أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    كروس لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاري بن سعود يرعى تدشين مهرجان صيف الباحة
نشر في شبرقة يوم 18 - 06 - 2011

أمير منطقة الباحة
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في السابع والعشرين من هذا الشهر فعاليات مهرجان صيف الباحة 1432ه بعنوان «الباحة ترفيه وسياحة» والذي يستهدف الأسرة والمجتمع بكل شرائحه في إطار دعم السياحة الداخلية وتشجيعها والعمل على نموها بما يتوافق مع العادات والتقاليد وتوفير وسائل الترفيه للمواطنين والزائرين والمقيمين، وذكرت (المدينة) أنه من المتوقع أن تشهد المنطقة زيارة أكثر من 2.5 مليون زائر من داخل المملكة ودول الخليج العربي والدول الأخرى باعتبار أن إجازة الصيف فرصة لدى الزائر من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة وقضاء بعض الوقت في المدن السياحية بالمملكة. وسيشمل مهرجان الباحة هذا العام الذي ستنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالباحة بمشاركة العديد من الجهات والشركات الراعية وحصلت « المدينة « على نسخة منه فعاليات مختلفة في عدد من المواقع ومنها قاعة المهرجانات بحي الملد على طريق الملك عبدالعزيز الباحة - بلجرشي على مساحة 320222 مترًا مربعا.
كما ستقام عروض السيرك والدبابات الطائرة «بئر الموت» في القرية الترفيهية بغابة رغدان وسيقام لأول مرة في الباحة عروض الدلافين واسود البحر وذلك في غابة رغدان حيث ستقام عروض يومية بذلك
وللمسرح نصيب من ذلك حيث ستقام فعاليات الترفيه والعروض المسرحية بملاهي ساندي في غابة رغدان. والقرية الترفيه بمحافظة بلجرشي كما تقام فعاليات شبابية ونسائية بقاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالباحة وفعاليات ترفيهية بمواقع متفرقة بالمنطقة.
ويتوقع أن يصل عدد الزوار من داخل وخارج المنطقة هذا العام إلى مليونين ونصف المليون زائر، حيث كان عددهم في العام المنصرم مليونًا وسبعمائة الف زائر.
فعاليات البرنامج الصيفي لهذا العام:
عروض الليزر مرتين أسبوعيا
أما عروض السيرك والعروض البهلوانية ومنها استعراض سيرك الحيوانات والعروض البهلوانية التي سيؤديها مجموعة أشخاص وهي عروض يومية.
وهناك عروض السيرك الصيني وتشمل عروض الشاولين الصينية وعروض الكونج فو يوميا.
والخيول العربية الأصيلة ذات أشكال مختلفة تعرض في أماكن عامة والمزدحمة بالسياح في الباحة ومحافظاتها مرتين في الأسبوع وعروض الدباب الطائر «بئر الموت» حيث يتم استعراض الدباب الطائر داخل بئر مصنوع خصيصًا للاستعراض بدراجة نارية لتأدية أشكال خطيرة ومختلفة ويكون العرض بشكل يومي كما أن المهرجان سيتخلله عروض الفلكلور الشعبي ومنها فرق سعودية وفرق مغربية وسيكون العرض أسبوعيا. وهناك مسابقات رسوم فنية أسبوعيا.
أما في قرية المهرجان فسيتم إقامة مهرجان التسوق والترفيه بصالة المعارض بالباحة من الرابعة والنصف عصرا حتى الواحدة بعد منتصف الليل طيلة فترة المهرجان للعائلات فقط.
وهناك في القرية مسرح مفتوح للطفل والأسرة يتم فيه عدد من الفعاليات ومنها:
مسابقة أجمل زي شعبي للأطفال
حفل تكريم الطلاب المتفوقين
عروض الأشكال والشخصيات الكارتونية الشهيرة
المسابقات الثقافية اليومية للأطفال
مسابقة التلوين للأطفال الموهبين
مسرحيات الطفل
وفي فعاليات الأطباق التراثية مسابقة أفضل الأكلات الشعبية
وفي مدينة الملاهي الكهربائية التي تتصمن ألعاب للكبار والأطفال ستشمل سفينة هوائية تتسع لأربع وعشرين راكبا ديسكفري طائر تروبر دوار وبساط الريح وألعاب كهربائية للأطفال وقرية الألعاب المطاطية والدبابات البخارية والكهربائية وعروض الثعابين والصالة التسوق ومنطقة المفروشات ومهرجان الجلسات العائلية وسيكون هناك هدايا من خلال عمل سحوبات يومية على جوائز قيمة كهربائية متنوعة وأدوات منزلية وفي ساحة مهرجان بلجرشي سيقام العديد من الفعاليات من خلال القرية المعدة لذلك ومنها
مسرح مفتوح للطفل والأسرة يتم من خلاله جميع الفعاليات التي ستقام في قرية مهرجان الباحة.
أما قاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالباحة في المركز الحضاري فسيتم إقامة العديد من الفعاليات ومنها
أمسيات شعرية بمشاركة شعراء من داخل الباحة وخارجها مساء من التاسعة والنصف حتى الثانية والنصف ليلا.
عروض فلوكلورية تراثية لتعريف الزوار بتراث الباحة القديم
محاضرات توعوية للشباب عن أضرار التدخين والمخدرات
ومحاضرات دينية
ومسابقات المواهب الفنية للشباب
وعروض ألعاب القوى
وعروض وألعاب خفة اليد
وفيما يخص بالمرأة سيكون هناك فعاليات مماثلة في القاعة نفسها ومنها:
امسيات شعرية نسائية متنوعة
محاضرات توعوية صحية للسيدات
محاضرات توعوية للأسرة والمرأة
مسابقة أجمل زي شعبي للطفل
أجمل قصة شعر للطفل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.