لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفجار وحريق في محطتي وقود وتحلية ومجمع سكني
نشر في شمس يوم 21 - 12 - 2010

الرياض، أبها، رفحاء. صلاح المحمد ومحمد موسى ومناحي التومي
سيطرت فرق الدفاع المدني في الرياض على حريق ضخم اندلع، مساء أمس الأول، في محال تجارية داخل مجمع سكني في نهاية طريق سلمان الفارسي بحي الخليج شرق الرياض، وذلك بعد ساعتين من اندلاعه دون أن يسفر عن خسائر بشرية أو إصابات ما عدا حالة اختناق واحدة لأحد أفراد الدفاع المدني.
وأخلت فرق الإطفاء المجمع من سكانه بشكل عاجل فيما ذكر شهود عيان أن تجمع السيارات والناس أدى إلى عرقلة عمليات إخماد الحريق.
وكشف المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب عبدالله القفاري أن الحريق وقع في عدد من المطاعم والمحال التجارية، وتمت السيطرة عليه في وقت قياسي، ومنعها من الانتشار داخل المجمع. مشيرا إلى أن تحقيقا يجري لمعرفة أسباب الحريق وملابساته.
من جهة أخرى قال مدير الإدارة العامة للشؤون الفنية بهيئة الهلال الأحمر مازن الغامدي إنهم تلقوا بلاغا بالحريق في تمام الساعة العاشرة والربع مساء، وتم إرسال خمس فرق إسعافية وفرقة عناية وفرقة تدخل سريع، مشيرا إلى أنه تم إسعاف حالة اختناق واحدة من أحد أفراد الدفاع المدني. وفي أبها انفجر خزان وقود بإحدى محطات الخدمة على طريق أبها الخميس العام مسببا خسائر مادية فقط، وقلقا للمارة ومستخدمي الطريق، الذين أصابهم الرعب من شدة الانفجار.
وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بعسير المقدم محمد العاصمي إن الحادث كان انفجارا في الصبة الخرسانية العرضية لخزان الوقود الأرضي «36 مترا مربعا»، مشيرا إلى فرض طوق أمني فورا وجرى التعامل مع الحالة والاستعانة بفريق من الأدلة الجنائية بالأمن العام بالمنطقة للمشاركة في تحديد ملابسات الحادث، الذي اتضح أنه كان بسبب «كهرباء استاتيكية» على جسم الصهريج الموجود داخل الهيكل الخراساني الأرضي، إثر تعبئة خزانات الوقود قبل الانفجار بنحو نصف الساعة، وعدم تفريغها بشكل سليم نتيجة تلف كابل تفريغ الكهرباء الأرضي.
وأضاف أن الحادث أسفر عن تلف الصبة المغلفة وأجزاء من خزانات الوقود الأرضية وأجزاء من مقدمة سيارة كانت على مقربة من الموقع.
وفي رفحاء اندلعت النيران في محطة تحلية المياه بشارع عمر بن الخطاب بحي العزيزية ما أدى إلى إصابة شخصين.
وذكر الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية العقيد هجيج العنزي أن الحادث كان عبارة عن احتراق غرفة تحكم للبئر رقم 49 داخل المحطة أثناء عملية الصيانة بسبب تماس كهربائي بلوحة غرفة التحكم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.