المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصرف الراجحي يحقق خلال التسعة أشهر من العام الجاري أرباحاً بلغت 5,974 مليون ريال

حقق مصرف الراجحي صافي ربح خلال الربع الثالث من العام الحالي 1.869 مليون ريال ، مقابل 1.936 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 3.5 % ومقابل صافي ربح للربع السابق 2.093 مليون ريال وذلك بانخفاض قدرة 10.7%.
وبلغت صافي الأرباح خلال التسعة أشهر من العام الجاري 5,974 مليون ريال ، مقابل 5.479 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وبنسبة ارتفاع قدرها 9% نتيجة لنمو ، وتنوع منتجات المصرف التمويلية والاستثمارية ، حيث بلغ إجمالي دخل العمليات 10.493 مليون ريال بنسبة زيادة بلغت 14.3 % مقارنة بمبلغ 9.179 مليون ريال للفترة المماثلة ، كما بلغ صافي أرباح التمويل و الاستثمارات 7.080 مليون ريال مقابل 6.799 مليون ريال بنسبة زيادة بلغت 4.1% ، فيما ارتفعت إيرادات الخدمات المصرفية بنسبة 39 % لتبلغ 2.348 مليون ريال في مقابل 1.693 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي .
كما بلغ صافي إيرادات التمويل و الاستثمارات 2.409 مليون ريال بنسبة زيادة بلغت 5% و كذلك بلغت إيرادات الخدمات المصرفية 785 مليون ريال بنسبة زيادة بلغت 18 % .
وأوضح الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي سليمان بن عبدالعزيز الراجحي في تصريح صحفي أن المصرف واصل نموه وذلك من خلال سياسته الاستثمارية و المصرفية الناجحة حيث بلغ إجمالي حقوق المساهمين 35 مليار ريال في مقابل 32 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 9.4 %، كما ارتفع إجمالي الموجودات إلى 247 مليار ريال ، مقابل 213 مليار ريال بنسبة زيادة قدرها 16 % .
وأفاد أن الأصول التمويلية للمصرف بلغت 166 مليار ريال بنسبة ارتفاع بلغت 23%، فيما بلغت أرصدة العملاء 195 مليار ريال بنسبة زيادة بلغت 17 % .
وأفاد أن المصرف حافظ على تصدره من خلال تحقيق عائدا على معدل الموجودات بلغ 3.40 % وعائدا على حقوق المساهمين بلغ 23.35%، مشيرا إلى أن ربح السهم الواحد بلغ 3.98 ريال في مقابل 3.65 ريال للفترة نفسها من العام السابق .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.