أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند 81.92 دولار للبرميل    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية    استشهاد 14 فلسطينياً في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة    الأرصاد: أمطار رعدية على جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    الأخضر يخسر أمام الأردن    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    الرياض الخضراء    حج كل شهر    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف اللبنانية

تنوعت الأحداث والتطورات المحلية والعربية والإقليمية والدولية ومستجداتها التي أولتها اليوم الصحف اللبنانية اهتماماتها.
وسلطت الصحف الضوء على استنكار الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم أمس الاعتداء الجوي الإسرائيلي الأخير الذي قامت به طائرة تجسس إسرائيلية من دون طيار في جنوب لبنان ووصفه هذا الاعتداء بأنه خرق جديد يضاف إلى سلسلة الخروق الإسرائيلية لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.
وأشارت الصحف إلى سماع إطلاق نار كثيف الليلة الماضية قرب المعبر اللبناني السوري الحدودي غير الشرعي ، في منطقة وادي خالد، بقضاء عكار شمال لبنان، من دون وقوع أي أضرار في الأرواح أو الممتلكات في الجانب اللبناني.
وأنبأت عن بدء خطة تقشف فلسطينية للخروج من الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها السلطة الفلسطينية وتشديد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي يوم أمس أنه لا يمكن لإسرائيل تسجيل مواقع سياحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967م كمواقع إسرائيلية وإعلانه عن مقترح لتشكيل لجنة فلسطينية لتسجيل المواقع الأثرية والسياحية الفلسطينية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو".
وواصلت الصحف رصدها لآخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في سوريا من بينها مواصلة المعارك العنيفة والعمليات العسكرية الدموية بين قوات النظام السوري والجيش السوري الحر، في عدد من المدن السورية وتسببها بمصرع وجرح العشرات من المواطنين السوريين ونتائج المباحثات التي تواصل المعارضة السورية إجراؤها في العاصمة المصرية القاهرة ، وتزامن ذلك مع مشروع القرارعن سوريا الذي قدمته الولايات المتحدة الأميركية إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وتضمنه أسفا للتداعيات "المقلقة" التي يمكن أن تنجم عن "عدم تطبيق" خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية المشترك إلى سوريا كوفي عنان لحل الأزمة السورية وتشديد هذا القرار أيضا على ضرورة قيام تحقيق دولي بما يجري حاليا من أعمال عنف غير مقبولة في سوريا.
وأنبأت على صعيد آخر عن ترشيح "حزب النور" أربعة أسماء من أعضائه إلى الرئيس المصري الجديد المنتخب محمد مرسى لاختيار أحدهم لمنصب نائب أو مستشار لرئيس الجمهورية والنفي المصري للأنباء التي تحدثت عن عزم الرئيس المصري على القيام بزيارة لطهران في شهر أغسطس المقبل وتأكيد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على تطلع بلاده إلى تعزيز علاقات التعاون الوثيق مع جمهورية مصر العربية الشقيقة .
كما أولت الصحف اهتماما بإعلان وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون عن قيام باكستان بإعادة فتح طرق إمدادات حلف شمال الأطلسي "الناتو" إلى أفغانستان المغلقة منذ مقتل 24 جنديا باكستانيا في قصف نفذته قوة "إيساف" الدولية في نوفمبر الماضي ، ومقتل 44 شخصا على الأقل وإصابة حوالي مئة بجروح في العراق في سلسلة هجمات شهدتها مناطق مختلفة أبرزها انفجار شاحنة مفخخة داخل سوق مكتظ وسط حي الديوانية على بعد 160 كلم جنوب بغداد, ومقتل قياديين في تنظيم "القاعدة" في غارة شنتها طائرة أمريكية من دون طيار على أهداف لهذا التنظيم في اليمن.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.