"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يبحث عن (طوق الجزيرة)
نشر في شمس يوم 23 - 03 - 2010

تنطلق اليوم الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي يشارك فيها أربعة فرق سعودية.
ويدشن فريقا الأهلي والشباب اليوم ثالث جولات المسابقة بطموحات متباينة في المجموعتين الأولى والثالثة؛ حيث يستضيف الأهلي نظيره الجزيرة الإماراتي، فيما يستضيف العين نظيره الشباب.
الأهلي والجزيرة
يسعى فريق الأهلي الأول لكرة القدم جاهدا لإنعاش حظوظه في دوري أبطال آسيا من خلال بحثه عن الفوز أمام ضيفه الجزيرة الإماراتي في اللقاء الذي يجمع الطرفين عند الثامنة والنصف من مساء اليوم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
ويحاول الأهلي أن يودع في رصيده الخالي أول ثلاث نقاط بعد أن خسر الجولتين الأولى والثانية أمام الاستقلال الإيراني في جدة بهدفين لهدف، والغرافة القطري في الدوحة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
ويتذيل الأهلي مجموعته من دون نقاط خلف الجزيرة الذي يحتل المركز قبل الأخير بنقطة واحدة حصل عليها إثر تعادله مع الاستقلال الإيراني الذي سيلاقي الغرافة القطري اليوم.
وعمد البرازيلي سيرجيو فارياس إلى إجراء العديد من التعديلات على أوراقه الفنية بهدف إيقاف نزف النقاط؛ حيث إن خسارته أمام الاستقلال لم تعكس المستوى الذي ظهر به الفريق والذي كان يستحق التعادل على أقل تقدير لو استغل ركلة الجزاء التي احتسبت لصالحه.
ويملك الفريق الأهلاوي في صفوفه العديد من الأوراق المهمة ابتداء من الحراسة بتواجد ياسر المسيليم ومرورا بالدفاع بتواجد وليد عبدربه ومنصور الحربي ومحمد مسعد، وفي الوسط يملك فارياس خيارات عدة مثل العماني أحمد كانو والبرازيلي مارسينهو إلى جانب معتز الموسى وعلاء ريشاني، وفي المقدمة يتواجد الثنائي مالك معاذ والبرازيلي فيكتور سيمويس.
وفي المقابل يخوض الجزيرة الإماراتي بالطموح نفسه؛ حيث يبحث عن فوزه الأول بعد أن حصل على نقطة واحدة فقط من أصل ست نقاط عقب خسارته من الغرافة القطري وتعادله مع الاستقلال الإيراني من دون أهداف.
ويدخل الفريق الإماراتي مواجهة اليوم مفتقدا لخدمات مهاجمه البرازيلي رفائيل سوبيس والدولي سبيت خاطر ما يعني أن البرازيلي أبيل براجا سيعول كثيرا على مواطنه مارسيو روزاريو وإبراهيم دياكيه والعاجي نانتشو طوني.
ويطمح الأهلي للعودة إلى المنافسة على اعتبار أن البطل سيمثل الفريق في ديسمبر المقبل ضمن بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام على أرضه وبين جماهيره بعد أن خرج من الدور الأول للمونديال الماضي.
العين والشباب
يحل فريق الشباب ضيفا ثقيلا على نظيره العين الإماراتي في المواجهة التي تجمع الطرفين عند السادسة والنصف من مساء اليوم على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين ضمن إطار منافسات المجموعة الثالثة التي يتواجه فيها عند الثالثة عصرا باختاكور الأوزبكي وسباهان أصفهان الإيراني.
ويسعى الشباب إلى تعزيز صدارته التي يحتلها بأربع نقاط جمعها من فوز واحد على باختاكور الأوزبكي في أوزبكستان وتعادله مع سباهان أصفهان الإيراني، في الوقت الذي يعاني فيه غياب عدد من لاعبيه لأسباب تتراوح بين الإصابات مثل الكويتي مساعد ندا ونايف القاضي وعبدالله شهيل وزيد المولد، وإيقافات بقرار تأديبي مثل حسن معاذ الذي أبعد بأمر المدرب نتيجة تأخره عن الفريق.
ويعول البرتغالي باتشيكو مدرب الشباب على خدمات بقية اللاعبين وأبرزهم الحارس الدولي وليد عبدالله وابنا عطيف أحمد وعبده والثلاثي الأجنبي البرازيلي كماتشو والأنجولي فلافيو والليبي طارق التايب.
وعلى الطرف الآخر يحاول العين استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز يبعده عن المركز الأخير الذي يحتله بنقطة واحدة حصل عليها بتعادله مع سباهان أصفهان الإيراني من دون أهداف، وخسر أمام باختاكور في الإمارات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.