وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة ينوه بصدور الأوامر الملكية
نشر في شبرقة يوم 20 - 03 - 2011

بمناسبة كلمة خادم الحرمين الشريفين وصدور أوامر الخير
رفع معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور منصور بن محمد النزهة باسمه وباسم جميع منسوبي ومنسوبات جامعة طيبة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بمناسبة الكلمة الضافية التي ألقاها للشعب السعودي الوفي وصدور الأوامر الملكية الكريمة التي حملت الخير الكثير لكافة شرائح وقطاعات المجتمع .
وقال معاليه في تصريح له اليوم إن كلمة خادم الحرمين الشريفين التي وجهها لأبناء شعبه الأوفياء تجسد عمق العلاقة والانتماء وصدق المحبة والولاء بين القيادة والشعب بكل أطيافه من علماء ومفكرين ومواطنين ومواطنات وهو ما أكده بكل فخر الموقف الوطني الصادق لأبناء الشعب في الأحداث الأخيرة ومحاولة بعض المغرضين المساس بأمن هذه الوطن واستقراره وما الأوامر الملكية التي صدرت إلا لتؤكد الإحساس الصادق من قائد هذه البلاد -حفظه الله- لهموم واحتياجات المواطنين وهي تهدف جميعها إلى خدمة المواطن وتأمين العيش الكريم له في مختلف القطاعات وإنشاء بعض القطاعات ودراسة بعض الأنظمة بما يتناسب مع طبيعة المرحلة الحالية .
وبين معاليه أن الأوامر الملكية التي صدرت تتسم بالشمولية وبعد النظر وإدراك الواقع والرغبة الصادقة لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله - لتيسير أمور المواطنين في كثير من المجالات الاقتصادية والأمنية والعلمية والسكنية والاجتماعية والفكرية والرقابية حيث تضمنت الأوامر الملكية صرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة ومكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم العالي وصرف مُخصص مالي قدره ألفا ريال شهريا للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص واعتماد الحد الأدنى لرواتب كافة فئات العاملين في الدولة من السعوديين بمبلغ / 3000 / ريال واعتماد بناء خمسمائة ألف وحدة سكنية في كافة مناطق المملكة ورفع قيمة الحد الأعلى للقرض السكني من ثلاثمائة ألف ريال ليصبح خمسمائة ألف ريال وإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التي تشمل مهامها كافة القطاعات الحكومية ولا يستثنى من ذلك كائنٌ من كان واعتماد ستة عشر مليار ريال لوزارة الصحة لتنفيذ مشروعات صحية في مناطق متعددة من المملكة لما يسهم بشكل كبير في تطوير الخدمات الصحية وانتشارها ورفع الحد الأعلى في برنامج تمويل المستشفيات الخاصة في وزارة المالية من خمسين مليون ريال إلى مائتي مليون ريال وإحداث / 000ر60 / وظيفة عسكرية لوزارة الداخلية.
وزاد الدكتور النزهة قائلا أن الأوامر شملت كذلك رفع الوظائف العسكرية المعتمدة بميزانية السنة المالية الحالية وتكوين لجنة من وزارة المالية والقطاعات العسكرية لمناقشة احتياجاتهم في مجال القطاع الصحي وإعادة دراسة نظام المطبوعات والنشر ولائحته التنفيذية لتتناسب العقوبة مع الفعل وإنشاء فروع للرئاسة العامة لإدارة البحوث العلمية والإفتاء في كل منطقة من مناطق المملكة وإحداث / 300 / وظيفة لهذا الغرض واعتماد مبلغ / 200 مليون ريال وذلك لتلبية احتياجات هذه الفروع وإعداد دراسة بشأن إنشاء مجمع فقهي يُسمى ( المجمع الفقهي السعودي) وتخصيص خمسمائة مليون ريال لترميم المساجد والجوامع في كافة أنحاء المملكة وتخصيص مائتي مليون ريال لدعم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم وتخصيص ثلاثمائة مليون ريال لدعم مكاتب الدعوة والإرشاد بوزارة الشئون الإسلامية واعتماد دعم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمبلغ مائتي مليون ريال وإحداث / 500 / وظيفة لوزارة التجارة والصناعة لدعم جهود الوزارة الرقابية وتكليف وزارة العمل برفع تقارير ربع سنوية عما يتحقق من نسب في السعودة .
وقال معالي مدير جامعة طيبة إن الأوامر التي صدرت يوم أمس تتكامل مع الأوامر الملكية التي صدرت مؤخراً مع وصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله إلى أرض الوطن سالماً معافى وفرحة الوطن التي يعيشها أبناء وبنات المملكة بعودته الحميدة إلى أرضه وشعبه وتجسد جميعها محبته وتقديره وعنايته بأبناء شعبه وحرصه أيده الله على توفير احتياجاتهم وتأمين متطلباتهم وتحقيق التنمية الشاملة للمواطن والوطن في مختلف المجالات .
وفي ختام تصريحه سأل الدكتور منصور بن محمد النزهة الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن يوفقهم لكل خير وأن يديم على أرض الحرمين الشريفين أمنها ورخاءها واستقرارها وأن يوفق أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء لاستكمال مسيرة البناء وتحقيق التطلعات وحماية المقدرات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.