نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لا فيك ولا في الحديد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"المياه الوطنية" تكرم 100 موظف تفانوا في خدمة حجاج بيت الله

كرمت شركة المياه الوطنية يوم الأربعاء الماضي أكثر من (100) موظف من منسوبي الشركة، وذلك نظير جهودهم المتميزة التي بذلوها في موسم حج عام 1433ه، حيث سلم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن أحمد المسلّم المكرمين شهادات الشكر ودروع التكريم بحضور كبار التنفيذيين ومستشاري الشركة بفندق باراك حياة بجدة.
من جانب آخر، عقدت وحدة أعمال مكة المكرمة بشركة المياه الوطنية في اليوم ذاته؛ ورشة عمل تحت عنوان (استعدادات الشركة لموسم حج هذا العام 1434ه)، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة وبمشاركة أكثر من (20) مسؤول من منسوبي الشركة.
وناقشت ورشة العمل الدروس المستفادة من أعمال الشركة في موسم الحج المنصرم 1433ه، وأبرز العوامل التي أسهمت في نجاح الخطة التشغيلية للشركة والاستفادة من الايجابيات والعمل على تطويرها وتفادي السلبيات.
وبينت المياه الوطنية إن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار الاستعدادات المبكرة التي تقوم بها لموسم حج هذا العام 1434ه من أجل تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله والمشاعر المقدسة.
وأضافت المياه الوطنية أنها خلال تشغيل وإدارة قطاع المياه والصرف الصحي بمكة المكرمة خلال الموسمين الماضيين 1432ه/1433ه، لم تشهد ولله الحمد أي انقطاعات أو انكسارات في الشبكة، كما نجحت في تنفيذ الخطة التشغيلية للشركة وتحقيق موسم حج ناجح ، كما أن الموسم شهد انجازات عدة في تحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن سواء بمكة المكرمة أو منطقة المشاعر المقدسة (منى – مزدلفة – عرفات ).
وتأتي استعدادات شركة المياه الوطنية لموسم الحج هذا العام مبكراً لتحقيق المزيد من الأهداف المنشودة في استراتيجية الشركة، لإدارة الطلب على المياه في مثل هذه المواسم الحساسة والمهمة، من خلال الجهود المكثفة، بهدف تحقيق رؤية الشركة للارتقاء بمستوى الخدمات في قطاعي المياه والمعالجة البيئية، وفق أعلى المعايير التقنية لخدمة عملائها وضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار.
موضحةً أن استعداد المياه الوطنية المبكر لموسم حج العام الماضي بخطة تشغيلية متكاملة في منطقة المشاعر المقدسة، حيث بدأت بتعبئة خزانات المياه كافة بكمية مياه تقدر بحوالي مليوني متر مكعب وهي الطاقة الاستيعابية لهذه الخزانات المنتشرة في كافة أرجاء مناطق المشاعر المقدسة، مشيرةً إلى أن المعدل اليومي لكميات المياه التي تم ضخها لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج 1433ه وصلت لأكثر من (600) ألف متر مكعب يومياً. كما سخرت جميع الإمكانيات البشرية والتقنية لخدمة حجاج بيت الله، وبدأت مبكراً في صيانة شبكات المياه بالمشاعر المقدسة والتي شملت غسيل وتنظيف خطوط الشبكة وتجربتها والتأكد من عدم وجود أعطال بها حيث تعد من ضمن شبكات المياه الموسمية التي لا تعمل إلا في موسم الحج ، مبينةً أن فتح المياه تم بصفة رسمية في كافة شبكات المياه بالمشاعر المقدسة منذ السادس من شهر ذي الحجة استعداداً لسقيا ضيوف الرحمن وقد عمدت الخطة التشغيلية بموسم الحج بالمشاعر المقدسة إلى تقسيم مشعر منى إلى (11) منطقة عمل حيث يوجد بكل منطقة أكثر من مركز للتشغيل والصيانة ويضم فرق متابعة تعمل على مدار الساعة.
ووضحت المياه الوطنية أن تنسيقاً مبكراً جرى بينها وبين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لزيادة كميات المياه الواصلة من الساحل الغربي لمواجهة الطلب الزائد وكثافة الاستهلاك للمياه في مكة المكرمة ومناطق المشاعر المقدسة نظراً لتواجد أعداد كبيرة من ضيوف الرحمن.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.