العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر والهلال أمام مفاجآت الحزم والقادسية
نشر في شمس يوم 19 - 08 - 2009

تستكمل اليوم منافسات الجولة الأولى لدوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم بأربع مباريات حيث يستضيف النصر نظيره الحزم في الرياض، ويحل الهلال ضيفا على القادسية في الخبر، ويتقابل الوحدة والاتفاق في مكة المكرمة، ونجران والشباب في نجران. وتميزت تدريبات الأندية الأخيرة بالسرية؛ حيث تم إغلاق الأبواب أمام الجمهور وأجهزة الإعلام المختلفة.
ففي الرياض أكمل النصر استعداده بقيادة الأوروجوياني جورج ديسلفا بالتسديد على المرمى من الجوانب ولعب الكرات السريعة. ويتوقع أن يمثله اليوم خالد راضي في حراسة المرمى وحسين عبدالغني وإيدير وحمد الصقور والبحري في الدفاع، وحسام غالي وفيجاروا ولي شن سو والموينع في الوسط، ثم ريان بلال والسهلاوي في الهجوم.
ونظمت جماهير النصر حملة لتعبئة المدرجات لحضور أول مباراة للفريق في دوري زين السعودي للمحترفين بصورته الجديدة. وكانت الحملة انطلقت تحت عنوان (شكرا كحيلان)، وبدأت من روم نادي النصر صوت جماهير العالمي الإلكتروني الذي تبرع ب30 ألف تذكرة.
ويدخل الحزم اللقاء بمدرب جديد هو المصري محسن صالح، وبروح معنوية عالية بعد أن حقق كأس بطولة النخبة الدولية الأخيرة في أبها، وبعد أن عزز صفوفه بلاعبين جدد. وأكد قائده أحمد مناور أهمية المباراة؛ لأنها الأولى للفريقين في الموسم الرياضي الجديد. وقال: “اعتدنا على مواجهة النصر في عدة لقاءات حاسمة ومهمة، وحققنا من خلال البعض منها نتائج إيجابية. واليوم نحن عازمون على تجاوز النصر والفوز باللقاء؛ ليكون دافعا معنويا لنا بدوري المحترفين”.
وفي الخُبر أصبح فريق القادسية جاهزا للظهور بالصورة المطلوبة في دوري الأضواء الذي عاد إليه بعد أن خطف بطولة الدرجة الأولى. وعسكر القادسية في قطر؛ حيث لعب ثلاث مباريات أمام فرق متواضعة فنيا، لكنها ساعدت مدربه الأرجنتيني دانيال لاناتا على التوصل إلى التشكيلة الأساسية. ويملك الفريق مجموعة ضاربة من اللاعبين المحليين والأجانب.
وخاض الهلال حصة تدريبية مبكرة أمس قبل مغادرته في السابعة مساء إلى الدمام. وانطلق التدريب الرئيسي أمس الأول بجرعات لياقية بالدوران حول الملعب ثم الجري عرضه، أعقبه البلجيكي إيريك جيريتس بتدريب على اللمسة الواحدة قبل أن يعمد لإقامة مناورة على كامل الملعب بين الأساسي والرديف، شارك فيها عمر الغامدي ومحمد العنبر بعد شفائهما من الإصابة التي تعرضا لها خلال تدريب الجمعة. وركز جيريتس في المناورة على التمرير السريع والانتشار في حال الهجمة وارتدادها قبل أن يخضع اللاعبون محمد الشلهوب وتياجو نيفيز لتدريبات خاصة على تسديد الكرات الثابتة.
وفي مكة المكرمة لجأ البرتغالي جوميز المدير الفني لفريق الوحدة لتعزيز مواقع المقدمة بالأسماء الواعدة مثل المهاجمين مختار فلاتة وسلمان الصبياني، وطلب فرض الرقابة المشددة على مفاتيح اللعب بالفريق الضيف فارس الدهناء من خلال الكثافة الدفاعية في الخلف ومحوري الارتكاز بتواجد عبد العزيز الخثران وفيصل الدوسري، مع التركيز على متابعة تحركات لاعبي الاتفاق والحذر من الارتداد المباغت.
وأكد جوميز جاهزية فريقه، وأن معسكر الفريق الإعدادي في مدينة أبها منحه الكثير من المعرفة ببواطن الأمور، وهو ما دعاه إلى العمل الجاد نحو توظيف قدرات الفريق بالشكل المطلوب قبل انطلاق الدوري؛ لذلك عمد بعد نهاية المعسكر إلى إجراء مباراة ودية مع فريق الربيع ومناورة مع الفريق الأولمبي حتى تصل درجة الانسجام بين اللاعبين إلى أقصى الدرجات المتاحة كون الفريق الآن يعتبر مزيجا ما بين لاعبين أساسيين ومجموعة أخرى من اللاعبين الذين تم التعاقد معهم أخيرا، وبالتالي كان الفريق بحاجة أكبر إلى تأقلم اللاعبين مع بعضهم البعض. وأكمل جوميز تصريحه بالحديث عن فريق الاتفاق قائلا: “يعتبر من الفرق المحلية المميزة بعطائها وإمكانياتها الفنية؛ لذلك ستكون مباراتنا معهم اليوم متعة فنية حقيقية للجماهير الرياضية بصفة عامة والجمهور الوحداوي بصفة خاصة، الذي أتمنى أن أجدهم كعادتهم وراء الفريق؛ كوني شاهدت لقاءات عدة للفريق بالفيديو عرفت من خلالها سر تفوقه وأنهم السبب الأكبر رغم بُعد الفريق عن منصات التتويج، لكن الوفاء هو عنوان سر وقفتهم مع الفريق الكروي”. وتعرضت استعدادات الاتفاق إلى هزة قوية قد تبعد الرباعي الأجنبي بكامله عن المشاركة في لقاء اليوم لعدم وصول البطاقات الدولية الخاصة بهم.
على صعيد التدريبات أراح البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب فريق الشباب عبدالله الشهيل من مران الأحد الماضي واكتفى باللف حول الملعب في الوقت الذي أكد فيه خالد المعجل مدير الفريق أن شهيل سيكون جاهزا للعب أساسيا أمام نجران.
وتختم مباريات الجولة عندما يحل الشباب ضيفا ثقيلا على نجران. وكان الشباب نجح في إنهاء التعاقد مع اللاعب الأنجولي امادو فلافيو هداف الأهلي المصري الذي يعتبر الصفقة القوية للفريق في هذا الموسم.
ويحسب للإدارة الشبابية نجاحها في التجديد مع اللاعب البرازيلي كماتشو، إضافة إلى التعاقد مع الليبي طارق التايب لتدعيم خط وسط الفريق خاصة في ظل إصابة عبده عطيف، إلى جانب الأسترالي الدولي آدم جريفيتس. وسيشرف على الفريق طاقم فني برتغالي بقيادة باتشيكو.
وأنهى نجران إجراءات التعاقد مع فواز المقاطي لاعب الأهلي إلى جانب الأردني أنس بن ياسين والنيجيري موسى سليمان والغيني إبراهيما كمارا والفرنسي سيدريك كيسامبا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.