البرامج المقدمة للشباب بما يلامس احتاجاتهم الفعليه من الثقافة والمعرفة.
وأشار القرناس إلى أهمية بذل المزيد من الجهد لتنفذ ماتم اقراره من برامج شبابية تجاوز الالفين لتعم الفائدة على الشباب
فيما ألقى المشارك عائض البيتي كلمة المشاركون شكر خلالها راعي الحفل ،مثمناً ما يقدمه القائمين على الإدارت المعنية بالأنشطة الشبابية من جهد في سبيل تطوير مايقدم لهم ، متمنياً للجميع التوفيق.
// انتهى //
18:04 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.