معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض: احتفالات العيد ترفع نسبة إشغال الفنادق إلى 60 %
نشر في شمس يوم 04 - 09 - 2011

أكدت أمانة منطقة الرياض أن احتفالات عيد الفطر المبارك رفعت نسبة إشغال الفنادق والوحدات السكنية بالرياض إلى 60 % بزيادة نسبتها 100 % مقارنة بالعام الماضي، مشيرة إلى نجاح احتفالاتها في استقطاب جماهير غفيرة من سكان العاصمة وزوارها للاستمتاع بالفعاليات من خلال تنظيم 186 فعالية موزعة على 40 موقعا على مدار أيام العيد الثلاثة لتناسب كافة فئات المجتمع من الرجال والنساء والأطفال.
وقال الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض إن نجاح احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام يرجع لتوجيهات الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة ومتابعتهما الحثيثة والدقيقة وحرصهما على أن تلبي هذه الاحتفالات احتياجات جميع فئات المجتمع من الرجال والنساء، والشباب والأطفال، وأن تكون متسقة مع مبادئ المجتمع وتقاليده.
وأكد ابن عياف أهمية توفير مصادر الترفيه لكل أفراد العائلة السعودية، وتعزيز الشراكة بين الأمانة والجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لترسيخ صناعة الفرح، جميعها ساهمت في هذا النجاح، مشيرا إلى أن الأمانة تعمل باستمرار على تطوير وتنوع الفعاليات والاستفادة من ملاحظات ومقترحات سكان مدينة الرياض بشأن الفعاليات من خلال لجنة خاصة لاستطلاع الآراء، ودراستها وتقويم الفعاليات والأنشطة الاحتفالية، وبحث سبل التجديد والتطوير بما يحقق تطلعات المواطنين وزوار العاصمة في هذه المناسبة المباركة.
وثمن الجهود التي بذلتها القطاعات الحكومية المعنية كإمارة منطقة الرياض، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والهيئة العامة للسياحة والآثار، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والشرطة، والمرور، والدفاع المدني، والمباحث، والإدارة العامة للمجاهدين في إنجاح احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك، وكذلك القطاع الخاص من شركات ومؤسسات ورجال أعمال الذين أسهموا في الدعم المتواصل لفعاليات المدينة.
وقال ابن عياف إن هذا النجاح لم يكتمل إلا بحضور المواطنين الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع كافة الفعاليات وفي جميع المواقع.
وقد جاء برنامج احتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك هذا العام زاخرا ب 186 فعالية للرجال والنساء والشباب والأطفال تنوعت ما بين الأنشطة التراثية والفنون الشعبية والأعمال المسرحية والأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والتي شهدت إقبالا كبيرا وحضورا جماهيريا واسعا، كما راعى البرنامج تلبية رغبات كافة شرائح المجتمع وذلك من خلال تخصيص 13 موقعا للرجال والشباب، إضافة إلى سبعة مواقع لفعاليات النساء والأطفال، وسبعة مواقع أخرى للعائلات، وأربع خيام شعبية، إضافة إلى تجهيز وتهيئة كافة حدائق ومتنزهات وساحات العاصمة لاستقبال الزوار طوال أيام العيد.
وقد تابعت أمانة منطقة الرياض كافة التجهيزات قبيل بدء انطلاق فعاليات الاحتفال بالعيد، ومتابعة استعداداتها، وتكاملت جهود إدارات الأمانة في تهيئة المواقع، وتنفيذ خطة تزيين وإنارة الشوارع والميادين وممرات المشاة بأكثر من 2800 شكل جمالي مضيء، إضافة إلى نشر عدد كبير من فرق النظافة وصيانة المرافق في جميع مواقع الاحتفالات، وخصص مركز طوارئ الأمانة 940 فريقا لتلقي كافة الاستفسارات والملاحظات والشكاوى بشأن الفعاليات وإحالتها إلى اللجان المختصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.