تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    "الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ربط الترقيات بإتقان وفهم التقنيات الحديثة.. ضرورة
نشر في شمس يوم 29 - 09 - 2010

طالب وزير العمل المهندس عادل فقيه، وزارة الخدمة المدنية بتبني مبادرة فرعية تهدف إلى ضرورة ربط الترقيات بحد أدنى من إتقان وفهم مفردات التقنيات الحديثة.
وأكد في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية، أمس، أن ما شاهده في برنامج «يسر» يعد أمرا مختلفا عن كثير من التجارب والمبادرات الحكومية والخاصة الأخرى.
وأشاد فقيه بدعم وزارة المالية للبرنامج، الذي يخدم الوطن والمواطن على السواء، مؤكدا ضرورة وجود اتفاقيات تعاونية بين عدد من الوزارات لمجابهة التحديات التي تتمثل في البنى التحتية للشبكات الإلكترونية.
وأشار إلى أن المؤتمر قدم نموذجا للمشاركة الحقيقية في إثراء الطلبات والمؤازرة والمساندة.
وشدد فقيه على ضرورة وجود إنشاء منتديات معرفية، وأن يكون هناك تواصل بين الجهات المختلفة في تبادل المعلومات على الإنترنت، وتبادل الخبرات المكتسبة من خلال التجارب التراكمية في العمل الإلكتروني.
إلى ذلك، زار المهندس عادل فقيه، أمس، صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اطلع خلالها على مرافق الصندوق، واستمع إلى شرح عن الخدمات والبرامج التي يقدمها.
وحث فقيه مسؤولي الصندوق على بذل المزيد من الجهود لخدمة طالبي العمل وإيجاد وظائف لهم في منشآت القطاع الخاص تتوافق مع مؤهلاتهم، مشيدا بالبرامج التدريبية والتأهيلية التي يقدمها الصندوق. كما اطلع على عرض عن الصندوق، إضافة إلى شرح عن استراتيجيته، واستراتيجية تطوير تقنية المعلومات.
وتفقد فقيه مركز تقنية المعلومات، ومركز الأمير نايف للمؤتمرات، ومركز الملك فهد الوطني للتوظيف وفرع «هدف» في منطقة الرياض، حيث استمع إلى شرح مفصل عن برامج التدريب والتوظيف المقدمة لطالبي العمل ومنها التوظيف المباشر، وبرنامج « ماهر 12/12» وبرنامج التدريب على رأس العمل، إضافة إلى برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف وغيرها من البرامج التي استفاد منها طالبو العمل في المملكة.
من جهة أخرى، اجتمع وزير العمل المهندس عادل فقيه في مكتبه، أمس، مع المدير السابق لمنظمة الهجرة الدولية ورئيس جمعية التحركات العمالية برونسن ماكينلي والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء استعراض تصورات الجمعية للتعاون بين الدول المصدرة للعمالة والدول المستقدمة لها، وما يقدم من تسهيلات لخدمة العمالة سواء في تحركاتها أو تحويلاتها المالية.
وأثنى ماكينلي على الأنظمة المعمول بها في المملكة وما تنظمه من تسهيلات للعمالة بمختلف جنسياتها، مشيدا بممثليات المملكة في الخارج .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.