أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التنمية تتجه إلى شاطئ الأمان
نشر في شمس يوم 09 - 06 - 2010

أعرب عدد من رجال الأعمال بمنطقة الرياض عن ابتهاجهم وغبطتهم بحلول الذكرى الخامسة لإعلان البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأكد رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض أن المملكة تواصل مسيرة الخير والنماء بقيادة قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الذي يقود سفينة الوطن نحو شاطئ الأمان والمزيد من التطور والتقدم لمواكبة التطور الحضاري والإنساني في كل الميادين الاقتصادية والتقنية والعلمية.
رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عبدالرحمن بن علي الجريسي قال: «ونحن نستقبل الذكرى الخامسة المباركة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكا للبلاد، نستشعر ذكرى البناء والعطاء المخلص من لدن قائد فذ وملك صالح عادل يسهر ليل نهار من أجل رفاهية شعبه ورقي ورفعة وطنه».
وأشار الجريسي إلى أن المملكة تمضي بكل ثقة ووعي بفضل الله، ثم بفضل قيادة قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، نحو شاطئ الأمان، وتتعامل بمقدرة عالية وكفاءة مشهودة ونجاح يحظى بالإعجاب من كل المراقبين.
نهضة حضارية
وأعرب نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض المهندس سعد بن إبراهيم المعجل عن سعادته بهذه المناسبة: « شعوري في هذه المناسبة الكريمة شعور كل مواطن سعودي بالفخر والولاء في ذكرى البيعة لقائد المسيرة الفذ وربان سفينة الوطن المحنك الماهر الذي نثق بحول الله أنه يقود الوطن للأمان والأمن والاستقرار والرخاء والتقدم وتعتلي معارج العلا من أجل أن تجد بلادنا العزيزة مكانها اللائق بين الأمم تواصل إسهامها في البناء الحضاري الإنساني».
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عبدالعزيز بن محمد العجلان أن حلول الذكرى الخامسة للبيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين مناسبة عزيزة كريمة على قلب كل مواطن سعودي، ولحظة يجدد فيها كل مواطن الولاء والبيعة لقائد المسيرة الذي وهب فكره وجهده وعطاءه من أجل إعلاء شأن الوطن والنهوض به وإعزازه وشموخه، وقاد سفينة الوطن في تلك الحقبة المهمة من تاريخ المملكة، وفي ظل تطورات عالمية مضطربة وأحداث ساخنة سياسية واقتصادية إلى بر الأمان إن شاء الله.
تعزيز الصناعة الوطنية
وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الأوراق المالية خالد بن عبدالعزيز المقيرن أن خادم الحرمين الشريفين أظهر بقيادته الفذة خلال الأعوام الأربعة التي تولى فيها مقاليد الحكم وما اتخذه من سياسات وقرارات أنه رجل المبادرات الحكيمة في الداخل والخارج.
وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس اللجنة الصناعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز واصل جهوده واهتمامه لتعزيز الصناعة الوطنية وتدعيم قلاعها الكبرى في العديد من مناطق المملكة لإيمانه بدورها الكبير في تحقيق النهضة التنموية الاقتصادية الشاملة، وباعتبار الصناعة الخيار الاستراتيجي لقيادة قاطرة التنمية الاقتصادية.
فلسفة التنمية
وأكد عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة المنشآت الصغيرة والمتوسطة خلف بن رباح الشمري أن ذكرى البيعة تمثل تجسيدا لمعاني التلاحم بين القيادة والمواطنين في كل ربوع الوطن الغالي، وتجدد روح الانتماء والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي كرس جهده وفكره لخدمة المواطن والسعي لتوفير سبل العيش الكريم له، حيث تؤكد مسيرة التنمية الاقتصادية التي خطها خادم الحرمين الشريفين اهتمامه بالنهوض بالوطن من خلال التنمية المتوازنة التي انطلقت مشاريعها في كل أنحاء البلاد والتي دشنها في عدد من المناطق، لتؤكد صدق القيادة وتوجهها لتحقيق الرفاهية التي للمواطنين.
وأعرب عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الأمن الغذائي سعد بن عبدالله الخريف عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين في ذكرى البيعة: « إنه سعى إلى توسيع وتكريس فلسفة التنمية الاقتصادية المتوازنة في أرجاء المملكة ووقف وراء تنفيذ أكبر المشاريع الاقتصادية لتؤكد عظمة وقدرة الاقتصاد السعودي في مواجهة التقلبات الاقتصادية العالمية».
وقال عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة تنمية الصادرات أحمد بن سعد الكريديس: «إننا نحمد الله أن تحل هذه الذكرى المباركة على ولاية الملك عبدالله ونحن جميعا نلمس تلك الصروح الشامخة والمنجزات الحضارية الضخمة التي برزت على أرض الوطن ينعم بها كل مواطن في شتى نواحي الحياة، صروح حضارية واقتصادية صناعية وزراعية وطرق، وصروح ثقافية وتعليمية وعلمية وأمنية وإنسانية».
إعلاء شأن الوطن
وتوجه عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة شباب الأعمال فهد بن ثنيان الثنيان بالتهنئة للشعب السعودي الكريم بذكرى البيعة المباركة: «إنها تحل والمملكة ترفل في ثوب العزة والمنعة، وتواصل مسيرة الخير والنماء بقيادة خادم الحرمين الشريفين، ورؤيته الثاقبة وعمق نظرته وسلامة نهجه، وإدارة شؤون البلاد بالتخطيط السليم المتقن، ما جعل المملكة تتبوأ مكانة اقتصادية وسياسية متميزة.
وقال عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة تنمية التجارة الدولية المهندس خالد بن مساعد السيف إن حلول الذكرى الخامسة للبيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين مناسبة عزيزة كريمة على قلب كل مواطن سعودي، وفرصة نجدد فيها الولاء والبيعة لقائد المسيرة الذي وهب فكره وجهده وعطاءه من أجل إعلاء شأن الوطن والنهوض به، ولعل السياسة الاقتصادية التي اتبعتها المملكة خلال فترة الأزمة المالية جعلتها تخرج منها بأقل التأثيرات والأضرار وهو ما يؤكد سلامة النهج الاقتصادي وقوة أركان الاقتصاد الوطني.
ومن جهة أخرى أوضح عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المقاولين فهد بن محمد الحمادي أن ذكرى البيعة العزيزة تحل على الوطن وقد تشكلت معالم نهضته الحديثة في مختلف المجالات بقيادة خادم الحرمين الشريفين، حيث تشهد البلاد انطلاق العديد من المشاريع المرتبطة بالمواطن في إطار تنمية متوازنة تستهدف كل المناطق، مؤكدا أن ذلك يجسد اهتمام الملك بالمواطن والسعي من أجل توفير متطلبات الحياة والعيش الكريم له وتحقيق رفاهيته.
منجزات حضارية
وأكد عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الغذائية عبدالله بن علي بلشرف أن المملكة تمضي بقيادة قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بكل ثقة ووعي وتبصر نحو شاطئ الأمان، وتتعامل المملكة بمقدرة عالية وكفاءة مشهودة ونجاح ينتزع الإعجاب من كل المراقبين مع كل التحديات والمتغيرات بفضل القيادة الواعية المحنكة والرؤية الثاقبة والنهج السليم والسياسات الواعية المتزنة، والحمد لله تسجل المملكة النجاح والتقدم على الرغم من الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالكثير من دول العالم.
ومن جانب آخر قال عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة الطبية الدكتور سامي بن عبدالكريم العبدالكريم إننا نحمد الله أن تحل ذكرى البيعة لولاية الملك عبدالله ونحن نعيش تلك الصروح الشامخة من المنجزات الحضارية التي برزت على أرض الوطن ينعم بها كل مواطن في شتى نواحي الحياة، صروح حضارية واقتصادية صناعية وزراعية وطرق، وصروح ثقافية وتعليمية وعلمية وأمنية وإنسانية.
وأضاف عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة التجارية سعد بن عبدالله العجلان أن ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين تحل على المملكة وهي تواصل تقدمها وتطورها في جميع المجالات، وتنعم بفضل الله ثم بفضل السياسات الحكيمة والنهج الرشيد الذي يتبعه قائد المسيرة بالأمن والأمان والاستقرار، ويمضي الملك يقود سفينة الوطن بكل حنكة ومهارة في ظل تحديات إقليمية وعالمية وظروف وأوضاع مضطربة.
مسيرة الخير والنماء
وعبر عضو مجلس إدارة الغرفة أحمد بن عقيل الخطيب عن مشاعر الولاء والاعتزاز لخادم الحرمين الشريفين الذي يواصل جهوده المباركة من أجل المزيد من التطور والتقدم والنمو الاقتصادي والازدهار التنموي ما أسهم في تبوؤ المملكة مكانة متقدمة في عالم اليوم جعلت لها صوتا مسموعا بالحكمة والاعتدال وحظيت باحترام المجتمع الدولي كافة، وتحققت للمملكة إنجازات كبرى تبرز في كل مناحي الحياة وتغطي كل مناطقها.
وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة محمد بن عمران العمران أن الذكرى المباركة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين ملكا للبلاد وتوليه مقاليد الحكم، تحل علينا والمملكة ترفل في ثوب العزة والمنعة، وتواصل مسيرة الخير والنماء بقيادته المحنكة، وتمضي بخطى ثابتة واثقة خلف قائد المسيرة الذي يقود البلاد بنهج التخطيط السليم المتقن البعيد عن الارتجال أو العفوية.
وأشار الأمين العام لغرفة الرياض حسين بن عبدالرحمن العذل إلى أن ذكرى البيعة المباركة تحل علينا والمملكة تمضي بخطى ثابتة بقيادة خادم الحرمين الشريفين نحو المكانة اللائقة في موقع العزة والفخار والتقدم والازدهار وليتحقق للمواطن السعودي ما يطمح ويتطلع إليه من تطور حضاري ونهضة تنموية اقتصادية واجتماعية شاملة، والقائد لا يدخر جهدا أو سعيا من أجل تحقيق رفاهية أبنائه المواطنين وتقدم الوطن وتطوره


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.