33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس القادسية يجامل النصر
نشر في شمس يوم 30 - 01 - 2011

يبدو أن ألسنة اللهب تلاحق إدارة نادي القادسية الحالية من مختلف الاتجاهات، فبعد أن وجه لها عضو مجلس الإدارة السابق والمشرف على النشاط الثقافي أنواع الانتقادات جاء عضو الشرف جمال العلي ليصب الزيت على النار ويزيد من ألم الجراح بانتقادات فاقت الأولى.
العلي رفض اتهامه بالثرثرة.. وبرر إخفاقات القادسية بالتكليفات واستبعد التشكيك في الذمم رغم الإيحاءات متعددة التفسيرات التي تحملها سياط انتقاداته.
أمور كثيرة لا ينفع معها إلا قراءة ما بين السطور؛ فإليكم ما دار في الحديث:
يتهمك البعض بأنك إنسان ثرثار وتبحث عن خلق المشاكل، فما تعليقك؟
الحمد لله رب العالمين على نعمة العقل.. الغريب في الأمر ممن يتكلم بهذا الكلام وينعتني بالثرثار هم من «الدخلاء» على النادي. أنا يا عزيزي ابن من أبناء الخبر خدمت نادي القادسية منذ 35 عاما وسأظل أواصل خدمتي للنادي ما دمت على قيد الحياة، ولكن للأسف أصبحنا في زمن يحب فيه الشخص الكذاب وأنا لست من هذه النوعية؛ فالساكت عن الحق شيطان أخرس، وللأسف في نادينا القادسية منذ 15 عاما تقريبا الجميع أو الأغلبية تبحث عن حب الذات والأنا والإعلام وليس حب النادي، فكم يحتاج نادينا إلى طبيب جراح يستأصل «سرطان حب الذات».
ما رأيك فيما يقدمه الرئيس الحالي للقادسية عبدالله الهزاع من جهد للنادي؟
نادينا ابتلي بأربعة تكاليف أضرت النادي خلال الأعوام الماضية، يعني بالعربي الفصيح فلوس النادي ضاعت ما بين الياقوت والهزاع، حيث لم يكن هناك استلام وتسليم فيما بينهما، بينما أنظمة رعاية الشباب تقول على الجمعية العمومية أن تكون صريحة وشفافة في طرح الأمور المالية.. القادسية استلم 100 مليون إلى الآن لا أعلم أين ذهبت؟ وأنا لا أشكك في ذمة أحد.
لم تجب عن سؤالي، ما رأيك في الجهد الذي يقدمه الرئيس الحالي للنادي؟
أي جهد تتحدث عنه يا أخي؟ أنا أسألك ماذا قدم الهزاع للنادي وأبناء الخبر سوى طرد اللاعبين، فجابر حقوي في الفتح والغوينم والحكمي في الرائد والعويض في الخليج والحرندا في النهضة، ولك المزيد من الجهد الجبار الذي يقدمه السيد الهزاع.. يقول في أحد الأيام الماضية إنه أنهى موضوع السهلاوي مع النصر عندما طالب به نادي الشباب، وإنه تسلم جميع الحقوق المالية، وأفاجأ بشيك الخمسة ملايين من النصر في أكتوبر من العام 2010، من دون رصيد.. إذن أي جهد تتحدث عنه وأنت تجامل النصر على حساب ناديك؟ وأنا أسأل لماذا أقمت فرعا ل»حراج ابن قاسم» في القادسية للمزايدة على اللاعب ياسر الشهراني؟ وما الفائدة من بيعه؟ هل هو استثمار في الأسهم على سبيل المثال؟ وأنا أسألك الشخص المدعو عبدالوهاب الزهراني.. هل هو مدير احتراف أم نائب للرئيس أم ماذا؟ أصبحت المحاكم والشرطة لا حديث لها سواه وشكوى مدرب المصارعة عياد الشمري في الشرطة عليه دليل على عدم قدرة الإدارة على ضبط الأمور.. أي جهد يا هزاع والنادي منذ عام 1407ه معسكر النادي لم يتطور ولم يتغير فيه شيء من الأساس، كما لا يوجد مركز علاج طبيعي يليق بفريق كان يوما من الأيام بطلا لآسيا.. أي جهد يا هزاع وأنت تتفاخر بصفقة السهلاوي وهناك ألعاب لا تستطيع توفير أقل المقومات مثل أطقم الملابس، جعلتهم يشحذون حتى الملابس ولم يكونوا يعرفون «الشحاذة» قبل ذلك.. أي جهد يا هزاع وأنت أصبحت تساوم الجمهور على الحضور، فمن بعد الحب والعشق أصبح البلاك بيري هو من يقودني لمدرجات النادي، وأنا أسألك: هل تريد المزيد من الجهود؟ ولكن أقول يا هزاع سيحاسبك الله؛ فالرئيس العام كلفك لتسيير أمور النادي وليس للتلاعب بأمواله وممتلكاته؛ فالنادي ملك للجميع وليس أملاكا خاصة. وأقولها: من يدير النادي دخلاء على أبناء الخبر ويحاربون النادي وليس لديهم احتراف إداري وليسوا بعقلاء، وأقصد هنا عقلاء تدبير والحقيقة المرة يا أهل الخبر نادينا خرابة ويحتضر؛ فمن بعد كارثة جدة انتظروا كارثة الخبر وتسونامي القادسية.
أفهم من كلامك أن إدارة الياقوت كانت الأفضل للنادي؟
لا شك أنك تبحث عن جهود الياقوت للنادي، أنا أسأل الياقوت.. أين ذهبت الثمانية ملايين من انتقال عبده حكمي للاتحاد؟ هذا المبلغ الذي لم يدخل خزينة النادي.. هل هو متواجد في «حافظة الأسهم» أو ذهب استثمارا في بناء «عمائر الوهم» والخيال؟ ومبلغ ال 400 ألف ريال الذي وعد به منصور البلوي الرئيس السابق لنادي الاتحاد مقابل احتراف اللاعب اللبناني القصاص.. لماذا قامت الإدارة بدفع المبلغ من خزينة النادي؟ يا أخي لا هزاع ولا ياقوت.. الجميع يحب الذات والأنا والظهور الإعلامي أكثر من حب النادي وسيحاسبون على الأموال الضائعة.
الجميع لا يعجبك.. إذن لماذا لا تتقدم بترشيح نفسك لرئاسة النادي؟
وهل أعطاني الاتحاد السعودي فرصة طوال الأعوام الماضية والنادي مبتلى بإدارات التكليف، وأنا من هنا أطالب الرئيس العام بتكليف مكتب رعاية الشباب بفتح باب الجمعية العمومية؛ لأن فترة التكليف للرئيس الحالي لم يتبق عليها سوى قرابة الشهرين، وأنا من هنا وعبر «شمس» أعلن جاهزيتي التامة لتقديم ملفي لأبناء الخبر وعندي القدرة بمشيئة الله لإعادة قادسية الخبر لمجدها الماضي وأجزم لك لو فتح باب الترشيح بمشيئة الله سيكون جمال العلي الرئيس القادم لنادي القادسية.
تعد بأمور عديدة عند توليك الرئاسة، ونحن نسألك ماذا قدمت للنادي كعضو شرف؟
أفهم من حديثك أن المقصود ال 500 ريال التي تحدث عنها المركز الإعلامي في النادي.. أولا ال 500 ريال هي سداد اشتراك العضوية، وأنا واحد من ثلاثة فقط المحافظين على سداد العضوية. ثانيا هل تريد أن أسلم المبالغ للهزاع بشكل مباشر ذلك الشخص الذي يظهر بين الحين والآخر «يمن» على رجالات النادي الأوفياء؟ وأنا وعبر «شمس» أسأله طوال فترة تكليفه.. كم دفع للنادي من جيبه الخاص؟! يا أخي أضاع حقوق النادي.. فكيف يدفع من جيبه الخاص؟ وليعلم الجميع أن جمال العلي يدفع من جيبه ويعالج العديد من الإشكاليات ولكن بطريقته الخاصة، وأنا أقولها ويعلم الله بأنها ليست بمنة على النادي، ولكن أؤكد لك أن هناك أمورا عالقة ولم يلتفت إليها الهزاع.. استطاع جمال العلي أن يحلها.
بحكم حرصك على النادي، أين هم أعضاء الشرف عن النادي؟
لا يوجد من الأساس هيئة لأعضاء الشرف حتى يكون هناك أعضاء شرف والعرف يقول إن أعضاء الشرف يقومون بالاجتماع ويحددون الفئات ويعينون من ينتخبونه.
دارت خلال الأيام الماضية حرب إعلامية بينك وبين المركز الإعلامي في النادي برئاسة طلال الغامدي، يا تري ما الأسباب؟
في البداية لا بد أن يعرف الجميع حقيقة طلال الغامدي.. يا عزيزي طلال يعتبر من الدخلاء على نادي القادسية، فهو معروف بتشجيعه لأحد أندية العاصمة بالإضافة إلى كونه من الحريصين على التواجد لدي في مجلسي وكان معروفا ب«سبه وشتمه» الدائم للإدارة عندي في المجلس، والآن وبعدما رأى المادة أصبح أداة في يد الإدارة تتلاعب بها كما تشاء فهو مسكين دوره تنفيذي لا أكثر ولا أقل، ولكي يعرف طلال أني خدمت النادي وما زلت أخدمه منذ ال 35 عاما بينما عمره لا يتجاوز
ال 27 عاما فعليه أن يعرف حدوده، علما بأني رفعت عليه شكوى لدى وزارة الإعلام والمعاملة تأخذ مجراها.
كرمت الإدارة اللاعب المعتزل محمد الفرحان من بين زملائه بينما هناك من سبقه في تمثيل الفريق ولم يتم تكريمه، ألا ترى أن ذلك إجحاف بحق الآخرين؟
أتمنى أن تسأل الإدارة عن ذلك لأن الحقيقة تقول إن جميع من خدم النادي يستحق التكريم، وهذا ما أقوم به ولله الحمد، وأفتخر به في خيمتي الرمضانية، تلك الخيمة التي يسميها أصحاب حب الذات «خيمة المعارضة».
أنت على خلاف مستمر مع إدارات القادسية.. فهل يعني ذلك أنه لا يعجبك أحد؟
لا بالطبع ومن يستطيع أن ينسى رجل القادسية الوفي فهد الهزاع والد الرئيس الحالي!
يقدم منافسكم التقليدي الاتفاق مستويات مشرفة بينما ما زلتم تنافسون على البقاء، أليس هذا بكاف بأن يكون الاتفاق هو زعيم المنطقة؟
أولا هل الزعامة ينظر لها حسب النتائج الحالية أو النتائج السابقة؟ فإن كنت تتحدث عن الحاضر فبلا شك الاتفاق الزعيم في الوقت الحالي بحكم وجود ربان ناجح ألا وهو عبدالعزيز الدوسري ذلك الشخص الذي لا يحب الاتفاق فقط بل يخاف عليه.
ماذا تريد أن تقول لرجال القادسية؟
أحب أن أوجه رسالة لرجال القادسية الأشراف والأوفياء ناديكم يحتضر وهو قاب قوسين أو أدنى من التواجد في مقبرة الأولى، ووقتها لن ينفع البكاء على اللبن المسكوب ولن تجدوا من اللاعبين في حينها سوى التخاذل والتخلي عن الفريق؛ فاللاعبون ليسوا بأبناء المنطقة وبلا شك سيبحثون عن ناد يتواجد في الممتاز؛ لأننا نعيش في زمن المادة وليس زمن الولاء كما كان نجوم النادي أبناء محافظة الخبر ينظرون للقادسية على أنه والدهم الحنون الذي يستحق البر من قبلهم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.