أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني تواصل استقبال مشروعات المشاركين في الدورة الرابعة

أوضح المدير العام لمؤسسة التراث الخيرية والأمين العام لجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني الدكتور أسامة بن محمد نور الجوهري أن الأمانة العامة للجائزة ما زالت تتلقى مشروعات المشاركين في الدورة الرابعة للسنة الثانية للجائزة وحتى30 يوليو2012 ليكون آخر موعد لقبول الترشيحات .
وأفاد أن الجائزة تُمنح للمشروعات الجديدة للطلاب والمحترفين من المعماريين التي تعكس نجاحاً في استلهام التراث العمراني استلهاماً حقيقياً وفاعلاً ، كما تمنح لمشروعات إعادة تأهيل مناطق عمرانية أو مبان تراثية أو أثرية أو مشروعات إعادة استخدامها بشكل يؤكد استمراريتها وفائدتها ، كما أنها تمنح للأبحاث المعنية بدراسة التراث العمراني وأسسه وخلفيات الأنماط التقليدية ومشروعات التوثيق العمراني ومشروعات تطوير المواد المحلية وتطويع التقنيات المعاصرة لخدمة التراث العمراني وتطويره ، وكذلك تعليم التراث العمراني في كليات العمارة والتخطيط على أن تكون هذه الأبحاث ذات علاقة بالتراث العمراني السعودي.
وأشار الدكتور الجوهري إلى أن حفل إعلان الفائزين بالجائزة سيتزامن مع الملتقى الوطني الثاني للتراث العمراني في المنطقة الشرقية ، الذي سيعقد خلال الفترة من 27 إلى 29 / 12 / 1433ه حيث تتضمن مشاركة المؤسسة إقامة حفل جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني لطلاب العمارة والتخطيط والمتخصصين للدورة الرابعة السنة الثانية إلى جانب معرض خاص للفائزين بالجائزة.
وأستعرض الأمين العام للجائزة شروط الأعمال المقدمة للترشيح التي تتمثل في أن تكون منفّذة في المملكة، وأن تكون ذات علاقة بتراثها العمراني ، وأن تمر على المشروعات المقدمة من المحترفين سنتان من تاريخ إشغالها للتمكن من إدراك الآثار المجتمعية والعمرانية لها , وألاّ تكون مشروعات التراث العمراني أو مشروعات الحفاظ على التراث العمراني أو الأبحاث المقدمة ذات علاقة بأحد أعضاء اللجنة العليا أو لجنة التحكيم في الدورة المشارك فيها أو من قبل موظفي الأمانة العامة للجائزة .
وأشار إلى أن برنامج الأمانة العامة للجائزة في دورتها الرابعة للسنة الثانية للجائزة سيشتمل على عدد من المحاضرات وورش العمل والندوات ذات العلاقة بالتراث العمراني في مناطق مختلفة من المملكة ، وستقوم الأمانة العامة بتنظيم رحلات لطلاب العمارة إلى مواقع ذات تراث عمراني متميز داخل المملكة وخارجها.
تجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام لهيئة السياحة والآثار رئيس ومؤسس مؤسسة التراث الخيرية ورئيس اللجنة العليا للجائزة قد أطلق الجائزة في 21 ذو القعدة 1425ه الموافق 2 يناير 2005م، بهدف السعي إلى إيجاد وعي مجتمعي بمفهوم العناية بالتراث العمراني والحفاظ عليه وتطويره إلى جانب إبراز ما يتسم به التراث العمراني للمملكة العربية السعودية من تميز في إطار التراث العمراني العربي الإسلامي والحفز إلى الإبداع في مجالات العناية بالتراث العمراني وإلقاء الضوء على النماذج العمرانية الحديثة ذات الأبعاد التراثية.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.