النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمع 179 مليون دولار من الشباك.. والفيلم يدور في إطار مشوق لا يخلو من المفارقات «بروتوكول الشبح» يحمي الحلم الأمريكي من دبي

فيلم «مهمة مستحيلة: بروتوكول الشبح» هو الجزء الرابع في سلسلة أفلام الحركة والمغامرات «مهمة مستحيلة» إحدى أشهر سلاسل أفلام الحركة والتشويق في تاريخ السينما العالمية التي حققت نجاحا كبيرا على شباك التذاكر، حيث بلغت الإيرادات العالمية الإجمالية للأفلام الثلاثة الأولى من هذه السلسلة 1.4 مليار دولار.
وقد حصل الفيلم على أفضل تقيم نقدي لجزء من السلسلة، كما جمع في شباك التذاكر الأمريكية إيرادات زادت على 179 مليون دولار أمريكي منذ نزوله في الصالات الأمريكية.
وفي هذا الجزء يواصل الفيلم مغامرات الأفلام الثلاثة السابقة، حيث تعود الشخصية المحورية في هذه السلسلة وهو الجاسوس «إيثان هنت» الذي يجسده على الشاشة للمرة الرابعة الممثل «توم كروز» ليقود فريقه الخاص للمهمات الخطيرة المستحيلة، والذي يعرف باسم «قوة المهمات المستحيلة» مخلصا العالم من بعض الأشرار، ويحمي الحلم الأمريكي ضمن إطار مشوق لا يخلو من المفارقات والطرائف.
على شفير حرب نووية
تبدأ أحداث قصة فيلم «مهمة مستحيلة: بروتوكول الشبح» في مدينة بودابست عاصمة المجر حيث يقتل العميل السري «تريفور هاناوي» عضو قوة المهمة المستحيلة المكلف بمراقبة الجاسوس «كيرت هندريكس»، وهو خبير نووي روسي متحدر من أصل سويدي، على يد جاسوسة شريرة تدعى «سابين مورو». وتقوم الجميلة «جين كارتر» قائدة فريق هاناوي ومساعدها «بينجي دان» أستاذ التكنولوجيا والجانب التقني بتهريب بطل الفيلم «إيثان هنت» وزميله «بوجدان» من أحد سجون موسكو بالقوة، ويكلف «هنت» وفريقه، الذي ينضم إليه محلل المعلومات «براندت» الذي يجد نفسه متورطا لمشاركة الفريق عندما اغتيل رئيسه، بالتسلل إلى الأرشيف السري للكرملين في موسكو للتعرف على الهوية الحقيقية ل«سابين مورو»، إلا أن الروس يكتشفون أمرهم.
وخلال عملية الفرار يقع انفجار يؤدي إلى تدمير الكرملين، ويتهم «هنت» بأنه العقل المدبر للتفجير، ويعتبر الروس هذا التفجير بمثابة حرب غير معلنة على روسيا. ما يضطر الرئيس الأمريكي لإعلان حالة طوارئ يطلق عليها اسم «بروتوكول الشبح»، ويشتمل ذلك على تنصل الحكومة الأمريكية من مسؤوليتها عن قوة المهمات المستحيلة.
وهكذا يدخل «إيثان هنت» وفريقه في سباق مع الزمن للوصول إلى الشرير «هندريكس» ومنعه من تدمير العالم وتحقيق أوهامه بتدمير العالم لإطلاق مرحلة جديدة من التطور البشري بحجة البقاء للأقوى، ويتوجه الفريق إلى إمارة دبي حيث يعلم أنه سيتم فيها عملية تسليم «هندريكس» الكودات السرية اللازمة لإطلاق الصواريخ من الجاسوسة سابين مورو، وتتم العملية في «برج خليفة» وهناك سندخل بقمة مشاهد الإثارة خلال تسلق البرج والمواجهات التي ستجري بداخله، وتنتهي بقتل سابين مورو، حيث نكتشف أن هنت كان في السجن بعد مقتل زوجته «جوليا» في كرواتيا.
ثم تنتقل المطاردات من دبي إلى مومباي بالهند، حيث كان «هندريكس» قد باع للاتصالات الهندية قمرا صناعيا عسكريا سوفييتيا قديما يمكن استخدامه لإطلاق الصواريخ، وفي مواجهة نهائية بين إيثان هنت والشرير هندريكس، خلال محاولته إطلاق الصواريخ المدمرة، يلقى «هندريكس» حتفه بالسقوط من موقع مرتفع، وينجح هنت في منع إطلاق الصواريخ، وبذلك ينجح في تبرئة قوة المهمات المستحيلة من مسؤولية تفجير الكرملين، ويلتقي أعضاء الفريق بعد مضي أسابيع في نهاية الفيلم، حيث يكلفون بمهمات سرية جديدة.
أفضل أفلام السلسلة تقنيا
تعود فكرة سلسلة «المهمة المستحيلة» إلى المسلسل التلفزيوني الأمريكي «مهمة مستحيلة» للكاتب «بروس جيلير» ويعد هذا المسلسل واحدا من أكثر المسلسلات نجاحا في تاريخ التلفزيون الأمريكي، الذي استمر عرضه من عام 1966 حتى عام 1973.
وقد ظهر أول أجزاء السلسلة عام 1996 بتوقيع المخرج الكبير«بريان دي بالما»، وقد استغلت جهات الإنتاج النجاح الذي لقيه لإعادة الإطلالة بجزء ثان عام 2000 من إخراج الصيني «جوهان واو» صاحب فيلم «انتزاع وجه» بينما ظهر الجزء الثالث في عام 2006 من إخراج المخرج التلفزيوني المعروف «جي جي أبرامز» الذي ينظم لطاقم عمل هذا الجزء بوصفه أحد المنتجين.
وفي هذه التجربة، يقدم سيناريو فيلم «مهمة مستحيلة: بروتوكول الشبح» السيناريستان التلفزيونيان المعروفان «جوش أبيلبوم وأندري نيميك» اللذان قدما سابقا العديد من السلاسل التلفزيونية الشهيرة مثل Alias 2001 بينما تصدى للإخراج في هذا الجزء المخرج الأوسكاري «براد بيرد» القادم من عالم أفلام الرسوم المتحركة مثل «الخارقون (2004)- راتاتوي (2007) - عائلة سمبسون (1989) - العملاق الحديدي» والحاصل على جائزتي أوسكار، حيث ينجح المخرج « بيرد» في باكورة أفلامه الروائية الطويلة في تقديم عمل سينمائي يتفوق على الأفلام الثلاثة السابقة في هذه السلسلة من حيث المقومات الفنية العديدة، والرؤية الإخراجية المثيرة المتقنة التي استخدم فيها أحدث ما توصلت إليه تقنيات السينما، إذ تم التصوير جزئيا باستخدام كاميرات «آيماكس» والتي تقدم صورة ذات جودة أعلى من تقنيات الD3 ومن دون الحاجة إلى نظارات خاصة.
كما تألقت الموسيقى التصويرية التي وضعها الموسيقار «مايكل غيشينوا» في تعاونه الثالث مع المخرج «بيرد» بعد فيلمي «الخارقون - راتاتوي» والتي أضافت بعدا أكثر تشويقا وإثارة للأحداث في الفيلم.
كما يتميز الفيلم بقوة أداء ممثليه الرئيسيين، وفي مقدمتهم النجمان الأوسكاريان «توم كروز وجيريمي رينر» إضافة لسايمون بيج وبولا باتو .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.