خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سكري القصيم» يودع المراكز المتأخرة
نشر في شمس يوم 09 - 10 - 2011

واصل المدرب الروماني فلورين موتروك قيادة الفريق الكروي الأول بنادي التعاون بنجاح تام هذا الموسم في دوري زين السعودي، حيث يحتل الفريق موقعا مريحا بعض الشيء حتى الجولة الرابعة، بعيدا عن مواقع الهبوط إلى دوري المظاليم بعد أن جمع أربع نقاط من فوز واحد وتعادل وخسارتين. ومنذ أن تولى فلورين زمام الأمور التدريبية في الفريق مطلع الدور الثاني لبطولة الموسم الماضي خلفا لابن جلدته مولتسكو، ودع «سكري القصيم» المراكز المتأخرة وظل يقدم أفضل عروضه بالنتائج والمستويات الكبيرة التي كانت هدفا مرسوما للتعاونيين عبر تعامل فلورين المثالي مع اللاعبين خارج الملعب وداخله وطريقة الحوار الهادئة والابتسامة المميزة التي لا تفارق محياه.
قررت إدارة التعاون في منتصف الموسم الرياضي الأخير إلغاء عقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم الروماني مولتسكو، الذي تعاقدت معه منذ الصيف الماضي، وذلك بسبب سوء النتائج التي حققها الفريق حتى بداية الدور الثاني تحت قيادته ولا سيما تخبطاته في لقاء الشباب التي مني الفريق فيها بخسارة لم تكن متوقعة بسبب سوء التشكيل من قبل المدرب، وهو ما أثر في أداء اللاعبين داخل الملعب وحرك الإدارة لإنهاء عقده.
وتم ذلك بالتراضي بين الطرفين، وأوكلت المهمة بعدها لمساعد المدرب وابن جلدته الروماني فلورين موتروك. ومنذ استلامه زمام الأمور التدريبية ذلك الموسم، لم يخسر الفريق حتى الجولة ال23 بدوري زين للمحترفين، وقدم أفضل عروضه بالنتائج والمستويات الكبيرة التي أبعدت التعاون عن منطقة الهبوط والمنافسة على أحد مقاعد مسابقة كأس الأبطال الثمانية، التي كانت هدفا مرسوما للتعاونيين بعد أن كان الفريق يقبع في المراكز المتأخرة في سلم الدوري. وهذا ما جعلهم يقدمون للروماني فلورين الحب والتقدير بسبب العمل الناجح الذي يقوم به، والذي أحدث تحولا كبيرا في الفريق ومنحه كل هذا الألق والحضور المميز. ولعل ما يميز المدرب عن سابقة هو التعامل المثالي مع اللاعبين خارج الملعب وداخله وطريقة الحوار التي يتقبلها اللاعبون والابتسامة المميزة التي لم تفارق محياه، وبناء على كل هذه المعطيات تم التجديد مع فلورين.
فلورين والتهيئة المميزة
بدوره أكد فلورين أن روح اللاعبين هي التي ساهمت في تغيير جلد الفريق، وقال: «إنني لم أقم بأي عمل خرافي أو خيالي، لكنني وجدت خامات جيدة لديها الإمكانيات ولذا نجحت». وأضاف: «ووجدت في الفريق ما يتمناه أي مدرب من النواحي الفنية والنفسية والطموح. والكل يريد أن ينجح واللاعبون يساعدونني على نجاح أي فكرة أو تكتيك معين ولا أخفي هنا دور الإدارة وأعضاء الشرف في تهيئة اللاعبين وأجواء النجاح. ومن الصعب مطالبة اللاعب بأمر لم يكن مهيئا له، ولكن ما واجهته في التعاون شيء مبهر ويعطيك انطباعا بأن الكل هنا لا يريد النجاح فقط بل ينشد التميز»، وأضاف: «إنني محظوظ بتواجدي في هذا النادي وأعيش أجمل أيام عمري والفريق يقدم هذه المستويات الرائعة»، واختتم حديثه بالإشارة إلى أن اللاعبين يملكون عقلية احترافية وهم نجوم لامعة يريدون النجاح لرسم الفرحة على شفاه الجماهير التي تقف معهم في كل الأوقات وحتى في التمارين.
التعامل الاحترافي
ووصف لاعب التعاون السابق ومدير الكرة الحالي أحمد السكاكر بأنهم تعاملوا مع جميع الأحداث التي مرت على الفريق بطريقة احترافية من الجميع، وقال: «للأمانة ما يقدمه المدرب الحالي محل إعجاب التعاونيين جميعا، والتكتيك الذي يسير عليه هو التكتيك الذي يناسب اللاعبين، وها هو الفريق يقدم عروضا مرضية وسيكون القادم أفضل، مشيدا بأهمية العمل الجماعي وأن النجاح سيكون حليفه دائما باعتبار أن الكل يريد النجاح وهذا من أسباب تقديم الفريق مستويات رائعة؛ فالإدارة قدمت الدعم ووقفت مع الفريق وكذلك أعضاء الشرف منذ أعوام علاوة على الجمهور الذي يجب ألا ينتقص من دوره، فهو شريك في العمل ووقف مع الفريق في فترات صعبة مرت وكان الداعم الأهم وكان سندا للفريق بتقديم المستويات الكبيرة وهم الرقم الصعب في تاريخ النادي».
من جانب آخر أكد نجم التعاون سابقا والمدرب الوطني أحمد الحميد أن لكل نجاح مسببات ومن أهم نجاحات المدرب الحالي أنه يعمل وفق إمكانيات الفريق، فالمدرب يعمل مع كل لقاء بتكتيك معين وهذا من أسباب نجاح المدرب، وكذلك نجاحه في التغييرات التي دائما ما تكون من صالح الفريق، وهذا يؤكد أن فلورين لا يغير لمجرد التغيير وإنما لشيء يصنعه داخل المستطيل الأخضر ويساعده اللاعبون على التطبيق داخل الملعب، وبدون شك إن من أسباب النجاح التهيئة الذهنية والنفسية للاعبين والعمل الإداري «ونحن نشاهد عملا يستحق الإشادة».
دور المجلس التنفيذي
ويعتبر المجلس التنفيذي الشرفي بنادي التعاون من أهم العوامل التي ساهمت في تقديم النجاح للفريق؛ فهم المفكر والداعم الأول لإدارة النادي من خلال الدعم والمعونة في الصفقات أو المكافآت بعد الفوز وتقليص العبء المادي الكبير، فالتعاون لا يملك شركة راعية ولا دعايات كبيرة، وإنما يعتمد اعتمادا كليا على الدعم المقدم من أعضاء المجلس التنفيذي برئاسة الداعم الأول فهد المحيميد وبأعضاء مكونين من ياسر الحبيب وسليمان العمري وأحمد أبا الخيل وعبدالعزيز الحميد. ويمثل إدارة النادي في أغلب الاجتماعات رئيس النادي المهندس محمد السراح. كما أن ما تقوم به الإدارة هذا الموسم يعتبر مرضيا للجماهير التعاونية، فلا توجد أخطاء إدارية، والعمل الإيجابي داخل النادي موجود ومنظم وهو ما جعل الكل يثني على رئاسة السراح وخاصة في استقطاب أعضاء شرف مميزين والاهتمام بقطاع الناشئين الذي يقدم عروضا مميزة في الدوري الممتاز وكذلك التهيئة النفسية للاعبين وتسليمهم جميع حقوقهم المادية ونجاحها في التعامل مع كثير من الأمور .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.