الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ندرس جدوى تطبيق التأمين الصحي خلال 5 أعوام
نشر في شمس يوم 02 - 06 - 2011

كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، أن الوزارة تدرس جدوى تطبيق التأمين الصحي خلال الخمسة أعوام المقبلة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بتكليف مجلسي الخدمات الصحية والضمان الصحي التعاوني في هذا الشأن.
وقال عقب افتتاحه أمس، مركز طب الأسنان التخصصي بشرق الرياض، إنه سيُفتتح قريبا مركز تخصصي لطب الأسنان في محافظة جدة، كما يجري الإعداد حاليا لافتتاح العديد من مراكز طب الأسنان التخصصية والعامة في العديد من مناطق المملكة «هناك عدد من المشاريع الجديدة التي ستفتتح خلال الفترة المقبلة، كما سيتم طرح ثمانية من المشاريع الجديدة لجميع مناطق المملكة في منافسة عامة قريبا».
وذكر الربيعة أن المراكز الصحية شبكة مرتبطة، مبينا أن المركز يطبق النظام الرقمي دون استخدام للورق «من خطط الوزارة أن ترتبط مراكز الرعاية الصحية الأولية مستقبلا بهذه المراكز ليصبح نظاما تحويليا مقننا»، مشيرا إلى أن خطة الوزارة بالنسبة إلى طب الأسنان تستند إلى قيام مراكز الرعاية الصحية الأولية بالخدمات العامة وإنشاء مراكز تخصصية مثل المركز الذي افتتح أمس، وتعد مراكز مرجعية سواء في المدن الكبيرة أو مناطق المملكة.
من جهة أخرى، أوضح المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم، أن مركز طب الأسنان التخصصي بشرق الرياض يعد من أحدث المشروعات التي تبنتها وزارة الصحة لتقديم خدمات الرعاية الصحية والوقائية والعلاجية في مجال طب وجراحة الفم والأسنان من حيث تكامل تجهيزاته التقنية وكوادره البشرية، مبينا أنه تم تهيئة المركز ليقدم أعلى المستويات المهنية الطبية من خلال تجهيزه بأحدث التقنيات التي تتوافق مع المواصفات الفنية العالمية واستقطاب أفضل الكوادر والخبرات الطبية المؤهلة لتقديم خدمات طبية علاجية ووقائية للكبار والصغار تجعل منه الاختيار الأمثل للمرضى الباحثين عن دقة التشخيص وجودة الخدمة المقدمة. وأشار إلى أن المساحة الإجمالية للمركز تزيد على 1300 متر مربع ويضم 40 عيادة للأسنان تدعمها وحدات للأشعة الرقمية ووحدتا أشعة بانورامية ووحدة أشعة مقطعية ثلاثية الأبعاد، مضيفا أن جميع هذه العيادات مجهزة بوحدات مركزية لتنقية ومعالجة المياه وأجهزة شفط مركزية ووحدة مركزية للتعقيم وفقا لأرقى المعايير الخاصة بمكافحة انتقال العدوى في المنشآت الطبية. وذكر العبدالكريم أن المركز يضم أيضا وحدة للتعليم والتدريب الطبي لتقديم خدماته في مجال التعليم والتدريب المتقدم بعد اعتماده مركزا تدريبيا من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، لافتا إلى أن المركز سيقدم خدماته العلاجية الاستشارية والتخصصية للحالات المتقدمة التي تحول إليه من قبل عيادات الأسنان في مراكز الرعاية الصحية الأولية بشمال مدينة الرياض وتشمل هذه الخدمات تخصصات إصلاح الأسنان وتركيباتها الثابتة والمتحركة وعلاج العصب والأقنية الجذرية وجراحات اللثة وزراعة وتقويم الأسنان وجراحات الفم.
ورفع العبدالكريم شكره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لما توليه من اهتمام وعناية بخدمات الرعاية الصحية وما تقدمه من إمكانات هائلة لضمان جودة هذه الخدمات في كافة المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية.
وكان وزير الصحة قص شريط افتتاح المركز، وتجول داخل أقسامه، وشملت معرض التوعية الصحية لبرامج الأسنان الوقائية، وإحدى عيادات الأسنان وقسم الأشعة والتعقيم، وتفقد مستوى الخدمات التي يقدمها للمرضى والمراجعين.
من جهة أخرى، استقبل وزير الصحة في مكتبه بديوان الوزارة، أمس، سفير أستراليا لدى المملكة كيفن ماجي بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى المملكة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.