أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء، بديوان إمارة المنطقة    نتنياهو يناقض بايدن: «الصفقة» لا تشمل وقف الحرب    "تعليم الرياض" تنهي الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث    مفتي المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية إحسان    اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    وصول أول فوج من حجاج السودان    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    "كدانة" تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العطية يحتل صدارة فولكس واجن ب«شيروكو»
نشر في شمس يوم 10 - 06 - 2010

استطاع سائق سيارات فولكس واجن موتورسبورت القطري ناصر العطية تحقيق المرتبة الأولى في فوز فولكس واجن شيروكو الثلاث، بالمراتب الأولى والثانية والثالثة في سباق ال 24 ساعة للسيارات التي تعمل بالطاقة البديلة، وذلك على حلبة نوربورجرينج في ألمانيا.
وقد استطاعت سيارات شيروكو GT24ÜCNG الثلاث التي تستمد طاقتها من الوقود الحيوي تمكين فولكس واجن من المحافظة على سجلها النظيف والمتواصل في مجال طاقة السيارات البديلة لثلاثة أعوام على التوالي، بإكمالها سباق هذا العام بفاعلية وثقة أمام 220 ألف متفرج.
وبما يبدو أنه أصبح أقرب ما يكون إلى تقليد في فولكس واجن موتورسبورت، فإنها المرة الثانية التي تحقق فيها فولكس واجن المرتبتين الأولى والثانية ضمن الفئة نفسها للسيارات التي تعمل بالطاقة البديلة، منذ العام الماضي، كما أنها المرة الثانية أيضا التي يسهم فيها السائق القطري ناصر العطية في تحقيق النصر الثلاثي لفولكس واجن خلال هذا العام، بعد تحقيقه المرتبة الثانية خلال النصر الكبير الذي حققته فولكس واجن طوارق الخاصة بالسباقات بحلولها في المراتب الأولى الثلاث في رالي داكار الذي أقيم في يناير الماضي.
كما أحرزت فولكس واجن موتورسبورت نتيجة رائعة باحتلالها المركز 16 في مجموع سباقات ال 24 ساعة من مختلف الفئات.
وقال العطية: «كان سباق ال 24 ساعة تحديا جديدا بالنسبة إلي، وأنا سعيد بكوني جزءا من هذا الفريق الرائع، فقد حققنا نتيجة مذهلة. ورغم برودة الجو إلا أن الأمر كان تجربة مذهلة بكل بساطة».
وبفضل النصر الكبير الذي حققته ضمن الفئة نفسها من سيارات شيروكو بمحركها الصديق للبيئة GT24ÜCNG الذي تبلغ قوته 330 حصانا، احتفلت فولكس واجن كذلك بفوزها بكأس الاتحاد الدولي للسيارات للطاقة البديلة، الذي تم تقديمه للمرة الأولى بعد ماراثون السيارات الرياضية.
وللمرة الأولى في العام الجاري في «الجحيم الأخضر»، هذا الاسم الذي أطلقه أسطورة سباق السيارات جاكي ستيوارت، استخدمت علامة السيارات التي يقع مقرها في وولفسبورج محركات احتراق تستخدم الوقود الحيوي الذي يتيح التقليل من الانبعاثات الكلية الضارة لغاز ثاني أكسيد الكربون بما يصل إلى 80 %، ويتم استخلاص الوقود الحيوي من الكتل الحيوية، إضافة إلى المواد الخام القابلة للتجدد، وهو لا يسبب أي أضرار للمناخ خلال عملية تصنيعه.
وتعتمد فولكس واجن على تقنية الإنتاج لصناعة العديد من أجزاء السيارات المستخدمة في سباق ال 24 ساعة على حلبة نوربورجرينج.
ومن بين المكونات الأخرى تأتي كل من علبة التروس مزدوجة القابض DSG بست سرعات، المرغوبة، فضلا عن عجلة القيادة الكهربائية - الميكانيكية الشبيهة بسابقتها، حيث تقوم بواجباتها على أكمل وجه في كثير من السيارات التي تنتجها مجموعة فولكس واجن، وقد كان باستطاعة الفرق الثلاثة الاعتماد على الموثوقية المتفوقة من فولكس واجن حتى آخر متر من سباق السيارات الأصعب في العالم.
أسرع سيارة دفع أمامي
لم تكن الموثوقية هي الأمر الوحيد الذي ميز سيارة فولكس واجن شيروكو GT24ÜCNG بل السرعة أيضا، وقد أكملت الكوبيه الرياضية التي تستمد قوتها من محرك توربو بسعة لترين، أسرع.
يذكر أن احتفال فريق فولكس واجن موتورسبورت تألف من السائق ناصر العطية «قطر» ، فانينا إيكس «بلجيكا»، دايتر ديبنج «ويدمارك» ، وكلاوز نايدزوايدز «والتروب» بالنصر ضمن سباق الفئة الواحدة للسيارات أمام زملائهم في فولكس واجن ضمن فريقي الدكتور أولريتش هاكنبيرج، البروفيسور ستيفان جايس، بيرند أوستمان، بيتر وايس وجيمي جوهانسون، بيتر تيرتينج، فلوريان جروبر، نيكي تييم، بأقصى سرعة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.