"SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قائمة سرِّية لعلاج «الغرغرينا»
نشر في شمس يوم 10 - 05 - 2010

لم يدر بخلد «أم عودة» من مدينة بدر بمنطقة المدينة المنورة أن مجموعة من الأعشاب الطبيعية ستكون علاجا ناجعا لمرض الغرغرينا بعد أن جربتها عن طريق وضعها على الجروح لدى مرضى السكر والمهددين ببتر الأعضاء من جراء هذا المرض الخطير.
العسل الحر كان على قائمة دواء علاج الغرغرينا، ومن ثم خلطة سرية من الأعشاب، من أشهرها الشيح المعروف لدى الأوساط الشعبية في المملكة، والحبة السوداء المشهورة بمفعولها في الطب النبوي.
تجربة العلاج الناجع أسرعت بالخطى باتجاه «أم عودة»: «هناك 20 حالة مؤكدة تم علاجها من الغرغرينا عن طريق خلطة الأعشاب، في حين أن هناك المئات ممن وصلهم العلاج عن طريق مرضى أو ذويهم توصلوا إلى فاعليته عن طريق التجربة»، وتؤكد أن «لها عدة أعوام وهي تطور التركيبة حتى أثبتت نجاحها وكفاءتها، وبالدليل والبرهان والتجربة، هناك مرضى قرر الأطباء بتر أقدامهم وجاءت الخلطة لتكون بديلا شافيا وناجعا دفعهم لوقف البتر بعد تحسن حالة الجرح وتوقف تآكله».
وتشير «أم عودة» إلى أن «خلطتها لم تعالج الغرغرينا فقط، ولكنها كانت علاجا لأمراض أخرى»، مضيفة أنها «متميزة في علاج الجروح كافة، ومن المهم أن يتابع المريض برنامجا غذائيا معينا ليسير عليه، كما أنه من المهم أن يتم تعقيم وتطهير الجرح بالأدوات الطبية، مع ضرورة أن يتابع مرضى السكر برنامجهم الدوائي من المستشفيات لأنهم من أكثر المصابين بالغرغرينا».
وتشمل قائمة علاجات «أم عودة» أمراضا أخرى: «لدي علاج بالكي لآلام الأقدام والركب وعرق النسا، إضافة إلى علاج أمراض الأطفال».
وتضيف: «تحتوي العشبة على سبعة أنواع من الأعشاب، ومنها الشيح الجبلي الذي ينبت بعد المطر، وذلك من قدرة الله»، مؤكدة: «هنالك أعشاب طبيعية تشفي وتقي من الأمراض، ولكن المهم هو المقادير، وهو ما أكده علاجي»، ولا تتكسب «أم عودة» من معالجتها كوظيفة أو مهنة، فهي لا تشترط أي مبلغ مالي لعرض سلعة العلاج، كما ينتهجه العديد من المعالجين، بل تساعد كل مريض لا يستطيع أن يشتري العلاج، مضيفة أنها تريد الأجر والدعوة وتعطي العلاج مجانا لأي مريض ظروفه صعبة، وتأخذ المبلغ من القادرين فقط.
من جانب آخر، يؤكد عبدالرحمن الظاهري أن عددا من زملائه تعافوا من الغرغرينا بفعل دواء «أم عودة» وآخرين، وجميع ما يقولونه موثق وتم بالتجربة التي تظل خير برهان.
ويدعم إبراهيم الفدعاني، أحد المرضى ذلك بوصفه متعالجا عند «أم عودة»: «أنا مصاب بالسكر منذ نحو 20 عاما، وقد حدث لي جرح خطير جدا كاد يؤدي بي إلى البتر، ولكنني سمعت من أحد زملائي عن علاج للغرغرينا عند أم عودة، وبعدها جلبت الدواء واستخدمته، فشفي الجرح وسلمت من هذا المرض الذي كاد أن يؤدي إلى بتر أحد أعضائي»، مضيفا أن «العلاج طبيعي وله فائدة ويعد علاجا حقيقيا وفقا لنتيجته التي لمستها بنفسي».
ويؤكد محمد الزايدي «موظف في الأمن الصناعي بالهيئة الملكية للجبيل وينبع» أنه يعاني مرض السكر، وأصيب بجرح عميق بعد تعرضه لمسمار صدئ، وبعدها تعمق الجرح في يده كثيرا وراجع مستشفيات، وخشي أن يتفاقم الجرح لأنه مريض بالسكر وقد يصاب بالغرغرينا التي تؤدي إلى بتر الأطراف، وبعدها: «استخدمت علاج أم عودة الشعبي بعد أن طهرت الجرح بواسطة التعقيم، وما هو إلا أسبوع ونصف حتى شفيت تماما»، وبعدها تعرضت زوجته لغرغرينا في القدم وأصيبت بجرح، ما استدعى بتر أحد الأصابع في القدم، وتطور الأمر فاستخدم خلطة العلاج الشعبي بناء على توصية زميل له، وبالفعل.. أيام قلائل وشفيت تماما.
خامس هوساوي، موظف في ينبع استخدم علاج «أم عودة» لعلاج ابنه «13 عاما» الذي أصيب بالتهاب في العظم وبعدها تطور إلى جروح تفاقمت وأثرت في حالته كثيرا إلى درجة تحويله إلى المستشفى التخصصي بالرياض، وبعد استخدام العلاج لجروح متعفنة في جسد ابنه تحسنت الجروح وعمل على تنشيفها، وتحسن ابنه بنسبة كبيرة، والأمر ذاته يؤكده زميله ساعد المطرفي الذي استخدم العلاج بعد أن تعرض لحادث نتجت منه جروح، واستخدم معها العلاج وخلال نحو عشرة أيام شفي تماما .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.