الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستوصف يرسب في اختبار «الحمل»!
نشر في شمس يوم 19 - 10 - 2010

تسببت سلسة من التشخيصات الطبية الخاطئة في فقدان سيدة لجنينها واستئصال إحدى قناتي المبيضين، بعد إصرار طبيبة إحدى المستوصفات الخيرية في القطيف «تحتفظ شمس باسمها» أن ما كانت تعاني منه من نزف طوال شهرين أمر عادي؛ بسبب حقن تنشيط المبايض التي كانت تأخذها من أجل الحمل، ودون أن تكشف أن السيدة حامل بالفعل.
وقال أحمد النمر «زوج السيدة» إن زوجته تعيش في حالة صحية ونفسية سيئة بعد الآثار الخطيرة على حياتها التي خلفتها الأخطاء الطبية التشخيصية من قبل الطبيبة لنحو شهرين متتالين راجعت فيها زوجته الطبيبة أكثر من ثماني مرات حتى تكشف لها عن سبب النزف الذي كانت تعاني منه.
وأضاف «زوجتي كانت تعاني قبل حملها من ضعف في التبويض؛ فتابعت مع الطبيبة المختصة في المستوصف حالتها منذ أكثر من عشرة أشهر، وكانت تأخذ حقنا منشطة بشكل شهري، وفي شعبان الماضي بدأ يظهر لديها نزيف متقطع، فراجعت الطبيبة؛ لشكها في وجود حمل، إلا أن الطبيبة اعتمدت على نتيجة تحليل الحمل المنزلي السالبة، وأكدت لها أن النزيف الذي لديها بسبب حقن التنشيط .. ورغم تفاقم حالتها الصحية وازدياد النزيف، إلا أن الطبيبة كانت تؤكد لها في كل مرة عدم وجود حمل دون أن تكلف نفسها إجراء أي فحص للتأكد من ذلك، بل صرفت لها حبوب منع حمل لوقف النزيف».
وذكر أنه، وبعد فشل العلاج الأخير، أجريت لزوحتي فحوصات للكشف عن الحمل عن طريق تحليل الدم والكشف بالأشعة التليفزيونية؛ لتظهر النتيجة سالبة؛ فاعتقدت الطبيبة أن المشكلة ربما تكون ناتجة عن تكون حصوات في الحالب، ووجهتنا للذهاب إلى اختصاصي مسالك بولية «ذهبت بزوجتي لمستشفى خاص آخر في محافظة القطيف ودخلت على الطبيب المختص الذي حولها بدوره إلى طبيب النساء والولادة، والذي كشف لنا عن مفاجأة غير متوقعة، حيث أظهرت التحاليل أن زوجتي حامل في شهرها الثاني وحملها خارج الرحم وتحتاج إلى عملية عاجلة».
وأشار النمر إلى أن الوقت بين التحليلين والأشعة في المستشفيين كان أقل من أسبوع، وهذا ما أدخله في حيرة من أمره، فمن السهل اكتشاف الحمل في أسابيعه الأولى، ناهيك عن مرور أكثر من شهر ونصف الشهر أو أكثر «طلبت شركة التأمين تشخيص من مستشفى ثالث قبل إجراء العملية؛ لاختلاف التشخيص بين المستشفيين وبالفعل ذهبنا إلى مستشفى آخر أكد صحة التشخيص الثاني ووجود حمل خارج الرحم إلا أن زوجتي أغمي عليها؛ مما دفع الطبيب إلى إدخالها غرفة العمليات فورا، حيث استئصل أنبوبها الأيمن قبل أن يتم تحويلها إلى غرفة العناية المركزة؛ لفقدانها كمية كبيرة من الدم لطول فترة النزيف الذي عانته.
ويحمل المواطن المستوصف مسؤولية أخطاء الطبيبة المتعددة التي تعرضت لها زوجته والتي كلفتها سلامتها الإنجابية، بعد تكرر تشخيص الطبيبة لحالة المريضة بشكل خاطئ، وعدم ظهور نتائج التحاليل والأشعة بشكل سليم في مختبرات المستوصف، مضيفا أن الطبيبة والمختبر مسؤولان بشكل متساو عن المشاكل التي تعرضت لها
زوجته .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.