وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الدمام تحتفل بعودة خادم الحرمين الشريفين بأوبريت (فرحة وطن)
نشر في شبرقة يوم 10 - 03 - 2011


إبتهاجاً بالعودة الميمونة للملك المفدى
إحتفلت جامعة الدمام بسلامة وعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله في حفل بهيج نظمته عمادة شؤون الطلاب و عشائر الجوالة بالجامعة يوم أمس حمل عنوان (فرحة وطن) وقد جسدت ذلك بصورة وعبارات ترحيبية لخادم الحرمين الشريفين بطول 22 متراً و 800 علم للمملكة في شوارع ومداخل الجامعة وبعض العبارات الترحيبية بسلامته أيده الله ، حضر الحفل مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن محمد الربيش ووكلاء الجامعة و عمداء الكليات وطلاب الجامعة ورؤساء الاقسام و الموظفين والطلاب.
وقد بدأ الحفل بايات من القران الكريم ، ثم القى رئيس عشائر الجواله بالجامعة الدكتور عادل الدوسري كلمة ترحيبية ، ثم القيت الصيحة الكشفية لعشائر الجواله ، بعد ذلك قصيدة وطنية لأحد طلاب الجامعة.
و قال مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله بن محمد الربيش أثناء تدشين الشعار والموقع الجديدين لعشائر الجواله في الجامعة (إن ما نراه اليوم من مظاهر الفرح و السرور في مدن و مناطق المملكة بشكل عام مؤشر ومعبر على ما تتمتع به هذه البلاد من لحمه بين القياده والشعب ولا شك أن عودة الملك الى أرض الوطن بعد ان من الله عليه بالشفاء وأذهب البأس عنه نعمة تستحق الشكر والثناء لله عز و جل سائلاً العلي القدير ان يديم على هذه البلد امنها وامانها).
و أضاف أن الحب العفوي والاحترام المتبادل اصبح مظهراً وسمة للشعب والقيادة نباهي بها الأمم والشعوب فهنيئاً لنا بعودة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين.
واشار إلى ان الجهد المبذول في أوبريت (فرحة وطن) من قبل عمادة شؤون الطلاب ممثلة بعشائر الجوالة ياتي تعبيراً صادقاً عما يكنه منسوبو الجامعة من حب وتقدير لفرحة العودة واللقاء كما أنني أنتهز هذ الفرصة لأسجل خالص شكري و تقديري للأخوه في عمادة شؤون الطلاب وعلى راسهم الدكتور أحمد السني و الدكتور عادل الدوسري و القائمين على الإعداد والتنظيم من طلابنا في عشائر الجواله.
وفي نهاية الحفل كرم مدير الجامعة عدد من الطلاب المشاركين في حج العام الماضي من المتميزين من عشائر الجوالة.
وبهذه المناسبة أوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور أحمد بن عبد الرحمن السني ان الهدف من تنظيم الأوبريت هو الإحتفاء بهذه المناسبة الغالية وتعبير عن المشاعر الصادقة بمناسبة سلامة وعودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن ، مفيداً أن الأوبريت شارك فيه مجموعه من عشائر الجواله ومجموعة من الأناشيد التي تجسد مدى حب وولاء طلاب جامعة الدمام لقادتهم.
وذكر الدكتور السني بأن الأوبريت كان عبارة عن عدة لوح تحدثت اللوحة الأولى عن خادم الحرمين الشريفين وإنجازاته العظمية ومدى تلاحم وحب الشعب لهذا القائد ، والثانية عن دور خادم الحرمين الشريفين في دعم جامعة الدمام ودوره البارز في تطوير وبناء هذه الجامعة من خلال الميزانية الضخمة التي أقرها حفظه الله فيما تحدثت اللوحة الثالثة عن مدى الفرحة والبهجة التي يكنها طلاب وطالبات جامعة الدمام ومنسوبيها لهذا القائد وترجمة للمشاعر الطيبة التي تختلجهم بمناسبة عودته حفظه الله ، وتزينت شوارع الجامعة بصور خادم الحرمين الشريفين إحتفاء بسلامته حفظه الله وعلقت اللوحات و أعلام المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.