رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«انفجار» يرعب الهلاليين.. ومدرب الأهلي: لن نتنازل عن الصدارة
نشر في شمس يوم 29 - 09 - 2011

أنهى فريقا الهلال والأهلي أمس استعداداتهما لخوض المواجهة المرتقبة التي تجمعهما اليوم في قمة لقاءات الجولة الرابعة من منافسات دوري زين. وفي الوقت الذي فضل فيه مدرب الهلال تومس دول الاجتماع بحارس المرمى حسن العتيبي الذي لم يظهر بالمستوى المأمول منه في المباريات السابقة بشكل فردي، كشف نظيره جاروليم عن جهوزية لاعبيه، وأن هدفه الأول هو حصد النقاط الثلاثة مشيرا إلى أن الأهلي سيحقق هدفه المنشود متى ما ظهر قدم اللاعبين كل ما لديهم.
وأجرى الهلال أمس آخر تدريباته في الصالة الرياضية المغلقة، بعد أن حدث انفجار قوي بالمولدات الكهربائية بملعب النادي، وتأكد بشكل نهائي غياب المهاجم عيسى المحياني، ولاعب الوسط نواف العابد عن المواجهة، بينما لم تتضح الصورة بشكل كامل حول الكاميروني آيمانا، حيث إن مشاركته بشكل أساسي غير واردة، ويرجح تواجده على دكة البدلاء نظرا إلى عدم جاهزيته من الناحية اللياقية.
وقال مدرب الهلال توماس دول في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس حول صعوبة المباراة «الأهلي فريق جيد وعندما نواجه فريقا صعبا لم يخسر أي مباراة حتى الآن ولم يستقبل أي هدف في الموسم سنكون سعداء جدا أن نخوض تحديا كبيرا معه.. الأمر الإيجابي الذي نسعى لأن نستغله بشكل كبير هو إقامة المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا».
وشدد مدرب الهلال أنه يثق بقدرات لاعبيه وسيكون الفوز حليفهم متى ما كانوا في مستواهم المعهود. وعن استبعاد حسن العتيبي من المباراة الماضية ضد التعاون ومشاركة خالد شراحيلي بيّن دول وجهة نظره في هذا الجانب «شراحيلي حارس مميز ومنضبط بالتدريبات وقدم مباراة كبيرة أمام التعاون، كما أنه أنقذنا من هدف محقق في أواخر الشوط الأول، وبالنسبة إلى إبعاد حسن العتيبي فكان لأمر انضباطي وليس له علاقة بالأمور الفنية».
وشدد المدرب الألماني على أن الهلال بات أقوى مما مضى كما أنه تطور بشكل واضح وملحوظ مؤكدا أنه يعرف أن مباريات الفريق أمام الأهلي لها طابع خاص «تحدثت مع مدير الكرة بالنادي سامي الجابر وعلمت أن مباريات الفريق أمام الأهلي دائما ما تظهر بشكل مثير، واللاعبون متحمسون أن يكون الفريق أول من يسجل ويهز شباك الأهلي».
وعلى الجانب الأهلاوي قال المدرب جاروليم إن مباراة اليوم تعد منعطفا مهما في مشوار الفريقين في الدوري وقبل التوقف، مشيدا بمستوى وقوة الهلال وفي الوقت نفسه أكد أن لديه عناصر قادرة على الوفاء بواجباتها التكتيكية داخل الملعب، وتمتلك الروح والإصرار والحماس.
وأضاف جاروليم أنه أعد فريقه بشكل طبيعي لهذه المواجهة «أعرف أن الدوري طويل ولدى الأهلي مواجهات مماثلة في القوة، وأعتبر كل محطات الدوري مهمة ولا بد من إعطاء كل الفرق حقها من الاحترام.. بالنسبة إلى الهلال هدفنا واضح وهو الخروج بالنقاط الثلاثة واعتقادنا أننا قادرون على فعل ذلك متى ما ظهرنا بمستوانا المعروف».
من جهة أخرى كشف مدير إدارة كرة القدم طارق كيال عن جاهزية فريقه لملاقاة الهلال «المباراة تجمع فريقين كبيرين حصدا بطولات الموسم الرياضي الماضي، ولهما باع طويل في المنافسة الكروية». مضيفا «الدوري لا يزال في بدايته والتكهن بنتائج المباريات التي تجمع الأندية الكبيرة لا يعد أمرا منطقيا كون الأهلي والهلال مؤهلين للفوز، والخاسر منهما لا أظن أنه سيتأثر فهناك مباريات ومواجهات محتدمة مقبلة في الدوري والتعويض وارد».
وأشار كيال إلى أن الثنائي محمد مسعد وعبدالكريم الجيزاوي لن يشاركا في المباراة بسبب الإصابات التي لحقت بهما إلا أن لاعبي الأهلي جميعهم يعدهم أساسيين وهم على قدر المسؤولية. وتطلع طارق كيال إلى مساندة جماهيرية أهلاوية كبيرة في ملعب الملك فهد.
وكان الأهلي قد أدى مرانه الأخير على ملعب قطاع الناشئين والشباب لانشغال ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمباراة الأهلي والنصر في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد قبل أن يغادر إلى الرياض مغرب أمس .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.