الحكمي: لايجوز الاستفادة من ال «واي فاي» إلا بإذن صاحبه    ملامح «نخبة اليد» تتضح اليوم    إيقاف الفريدي مباراتين وتغريمه 10 آلاف    العراق يختار ماليزيا لمواجهة السعودية    السجن 7 أعوام لسعودي أيّد «داعش» و«القاعدة»    «سوني» تطلق هاتفها الذكي منخفض المواصفات «Xperia E5»    «كبار العلماء»: إيران تريد إبعاد الحج عن غاياته السامية    اختتام مناورات «EFES 2016» بمدينة أزمير التركية    إعفاء 1162 متوفى من قروض الصندوق العقاري    اليوم .. استكمال مرحلة الحسم بسباق انتخابات غرفة الرياض    مجلس الشؤون الاقتصادية يناقش الموضوعات التنموية    تخريج 3000 طالب بدورات الحرس الوطني الشرقي    «قمة جدة» تُقر إجراءات لترتيب اقتصاد الخليج وتنميته    وفد من الكونجرس يطلع على المهام الرقابية للشورى    الفلوجة تكشف أحقاد الحشد الشعبي    ابن دغر يؤكد الاهتمام بالجيش الوطني    الأمن التونسي يكشف عن ثاني خلية تكفيرية خلال أيام    فيصل بن خالد يتسلم تقرير الادعاء العام    الأميرة مضاوي: الجمعية تنتقل لمرحلة الأعمال التنفيذية الموجهة للمستفيدين    المؤشر القطري يواصل تراجعه للجلسة الثالثة    خالد الفيصل يشيد بإنجازات الأهلي    الإصابات تقلق لوف    شكرا للأهلي والنصر    أمير تبوك يعتمد الفعاليات السياحية خلال الصيف    السيطرة على تسرب وقود في تصادم 3 ناقلات بالمدينة    الداخلية تدشن قوافل الصدقات    انطلاق ورشة الأمن المدرسي بمكة    رمضان وعمل الخير    «الجوازات» تكشف تعديلات صلاحية ورسوم جواز السفر اليوم    أمير الرياض يرعى المؤتمر العربي للثقافة والإبداع    «الإيسيسكو» تعقد دورة لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها    المهرجان الوطني يعلن شروط المشاركة في النشاط المسرحي بالطائف    محافظ جدة يرعى تخريج    «ثقافة الأحساء» تنظم المعرض التشكيلي «ألم وذكرى»    10 بنود لرؤية الفنون ومديرو الفروع لم يشاركوا فيها    أدبي جدة يقرر موعد الانتخابات والوزارة والعمومية آخر من يعلم    بطاقة «كفاءة».. دليلك الآمن لشراء المكيفات    %44 زيادة توظيف السعوديين في قطاع التأمين    وزير الحج: اعتماد برامج الجودة في خدمة ضيوف الرحمن    600 موظف ينظمون حركة مرتادي الحرم في 210 أبواب    جائزة «عطاء ووفاء لرواد الرياضة» بالشرقية    الخريجون جاهزون لتعزيز الدفاع الجوي    سورية: 6340 قتيلاً في «آلاف الضربات الجوية»    ولي العهد يرعى تخريج الدفعة ال45 من طلبة «الكلية الأمنية» .. اليوم    الفالح يضع بصمته الأولى بالدفاع عن الحصص السوقية    «العين» على أسامة.. والهلال على قائمة «الانتظار»    «الحج» تعتمد برامج الجودة لرفع مستوى الأداء    العازمي ل «عكاظ»: نعمل على سد النقص والدعم المادي يهدد المدن الصحية    سد عجز الأطباء بمستشفيات جنوب الطائف    شريف يجري عملية جراحية ناجحة    إغلاق وغرامات ل 22 منشأة صناعية مخالفة للبيئة    (مكافحة الارهاب) في صيف العمار    "المياه الوطنية" تضخ 250 ألف م3 استعداداً للصيف بالطائف    تكريم الفائزات في التوعية الإسلامية بمكة المكرمة    صحة المدينة تطلق حسابها على السناب    تعليم الليث يستعرض(توطين التدريب في المدارس)    صحة عسير تحتفي بيوم الربو وضغط الدم    اليوم العالمي لتطهير الأيدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





منع العمالة الإثيوبية يحدث أزمة بين مكاتب الاستقدام والعملاء
نشر في شبرقة يوم 06 - 05 - 2009

تسبب إيقاف استقدام العمالة المنزلية من إثيوبيا إلى حدوث ازمة وارباك مكاتب الاستقدام وإيقاعها في مأزق مع العملاء فبعد أن أعلنت اللجنة الوطنية للأستقدام عن انتهاء المفاوضات مع الجهات المعنية في أثيوبيا وفتح سوق جديد لاستقدام العمالة المنزلية وبدأت مكاتب الاستقدام في التعاقد مع مكاتب تصدير العمالة هناك واقبال المواطنين على الاستقدام من اثيوبيا ،
فجأة أوقفت وزارة العمل الاستقدام دون توضيح الأسباب وتكتم من رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام. وأصيب المستقدمون وأصحاب مكاتب الاستقدام الاهلية بخيبة أمل من جراء هذا الإيقاف خاصة وإن المواطنين أقبلوا على الاستقدام من اثيوبيا في ظل المشكلات التي صاحبت استقدام العمالة الاندونيسية وأدى إلى تأخر استقدام العمالة ورفع رواتب السائقين من 900 ريال إلى 1200 وعاملات المنازل من 600 ريال إلى 800 ريال.
ولكن قرار الإيقاف لخبط الاوراق وأوقع مكاتب الاستقدام في مأزق مع المستقدمين.وحمل عدد من المواطنين اللجنة الوطنية مسؤولية الأرباك والازمة التي تشهدها مكاتب الاستقدام .
وأوضح المواطنان رايد الشهري وعبدالله القارحي أن إيقاف الاستقدام من اثيوبيا جعل العديد من المستقدمين يتجهون إلى الاستقدام من اندونيسيا إضافة إلى إن المستقدمين الذين حصلوا على تأشيرات استقدام من اثيوبيا قبل قرار الإيقاف مضطرون إلى مراجعة مكتب الاستقدام وتغيير دولة الاستقدام لأن مكاتب الاستقدام الأهلية توقفت عن الاستقدام من اندونيسيا.
مؤكدين أنه كان من المفترض على اللجنة الوطنية أن تعمل على دراسة فتح باب الاستقدام من اثيوبيا دراسة شاملة من كافة الجوانب حتى لا يتم السماح باستقدام العمالة المنزلية.
من هنا ثم يتم إيقاف الاستقدام بشكل مفاجئ .
وأشار المواطنون ربيع الديلمي و اسماعيل يماني ورحيم المالكي إلى أن 90في المائة من العمالة المنزلية يتم استقدامها من اندونيسيا والعمالة المنزلية الاندونيسية هي الأفضل.
ولم تنجح كل المحاولات التي بذلت من اللجنة الوطنية للاستقدام لفتح باب الاستقدام من دول أخرى وأمام هذه المشكلة بدأت الجهات المعنية في اندونيسيا تمارس نوعاً من الضغوط وترفع الرواتب.
وتضع العديد من الشروط على الاستقدام وإلى الان لا توجد دولة تسد احتياج المواطنين من العمالة المنزلية . وكانت وزارة العمل أوقفت بشكل مفاجئ استقدام العمالة المنزلية من اثيوبيا بعد أن تم فتح الاستقدام بعد أن قامت اللجنة الوطنية بالتنسيق مع الجهات المعنية هناك وبدأت مكاتب الاستقدام الاهلية في التعاقد مع مكاتب تصدير العمالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.