انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاريع تؤهل الشباب شرقا وجنوبا لسوق العمل
نشر في شمس يوم 03 - 01 - 2011

أهلت الغرفة التجارية بالشرقية 40 شابا سعوديا لسوق العمل في مجال الموارد البشرية وهو القطاع الذي تستحوذ عليه العمالة الوافدة، واحتفت الغرفة بتخريج ثالث دفعة من الشباب السعودي برتبة إخصائي موارد بشرية لعام 2010 ضمن تنفيذها البرنامج التدريبي «تأهيل إخصائي موارد بشرية»، لصالح صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية «هدف»، بمشاركة 40 متدربا، وسلم شهادات البرنامج كل من الأمين العام المكلف للغرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل ومدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بالمنطقة الشرقية طارق الأنصاري.
وقال الأمين العام للغرفة إن البرنامج يهدف إلى إيجاد كادر وطني محترف للعمل في الموارد البشرية على أسس علمية من خلال إكساب المشاركين المهارات والمعارف العلمية والتطبيقية اللازمة لممارسة المهنة تمهيدا للتخصص الدقيق في مجال الموارد البشرية باعتبارها حجر الأساس الداعم لأي منشأة لتحقيق أهدافها.
وبين الوابل أن البرنامج الذي ابتدأ من 3/12/2010م ولمدة شهر، جاء لحاجة سوق العمل لكوادر وطنية متخصصة يتم تدريبها على تخطيط الوظائف بأسس علمية وعلى كيفية استقطاب الكفاءات وتدريبها والحفاظ عليها، كما يتم تدريبهم على توطين الوظائف لخدمة الجانب الوطني وشباب المملكة، ومؤكدا على أهمية التعاون بين الغرفة والصندوق.
من جانبه قال مدير الصندوق بالمنطقة الشرقية طارق الأنصاري إن البرنامج تدريبي موجه إلى مسؤولي الموارد البشرية في المنشآت المدعومة من الصندوق وغير المدعومة، ويهدف إلى تأهيل وإعداد كوادر وطنية في مجال إدارة الموارد البشرية وتوطين الوظائف في تلك المنشآت، ويساهم الصندوق بدعم 75% من تكاليف التدريب لقناعة الصندوق بأهمية دعم الشركات عن طريق تطبيق المتدربين ما درسوه في شركاتهم والاستفادة باستشارات الصندوق والغرفة طوال هذه الفترة، وقال إنه إذا رغب أحد موظفي إدارة الموارد البشرية في منشآت القطاع الخاص المدعومة وغير المدعومة في التسجيل في الدفعة القادمة للبرنامج يمكنهم زيارة موقع هدف www.hdf.org.sa وتعبئة نموذج التسجيل.
وفي سياق متصل دعم صندوق الموارد البشرية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأبها 19 شابا وشابة من أصحاب العمل لتأسيس منشآتهم الصغيرة من خلال توفير دخل مادي لتلبية احتياجاتهم الضرورية والأسرية خلال مرحلة التأسيس.
وأكد رئيس غرفة أبها المهندس عبدالله المبطي أن مهمة غرفة أبها تتضمن التعريف بآليات عمل البرنامج وتنظيم الدعم وفق مصادقتها على كل طلب مقدم والإشراف على مالك المنشأة ومتابعة أعمالة وتنسيق صرف قيمة الدعم شهريا على أن يكون حاصلا على ترخيص للمنشأة من جهة الاختصاص وعمره من سن 18 إلى 50 عاما، فيما يجب أن تكون المنشأة جديدة ولم يمض على تأسيسها سنة من تاريخ تقديم طلب الدعم بموجب مستند التأسيس، وأن يكون مالك المنشأة متفرغا للعمل فيها ويباشر العمل بنفسه ولا يعمل في جهة أخرى أو يتقاضى معاشا تقاعديا من جهة رسمية.
وأوضح المبطي أن الغرفة شكلت فريقا متخصصا في مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة يستقبل طلبات الدعم ومعاينة كل منشأة للرفع عنها وتوفير متطلباتها وتعيين مشرفين متعاونين يساهمون في الإشراف على المنشآت والتأكد من جدية أصحابها في تكوين عمل خاص وفق منظور تجاري وتخطيط عملي يكفل لصاحبه خلال سنتين كحد أقصى تكوين مصدر دخل مستقل عن إعانة الدولة ويمنح الفرصة لانضمام عاملين آخرين يساهمون في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية بمنطقة عسير، وتوقع أن تسهم الإعانة في توجه الشباب والفتيات لإنشاء مشاريعهم الخاصة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.