«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الآسيوي» يكافئ مدربي الوطن ب «الخدمة الذهبية»
نشر في شمس يوم 20 - 11 - 2010

يقف المدربون الوطنيون خليل الزياني ومحمد الخراشي وناصر الجوهر بين 38 مدربا ومحاضرا لتكريمهم في احتفالية المدربين الآسيويين الثلاثاء المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور ضمن إطار الاحتفالات بعام المدربين 2010.
وسيتم خلال الاحتفالية المزمع تنظيمها في فندق جي دبليو ماريوت منح ال 38 مكرما جائزة الخدمة الذهبية، وذلك اعترافا بالمساهمات التي قدموها من أجل تطوير اللعبة في جميع أرجاء القارة، حيث يوجد الوطني خليل الزياني ضمن قائمة المدربين الذين قادوا منتخباتهم للفوز بكأس آسيا وعددهم خمسة مدربين، فيما سيكون الوطنيان محمد الخراشي وناصر الجوهر ضمن قائمة المدربين الذين قادوا منتخبات بلادهم في كأس العالم وعددهم 13 مدربا. ويتضمن الحفل تقديم جائزة أفضل اتحاد وطني في مجال إعداد وتطوير المدربين.
ويوجد ضمن المكرمين الكويتي بدر عبدالجليل عبر قائمة محاضري النخبة الآسيوية والمدرب العراقي عدنان حمد ضمن قائمة الفائزين بالجائزة السنوية لأفضل مدرب في آسيا.
ووزع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المكرمين على خمس قوائم وهي: «المدربون الذين قادوا منتخبات بلادهم في كأس العالم - المدربات اللواتي قدن منتخبات بلادهن في كأس العالم للسيدات - المدربون الذين قادوا منتخبات بلادهم للفوز بكأس آسيا - محاضرو النخبة الآسيوية - المدربون الفائزون بالجائزة السنوية لأفضل مدرب في آسيا».
وأبدى المدربون السعوديون المحتفى بهم سعادتهم الغامرة بلفتة اتحاد كرة القدم الآسيوي لهم والاحتفال بهم. وأبدى المدرب الوطني ونائب رئيس نادي الاتفاق خليل الزياني سعادته البالغة بما تحقق له وأوضح: «أشكر الله سبحانه وتعالى على توفيقه ووصولي إلى ما وصلت له سواء مع نادي الاتفاق أو القادسية أو أي نادٍ أشرفت عليه والحمدلله على تحقيق العديد من الإنجازات خلال مسيرتي التدريبية، وهو الأمر الذي تحقق بفضل الله ثم بفضل دعاء الوالدين، وأشكر زملائي الذين ساعدوني على النجاح».
القواعد الأساسية
وأضاف: «أحب أن أقول كلمة بحق الرجل الذي وضع اللبنات والقواعد الأساسية لتطور وتقدم الرياضة السعودية الراحل الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله الذي هيأ كل السبل لي ولإخواني الرياضيين في جميع المجالات ولولا الله ثم دعمه للرياضة لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه، حيث أعطانا الفرصة لننجح من خلال تدريب المنتخب السعودي والحمد لله كانت الفرصة التي برز خلالها اسم الزياني بعد تكليفي بتدريب المنتخب السعودي الأول ونجاحي يعد نجاحا لزملائي المدربين الوطنيين».
وواصل الزياني حديثه: «أشكر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل اللذين يعدان امتدادا للباني يرحمه الله وسر تفوق الكره السعودية وتطورها».
دعم اتحاد الكرة
ومن جانب آخر شكر المدرب الوطني محمد الخراشي فقيد الرياضة السعودية الراحل الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله والأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل على اتاحتهم الفرصة له ومنحهم ثقتهم: «الحمدلله على الثقة التي نلتها من رجال الرياضة بقيادة منتخبات بلادي الوطنية الناشئين والشباب والأول في مناسبات عديدة ومختلفة، وبالتالي تحقيق الإنجازات التي هيئتني لهذا التكريم، وتكريمي من قِبل الاتحاد الآسيوي هو تكريم لجميع زملائي المدربين الوطنيين الذين سيكون لهم شأن في المستقبل إن شاء الله، علما بأن أغلب إنجازات الكرة السعودية تحققت بفضل الله ثم بفضل دعم الاتحاد السعودي لكرة القدم للمدرب الوطني».
موجهون وداعمون
فيما وصف المدرب الوطني ناصر الجوهر التكريم الذي سيحظون به بتكريم المدربين الوطنيين الذين شاركوا في صناعة سيرة جيدة للمدرب السعودي في الاتحاد الآسيوي: « الفضل بعد الله سبحانه وتعالى يعود إلى جميع من أتاح لي الفرصة ابتداء من الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود يرحمه الله الذي شجعني وقدمني من خلال نادي النصر وهيأ لي سبل النجاح، ومن ثم ظهوري كمدرب إلى جانب التشجيع الذي حظيت به من الراحل الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله والأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل الذين كانوا موجهين وداعمين لي من خلال مسيرتي التدريبية، وبالتالي تحقيقي للإنجازات التي هيأتني لهذا التكريم الذي سأحظى به».
حافز لتقديم الأفضل
ومن ناحيتهم اتفق جميع المدربين الوطنيين على أن الثلاثي خليل الزياني ومحمد الخراشي وناصر الجوهر يعدون سفراء للكوادر التدريبية الوطنية، حيث أبدوا سعادتهم عبر «شمس» بوجودهم ضمن أفضل مدربي القارة، حيث أكد مدرب المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة عبدالعزيز الخالد أن نجاح الزياني والجوهر والخراشي يعد نجاحا لجميع المدربين الوطنيين: « ما تحقق جاء نتيجة الثقة التي أولتها القيادة الرياضية للمدرب الوطني وتكريم زملائنا سيكون حافزا لنا لتقديم الأفضل».
الأجواء المناسبة
أما المدرب بندر الجعيثن فأوضح: «من يعمل تحت قيادة الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله وبعده الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل فسيكون النجاح حليفه لأنهم يهيئون له الأجواء والمناخ المناسب المساعد على النجاح والوصول بالتالي إلى الهدف المنشود».
وأضاف: «أحب أن أهنئ إخواني خليل الزياني وناصر الجوهر ومحمد الخراشي على تكريمهم من قِبل الاتحاد القاري الذي يحصد نجاحات متتالية بقيادة أخينا وشقيقنا محمد بن همام الذي يفرض علينا احترامه».
يستحقون التكريم
ويؤكد الوطني خالد القروني مدرب المنتخب السعودي لدرجة الشباب أن الزياني والخراشي والجوهر يستحقون التكريم الذي يعد إنجازا لجميع المدربين الوطنيين وقدم شكره للقيادة الرياضية التي هيأت لهم سبل النجاح: «بإذن الله سنكون عند حسن ظن القيادة بنا والمهمات الموكلة إلينا».
وهنأ المدرب الوطني ومدير فريق الرياض فؤاد أنور الثلاثي المكرم من اتحاد القارة: « أحمد الله أن تكريمهم جاء وهم على قيد الحياة، وهذا الأمر الذي يجب أن نقوم به على اعتبار أن التكريم لدينا يأتي دائما بعد وفاة الشخص، وعندها نذكر محاسنه وإنجازاته، وما تحقق للزياني والجوهر والخراشي لم يكن ليتحقق لولا الله ثم الثقة التي وجدوها من قِبل القيادة الرياضية التي أعطتهم الفرصة لتقديم ما لديهم وكانوا أهلا للثقة التي حظوا بها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.