أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    النفط يعاود الارتفاع    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اسجنوهم
نشر في شمس يوم 10 - 06 - 2009

بعين الرقيب ينظر الفنان سعد خضر إلى حال الدراما السعودية نتيجة خلاصة التجربة التي عاشها منذ أيام الأبيض والأسود. هاجم الفنان المخضرم في حديث خص به “شمس” الجرأة التي ظهرت بها بعض الأعمال السعودية في الآونة الأخيرة، وطالب بمحاسبة الفنانين والمنتجين الذين يخرجون عن الأطر والخطوط الحمراء وسجنهم إن تطلب الأمر. وقال: “هناك ممثلون في مصر خرجوا عن الخطوط الحمراء وقد تمت محاسبتهم وسجنهم، ولكن للأسف قد يكون لدينا في بعض القنوات أربعة خطوط حمراء وليس خطا واحدا، حتى إن وصلوا إلى الخط الرابع فسيجدون الطريقة التي يبررون بها”. وأضاف: يجب أن يفهم الجميع أن (الإنتاج التلفزيوني عائلي)، ويجب أن نحترم المتفرج التلفزيوني؛ فأنا لا أعمل صناعة سينما، ويجب ألا ندع الممثل يخرج عن الخط الأحمر.
وأوضح خضر أن السكوت عن أمثال هؤلاء بمثابة إعطاء الضوء الأخضر لغيرهم ليمارس نفس ما يفعلون إذا كان الجميع سيحذو حذوهم ستزيد، وسيكون له تأثير سلبي، ولكن إذا قام التلفزيون السعودي بالإكثار من الإنتاج المحلي الملتزم فأعتقد أنه هذا الخروج سيختفي. وعن سكوته عن الأولوية في كونه صاحب أول تجربة سينمائية سعودية قال خضر: “أنا لست ابن اليوم حتى أقوم بمثل ما يفعله الممثلون اليوم، نحن الجيل القديم تربينا على عنفوان النفس وأن نحترم المهنة، فأنا محترف وأستعيب أن أذهب للمكاتب أو للتلفزيون وأقول شغّلوني أو عطوني”!
وبحكم ريادته في الفن سألناه عن رأيه في دور السينما فقال: “نحن الآن بلدنا في جميع الأوجه من الأوائل، وينقصنا المسرح والسينما، مع أن هناك توجها مسرحيا جيدا، وأعتقد لو فتحت دور للسينما ستكون أنجح سينما على مستوى الخليج والشام (سوريا، الأردن، لبنان)؛ لأنه يوجد لدينا تعداد سكاني والمنتج سيحصد أرباحا جيدة”.
وأبدى امتعاضه عند تطرقنا في الحديث إلى جمعية المسرحيين، وأكد أنه من المفترض أن يتم قرار تعيينهم بدلا من أسلوب الانتخاب الذي قاموا به.
وعن غيابه عن الوسط الفني أكد خضر أن هنالك أكثر من عمل عرض عليه ولكن جميعها نصوصها لم تعجبه، ولم يقتنع إلا بمسلسل (هوامير الصحراء) من خلال شخصية اسمها (طريفل) مستشار عند تاجر، ويقوم بشخصية هذا التاجر الفنان أحمد الصالح، وفي النهاية طريفل يأخذ جميع أموال التاجر ويختفي.
واختتم خضر حديثه إلى “شمس” بتأكيد أن العمل السعودي الأكثر طلبا وانتشارا في الخليج واستشهد بفهد الحيان وأنه مطلوب في الإمارات، وعامر الحمود كذلك قدم الدراما السعودية ونشرها في مختلف الدول العربية، وهذا الانتشار لا يعني أننا في القمة؛ فيجب أن نطور في الطرح والموضوع الإخراجي والديكور والإضاءة وفي التمثيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.