تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء محاكمة خلية إرهابية خططت لتنفيذ أعمال بالخارج
نشر في شمس يوم 18 - 09 - 2011

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة، صباح أمس جلسات محاكمة أعضاء خلية إرهابية متعددة الجنسيات ضمت 41 شخصا، من بينهم 38 سعوديا، كانت تسعى لاستغلال أراضي المملكة في التخطيط والتجهيز لتنفيذ عمليات إرهابية ضد القوات الأمريكية في دولتي قطر والكويت، ولتمويل القتال الدائر في العراق وأفغانستان، والتجنيد لتنظيم القاعدة بالعراق، ولتحديد وتهيئة معبر حدودي لتمرير المجندين والمقاتلين والأسلحة.
وبدأت الجلسة الساعة ال10:25 واستمرت قرابة أربع ساعات بحضور ثلاثة قضاة والمدعي العام واثنين من هيئة حقوق الإنسان وثمانية إعلاميين وتسعة متهمين ستة منهم سعوديون فيما تغيب آخر عن الجلسة وهو المتهم السادس.
وطالب المدعي العام بتنفيذ حكم القتل القصاص بحق المتهمين الأول والرابع والخامس والثامن والعقوبة التعزيرية بحق المتهمين الثاني والثالث والسابع والتاسع بعد أن حملت لائحة الادعاء اتهامات بدعم وتمويل الإرهاب والاتفاق على تنفيذ أعمال إرهابية وحيازة أسلحة والافتيات على ولي الأمر.
ووجهت لائحة الاتهام التي أعلنها المدعي 14 تهمة للمتهم الأول «م.ر» سعودي الجنسية «27 عاما» ومنها تزعم خلية إرهابية بالسعودية تسعى لتنفيذ عملية إرهابية بدولة قطر ضد القوات الأمريكية، والمشاركة في التخطيط والإعداد والتمويل بالسلاح والأموال واستقطاب أشخاص للتنظيم، واستعداده بالمشاركة في عملية إرهابية في الكويت باستهداف القوات الأمريكية والتنسيق والاتصال بالمقاتلين في الفلوجة، ومحاولته تهريب أسلحة وتجهيزات للمقاتلين، والبحث عن أشخاص يجيدون تشريك السيارات لتنفيذ عمليات في دول شقيقة، والافتيات على ولي الأمر والسفر إلى العراق أكثر من مرة والمشاركة في القتال القائم هناك تحت راية غير ولي الأمر ودون إذن، وتسهيل خروج الشباب وتسليمه مبالغ مالية على دفعات وقيامه بشراء وحيازة ونقل الأسلحة والذخائر والظهور ملثما وتسجيل مقطع مرئي مجهز لإدخاله العراق وبث الحماس لدى الشباب المنخرطين بالتنظيم.
أما المتهم الثاني «ب.ع» أفغاني الجنسية «27 عاما» ويعمل بالمملكة بمهنة عامل فوجهت إليه ثلاث تهم وهي دعم وتمويل الإرهاب بالاتفاق مع شخص أفغاني على جمع الأموال وإرسالها لما يسمى بالمقاتلين، وتوزيعه أسطوانات ليزر تحتوي على موضوعات عن القتال في أفغانستان. أما المتهم الثالث «ن.ع» سعودي الجنسية «28 عاما» فوجهت إليه ثلاث تهم أيضا وهي الافتيات على ولي الأمر، وحيازة السلاح حيث عثر لديه على أربعة أسلحة رشاشة، وقيامه مع شخص بتقديم مساعدة للمتهم الأول للحصول على جواز سفر مزور. ووجهت اللائحة أربع تهم للمتهم الرابع «سعودي الجنسية» وهي الانضمام للخلية والسفر لقطر ومقابلة المتهم الخامس «أمير للخلية القطرية» والتباحث معه لضرب القوات الأمريكية بقطر وأخذ البيعة من المتهمين الأول والخامس، وتهريب أسلحة داخل خزان وقود سيارة إلى قطر، وإرسال شخص للعراق للتدريب على تشريك السيارات وتفخيخها وتقديم مبالغ مالية وتوفير صواعق من سوريا وقنابل وصواريخ صغيرة ودعمه للإرهاب.
أما المتهم الخامس «أ. أ» قطري الجنسية «28 عاما» فوجهت إليه 12 تهمة من بينها تكوين خلية وتزعمه لها وتعيينه أميرا لها في قطر، وقيامه برسم توضيحي للقاعدة الأمريكية والمنشآت المهمة بقطر، والمساهمة في الإساءة إلي المملكة واستغلال أراضيها والخروج من الدولة المجاورة واتفاقه مع المتهم الرابع على القيام بعملية تفجير واستهداف مواقع مهمة وكذلك تباحثه مع أربعة أشخاص من الخلية.
كما وجه المدعي العام للمتهم السابع «ز. ع» سعودي الجنسية «23عاما» تسع تهم من بينها شراء وحيازة سلاح وذخيرة، ودعمه للإرهاب وتحويل 81 ألف ريال إلى دولارات، والاتفاق مع المتهم الأول للسفر للعراق وتضليل الجهات الأمنية والاتصال بشخص في سورية لمساعدتهم على الدخول للعراق، وتقديم مساعدات للحصول على جواز سفر مزور للمتهم الأول واستئجار منزل بالرياض.
أما المتهم الثامن «ف. ر» سعودي الجنسية «22 عاما» فوجهت إليه عشر تهم منها الاتفاق مع المتهم الأول للانضمام للخلية والافتيات على ولي الأمر والسفر للعراق والتسلل عبر الحدود السعودية العراقية ونصب خيمة بالقرب من الحدود السعودية والعراقية لتسهيل مهمة الخروج للمجموعة للعراق. واجتماعه مع أشخاص لشراء أغراض السفر وحيازة أسلحة.
وحملت صحيفة الدعوى خمس تهم للمتهم التاسع «ع. م» يمني الجنسية «20 عاما» وهي دعم الإرهاب وتسليم خمسة آلاف ريال لدعم المقاتلين في أفغانستان، ومساعدة شخص للدخول لسوريا ومقابلة شخص بالحرم المكي وطلب منه دعم المقاتلين واستقباله وتصويره لشخص وتسليمه 1800 ريال بهدف السفر لليمن.
أما المتهم العاشر «سعودي» فمتهم بالسفر للكويت وتأمين جواز سفر لا يخصه ووضع صورته عليه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.