انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البوندسليجا: البايرن يبدأ رحلة الإياب بمواجهة ثأرية مع غريم الثمانينيات
نشر في شمس يوم 20 - 01 - 2012

تعود عجلة الدوري الألماني لكرة القدم إلى الدوران مجددا اعتبارا من اليوم عندما يبدأ بايرن ميونيخ المتصدر رحلة الإياب بمواجهة ثأرية مع غريم الثمانينيات بوروسيا مونشنجلادباخ على ملعب الأخير «بوروسيا بارك» في المرحلة الثامنة عشرة.
ويأمل بايرن ميونيخ أن يبدأ العام الجديد من حيث أنهى الذي سبقه، حين تغلب على كولن بثلاثية نظيفة، وأن يحقق ثأره من مونشنجلادباخ الذي أسقط النادي البافاري في المرحلة الأولى من الموسم بالفوز عليه 1 - صفر.
لكن مهمة فريق المدرب يوب هاينكيس الذي يتصدر الترتيب بفارق ثلاث نقاط فقط عن بوروسيا دورتموند حامل اللقب وشالكة، لن تكون سهلة في مواجهة مونشنجلادباخ الذي يحتل المركز الرابع بفارق أربع نقاط فقط عنه، خصوصا أنه لم يذق طعم الفوز على الأخير في عقر داره منذ ال27 يناير 2006 حين تغلب عليه بثلاثة أهداف للهولندي روي ماكاي «هدفان» وميكايل بالاك، مقابل هدف للبلجيكي ويسلي سونك.
وتلقى بايرن ميونيخ الذي تحضر خلال العطلة الشتوية بمعسكر في الدوحة، دفعة معنوية مهمة قبيل انطلاق رحلة الإياب بعودة لاعب وسطه المميز باستيان شفاينشتايجر إلى الفريق بعد غيابه لمدة شهرين ونصف بعد تعرضه لإصابة في عظمة الترقوة خلال مباراة فريقه مع نابولي الإيطالي 3 - 2 في دوري أبطال أوروبا، ما اضطره لأن يخضع لعملية جراحية أبعدته عن الملاعب منذ حينها.
ومن المؤكد أن النادي البافاري تأثر بغياب «شفايني» عن الفريق إذ تعرض خلال فترة افتقاده لخدماته لهزيمتين على التوالي أمام دورتموند «صفر- 1» وماينتس «2- 3» وتغلب بشق الأنفس على أوسبورج 1- 2، كما تأهل بصعوبة بالغة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس على حساب بوخوم «2 - 1» قبل العطلة الشتوية.
«الوضع يبدو جيدا بالنسبة لمباراة مونشنغلادباخ، أنا لست قلقا، أريد أن أستعيد كامل لياقتي بأسرع وقت ممكن»، هذا ما قاله شفاينشتايجر عشية لقاء «بوروسيا باريك»، مضيفا: «تدربت «الأربعاء» وكان الوضع جيدا. لست قلقا لكني أريد أن أكون بأفضل حال عندما أبدأ المباراة».
واعتبر شفاينشتايجر أن الفريق الحالي بقيادة هاينكيس أقوى من ذلك الذي توج بثنائية الدوري والكأس المحليين عام 2010 ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، مضيفا: «نريد استعادة المستوى الذي كنا عليه قبل إصابتي، «أن نستعيد» تلك المباريات التي سيطرنا خلالها على منافسينا وسجلنا الكثير من الأهداف دون أن نترك أي فرصة تقريبا لمنافسينا».
وأمل نجم ال «مانشافت» أن يضع خلفه ذكريات ليلة الثاني من نوفمبر الماضي حين تعرض للإصابة أمام نابولي، متحدثا عن التجربة التي عاشها، قائلا: «كانت مرحلة صعبة للغاية، لم يكن بإمكاني فعل أي شيء»، لكنه أشار إلى أن «التوقيت كان جيدا لأني أفضل التعرض للإصابة قبل العطلة الشتوية من إبريل الذي تحسم خلاله الألقاب».
وتابع: «أنا متحمس جدا، من المهم بالنسبة لنا الفوز وتحقيق بداية جيدة».
وسيتواجه «شفايني» مع نجم وسط مونشنجلادباخ ماركو رويس الذي فضل الانتقال إلى بوروسيا دورتموند في نهاية الموسم عوضا عن بايرن ميونيخ، بعد أن فرض نفسه أحد أفضل لاعبي الوسط في ألمانيا بتسجليه عشرة أهداف في 15 مباراة. وفرض مونشنجلادباخ نفسه مفاجأة الموسم بامتياز بعد أن كان الموسم الماضي قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى الدرجة الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.